مارس 24, 2016

تعديلات إضافية طالت طراز العام 2017 من نيسان GT-R

تعديلات شكلت قفزة نوعية في مسيرة نيسان GT-R، كشفت عنها الشركة خلال إطلاق طراز العام 2017 في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2016. إذ حصلت نيسان GT-R الجديدة على عملية تطوير تصميمية شملت هيكلها ومقصورة ركابها، بالإضافة الى تطوير طاول عددا من تجهيزاتها ومكوناتها الميكانيكية، الأمر الذي عزز أداءها المتفوق.

1- تعديل الهيكل

وقد إنطلق التجديد في هيكل GT-R الخارجي من مقدمتها التي نالت فتحة تهوئة أمامية ذات اللون المطفي على شكل الحرف V المتحرك الذي بات من المعالم التصميمية الحصرية بسيارات نيسان الجديدة. وفي هذا السياق، تمت زيادة حجم هذه الفتحة التي نالت شبكاً ذات تصميم جديد يساهم في زيادة تبريد مقصورة المحرك.

أما غطاء المحرك، فقد أعيد تصميمه بحيث إزدادت صلابته وليعمل تصميمه المتعدد المستويات على زيادة تماسك السيارة بسبب قدرته على زيادة قوى الدفع السفلية على السرعات العالية وذلك بمساعدة من الصادم الأمامي الجديد وعاكس الهواء المدمج به والخطوط الفريدة للقسم السفلي من المصابيح الأمامية والتي تعمل مجتمعة على تعزيز الطابع الرياضي لهذه السيارة.

وفي وقت كان التصميم الجانبي لـ GT-R يتحكم بطريقة تدفق الهواء حوله، نال هذا التصميم مع الطراز الجديد عدداً من التعديلات الإنسيابية كان أبرزها دفع العتبات السفلية بإتجاه الخارج لزيادة التحكم بتدفق الهواء. أما في الخلف، فقد حافظت GT-R الجديدة على مصابيحها الرباعية الدائرية الشهيرة ولكنها زودت بفتحات إخراج هواء جانبية أخذت لنفسها مكانا قرب مخارج العادم الرباعية.

2- تعديل المقصورة

بمجرد الدخول الى مقصورة GT-R، لن يتمكن المرء من تجاهل الجودة المنتاهية التي يتوقعها المستهلك في هذا النوع من السيارات الرياضية المتفوقة. فتصميم تجويف العدادات جديد كلياً شأنه شأن لوحة القيادة التي تم تلبيسها بجلود فاخرة جرى وصلها الى بعضها البعض بواسطة قطب نافرة تتميز بدقة تاكومي.

وتمت إعادة تصميم الكونسول الوسطي الذي بات يعتمد على البساطة التصميمية اليابانية. فجهاز الملاحة المدمج مع النظام الموسيقي ساهم في خفض عدد مفاتيح التشغيل من 27 الى 11 مفتاحاً. أما الشاشة الوسطية التي إرتفع حجمها الى 8 إنش والعاملة باللمس، فقد باتت تتميز برموز أكبر حجماً لتسهيل إستعمالها، في وقت جرى العمل لزيادة عملانية إستعمال مركز العرض والتحكم الموجود في الكونسول الوسطي المصنوع من الألياف الفحمية.

ومع الجيل الجديد من GT-R، باتت عتلات تبديل النسب مثبتة على عمود المقود لتمكين السائق من تبديل النسب عند الإلتفاف من دون الحاجة الى رفع أي من يديه عن المقود. وقد تم تطوير ملمس هذه العتلات ومفاتيح التحكم بجهاز التهوئة والعمل على تطوير نوع الأصوات الصادرة عن إستعمالها.

وطال التعديل أيضا محرك نيسان GT-R.. إكتشفوا جديده في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات