ديسمبر 25, 2021

تعرفوا على النسخة المجددة من سيارة بي إم دبليو X4 إم كومبتيشن لعام 2022

يواصل الزميل ريتشي تجاربه الرائعة في عالم السيارات من مدينة ميونخ بألمانيا مع عملاق صناعة السيارات الألمانية بي إم دبليو، حيث أجرى في وقت سابق مراجعة شاملة لسيارة بي إم دبليو الفئة الثانية الجديدة كلياً بنسخة 240i إم إكس درايف كوبيه M240i xDrive Coupe.

بي إم دبليو X4 إم

واليوم يختبر الزميل ريتشي سيارة بي إم دبليو X4 إم كومبتيشن النسخة المجددة “فيس ليفت”. ويمكنكم متابعة التجربة كاملة عبر مشاهدة الفيديو المرفق بالمقال للتعرف بشكل أكثر تفصيلاً على التغييرات التي حصلت عليها سيارة بي إم دبليو إكس 4.

بي إم دبليو X4 إم

قامت شركة صناعة السيارات الألمانية” بي إم دبليو” بإعطاء سيارة بي إم دبليو X4 المجددة إصلاحًا شاملًا في قسم التصميم مع إضافة تقنيات وميزات جديدة.

التغيرات وإن كانت تبدو بسيطة إلا أنها أحدثت تغيير كبير بالشكل الخارجي حيث صارت المصابيح أرفع مع إعادة تصميم للمصد مع فتحات الهواء.

ويظهر اللون الأسود على الشبك الأمامي، وهي مزودة بحزمة إم بيرفورمانس.  مع عجلات جديدة باللون الأسود مقاس 21 إنش، والمرايا صارت بألياف الكربون.

بي إم دبليو X4 إم

السيارة من فئة الدفع الرباعي الكوبيه مع إنحدار للسقف وجناح على الزجاج الخلفي بتصميم جديد. وكذلك شفرة ألياف الكربون على الصندوق من الخلف، وشعار إم كومبيشتن والتسويد الذي يحيط بالسيارة يدل على هذا الشيء.

لكن التغيير الكبير صار على المصد الخلفي مع مشتت الهواء والعوادم المطلية باللون الأسود.

من الداخل تأتي سيارة بي إم دبليو  إكس 4 إم مزودة بشاشة ديجيتال أمام السائق وشاشة بالوسط، وألياف الكربون تزين المقصورة والكراسي الرياضية مع الشعارات الموجودة عليها تبدو رائعة.

بي إم دبليو X4 إمعلى الرغم من إنحدار السقف إلا أن المساحة داخل المقصورة بالصف الثاني تعتبر جيدة جداً حتى مع وجود 3 ركاب.

تم إعادة تصميم الكونسول المركزي بتصميم جديد، والذي يقع أسفل لوحة العدادات المعاد صياغتها.

بي إم دبليو X4 إم

تشمل التخصصات الداخلية مقاعد M الرياضية الكهربائية مع شعارات M المضيئة، وتنجيد جلد مورينو، ووسادات الركبة الكانتارا على الكونسول الوسطي، وعجلة القيادة M متعددة الوظائف.

تعتبر قيادة بي إم دبليو إكس 4 إم مريحة على الوضعية العادية أما الوضعية الرياضية “إم” يتغير صوتها ويصبح أعلى وكأنك “ايقظت وحشاً تحت غطاء المحرك”.

بي إم دبليو X4 إم

المحرك الذي يتوفر لسيارة بي إم دبليو إكس 4 إم هو من 6 أسطوانات بالطول مع توين توربو بقدرة حصانية 510 حصان وعزم دوران 650 نيوتن متر موصول بعلبة غيارات من 8 سرعات أوتوماتيكية مع دفع رباعي.

بي إم دبليو X4 إم

بالنسبة للتسارع تنطلق السيارة من 0 إلى 100 كلم / الساعة خلال 3.8 ثانية. ومع أن السيارة “فيس ليفت” لكنها الآن أسرع من النسخة السابقة بقليل.

 

 

 

 

 

 

 

 

أهم المقالات