أبريل 26, 2017

تحسينات إيجابية على سيارة ميني Countryman الجديدة

الطراز الأكبر والأكثر تعددا في الاستخدام في تاريخ علامة ميني الممتد على 57 عاما، يشهد تقدما ملموسا من حيث المساحة والوظائف والحضور الرياضي والمزايا الراقية. هو الجيل الجديد من سيارة MINI Countryman الذي حصل على معدّل استهلاك للوقود: 7.0-2.1 ليتر/100 كلم، انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 159-49 غرام/كلم).

مكانة فريدة تتسم بها السيارة بين الطرازات المنافسة الأخرى نظراً إلى تصميمها القوي المعبّر وبدنها ذي الشكل الفعّال، وبخاصة بفضل مرونة القيادة الرائدة التي تتحلى بها. وتحرص النسخة الأحدث من نظام الدفع الرباعي ALL4 على منح قيادة ممتعة على الطرق المعبدة وخارجها أيضاً.

تصميم أطول بعشرين سنتمترا

يزيد طول سيارة MINI Countryman الجديدة حوالى 20 سنتمتراً عن الطراز السابق، ويزيد عرضها حوالى ثلاثة سنتمتر. وقد تم تمديد قاعدة العجلات بمقدار 7.5 سم. وتؤدي هذه التغييرات إلى زيادة كبيرة في رحابة المقصورة التي تضمّ خمسة مقاعد كاملة، إلى جانب زيادة واضحة في حجم الصندوق وإمكانية نقل أمتعة بأحجام متنوعة. وتؤمن وضعية الجلوس المرتفعة رؤية ممتازة وقيادة ممتعة اعتدناها من MINI. وبالإمكان رفع المقاعد الخلفية 13 سم أيضاً.

تصميم قوي

أحرز أحدث جيل من سيارة MINI Countryman تقدماً باهراً من حيث تعدد الاستخدامات والرشاقة وطابعه الراقي. وبفضل أبعاد السيارة المحسّنة، تحلّت MINI Countryman بحضور مميز جداً. وتبرز طلّتها الفريدة عبر ارتفاعها الإضافي عن الأرض، ووضعية الجلوس المرتفعة، اللذين يبرزهما أكثر فأكثر مظهر MINI ALL4 الخارجي وسكّتَي السقف العاليتين.

وتتميز سيارة MINI Countryman الجديدة بعناصر تصميمية لطالما اشتهرت بها العلامة، على غرار بنية ثلاثية جانبية واضحة تنقسم إلى سقف، وقسم الزجاج والبدن الرئيسي، والمسافة القصيرة بعد العجلات الأماميتين والخلفيتين، وأقواس العجلات الكبيرة وزيادة العرض في القسم السفلي.

حلقة إضاءة أثناء النهار

يختلف الشكل الجانبي الملفت الذي تتحلى به المصابيح الأمامية عن الشكل الدائري الذي تعتمده العلامة عادة. ويتماشى شكلها المميز المستدير وغير المتماثل قليلاً مع شبك المبرّد لتحظى السيارة بمنظر أمامي فريد تماماً.

أما مصابيح الوقوف المدمجة في مساحب الهواء فتستخدم بشكل قياسي للإضاءة في النهار. ومع مصابيح LED الأمامية الاختيارية، تتحقق هذه الإضاءة النهارية للمرة الأولى عبر حلقة إضاءة حول كل مصباح من المصابيح الأمامية.

إطلاق السيارة مع محركين

تتميز النسخة الجديدة من سيارة MINI Countryman بتكنولوجيا محركات جديدة كلياً. وستُطرح السيارة في السوق مع محركين من الطراز الأحدث يعملان بالبنزين، ويتمتع كل منهما بتكنولوجيا التوربو الثنائي MINI TwinPower.

طراز MINI Cooper Countryman: محرك بثلاث أسطوانات يعمل بالبنزين، سعته 1499 سم ​​مكعب، يعمل بقوة 100 كيلوواط/136 حصاناً وعزم أقصى قدره 220 نيوتن متر.

طراز MINI Cooper S Countryman: محرك بأربع أسطوانات يعمل بالبنزين، وسعته: 1998 سم مكعب، يعمل بقوة 141 كيلوواطاً/192 حصاناً وعزم أقصى قدره 280 نيوتن متر.

وتشمل المجموعة أيضاً أول محرك هجين بشحن عبر المقبس وهو طراز MINI Cooper S E Countryman ALL4: محرك بثلاث أسطوانات يعمل بالبنزين، سعته 1499 سم ​​مكعب، يعمل بقوة 100 كيلوواط/136 حصاناً، مع محرك كهربائي متزامن يعمل بقوة 65 كيلوواط/88 حصاناً، ما يسمح بالقيادة حتى مسافة 40 كيلومتراً باستخدام الطاقة الكهربائية فحسب.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إحترس لدى تنظيف السيارة.. واتبع هذه التعليمات

تعرفوا الى فائدة شراء سيارة مستعملة (صور)

أخطاء يقع بها غالبية السائقين.. هل انت منهم !؟

ما هو الوقت الصحيح لتزويد سيارتك بالوقود ؟

أهم المقالات