مايو 23, 2015

تعديل جاكوار F-TYPE الجديدة.. بنظام دفع رباعي وناقل حركة يدوي !

سيارات F-TYPE التي تمتاز بالتصميم المغري والأداء المذهل وخفة الحركة، أضيف لها خياري الدفع الرباعي وناقل الحركة اليدوي في سبيل تعزيز القدرة الديناميكية وتزويد السائق براحة أكبر، من خلال توسيع نطاق جاذبيتها لمحبي السيارات الرياضية في جميع أنحاء العالم.

ترسي F-TYPE، سيارة جاكوار الرياضية المصنوعة بالكامل من الألمنيوم، معايير جديدة لديناميكيات القيادة والتفاعل مع السائق من خلال إضافة نظام الدفع الرباعي الذكي (AWD) ونظام التوجيه المعزز بالطاقة الكهربائية (EPAS) كميزتين قياسيتين في كافة موديلات هذا الطراز.

وتحافظ الجوانب الأساسية على توافقها مع روح سيارات جاكوار المرتبطة بالهيكل خفيف الوزن، والقوة النقيّة، والنسب المثالية والتصميم الاستثنائي – إلا أن موديلي “F-TYPE Coupé” و“F-TYPE Convertible” سيتمتعان بقيادة حدسية أكثر تميزاً على نطاقٍ أوسع.

وتعزز أحدث تقنيات مجموعة الدفع والحركة والهيكل المعدني من شعور التواصل بين السيارة والسائق وتتيح لسيارة F-TYPE توفير مجموعة أوسع من القدرات الديناميكية.

فخلال هندسة سيارة F-TYPE المجهزة بنظام الدفع الرباعي AWD ، تم الحفاظ على طابع الدفع الخلفي الذي يشكل جزءاً هاماً من هوية سيارات جاكوار الرياضية، إضافة إلى توفير قدرات ديناميكية أوسع. وكانت النتيجة تطوير سيارة سريعة للغاية يمكن التحكم بها واستغلال قدراتها في جميع الأحوال الجوية وظروف الطريق.

تساهم عمليات التطوير في توسيع تشكيلة “F-TYPE” لتضم عدداً أكبر من الموديلات في المنطقة، ابتداءً من سيارتي F-TYPE Coupé وF-TYPE Convertible الجديدتين والمجهزتين بمحرك V6 سوبر تشارجد بقوة 340 حصاناً مع نظام دفع خلفي عبر ناقل حركة يدوي، ووصولاً إلى سيارتي F-TYPE R Coupé وF-TYPE R Convertible المجهزتين بمحرك V8 سوبرتشارجد بقوة 550 حصان ونظام دفع رباعي ونظام نقل حركة ثماني السرعات “Quickshift”.

وتعمل وظيفة نقل عزم دوران محرك V8 البالغ 680 نيوتن متر إلى الطريق بواسطة العجلات الأربع على مساعدة موديلات R في التسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.9 ثانية فقط ليتم الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 186 ميل في الساعة.

ولم يتطلب دمج نظام الدفع الرباعي (AWD) سوى تعديلاتٍ طفيفة على تصميم F-TYPE المشهود له – وهو شرطٌ اساسي تعاونت فرق التصميم والهندسة في جاكوار جنباً إلى جنب لإنجازه – وتضفي التعزيزات تميزاً أكبر على سيارات F-TYPE المجهزة بنظام الدفع الرباعي (AWD).

ويحتوي نظام الدفع الرباعي (AWD) على نظام ديناميكيات…

أهم المقالات