فبراير 23, 2016

تجهيزات اتصال غير مسبوقة في شفروليه كابتيفا 2016

مح حصولها على تصميم داخلي وخارجي مطوّر يمنح السيارة طلة جديدة تتماشى مع سمات التصميم المميزة لطرازات شفروليه الحالية، أبهرت كابتيفا 2016 الجديدة العملاء الشباب المولعين بالتكنولوجيا الحديثة، بمزايا تواصل وملاءمة غير مسبوقة لمستخدمي الهواتف الذكية عبر ميزة عرض الهاتف الذكي، وذلك من خلال نظام شفروليه MyLink للمعلومات والترفيه.

ترتقي كابتيفا 2016 بمعايير منع وتجنب الاصطدامات إلى مستويات جديدة من خلال تقديم نظام التنبيه من المنطقة الجانبية العمياء والإنذار الخلفي. وتستخدم هذه الأنظمة النشطة حساسات تعمل بالرادار مثبتة في الصادم الخلفي لمراقبة النقاط العمياء للسيارة ومساعدة السائق على الانعطاف بشكل آمن خلال القيادة إلى الخلف أو تغيير المسار، بشكل يضمن تجنب الاصطدامات المحتملة.

وتتضمن أنظمة الثبات والسلامة النشطة والمتجاوبة أيضاً نظام التحكم الإلكتروني بالثبات مع فرامل مانعة للانغلاق، ونظام التحكم بالجر، ونظام نشط للحماية من الانقلاب، وتوزيع إلكتروني لعزم الفرامل، ودعم هيدروليكي للفرامل.

كما وحصلت كابتيفا 2016 على نظام دعم الانطلاق على المرتفعات، والتحكم بالقيادة على المنحدرات، ووسادات هوائية مزدوجة في الأمام، وأحزمة أمان مزدوجة مسبقة الشد.

من حيث التصميم، أبرز التغيرات الملحوظة في كابتيفا 2016 هي طريقة تصميم الواجهة الأمامية، خاصة المصابيح الأمامية، التي أصبحت مدمجة بشكل أكبر ومتداخلة مع مصابيح الإضاءة النهارية. ومن السمات الأخرى الهامة التي حصلت على إعادة تصميم هناك شبك التهوية ثنائي المنافذ والذي يحمل الآن شعار شفروليه المميز في قسمه العلوي. وحصلت كابتيفا على طلة عصرية مفعمة بالتطور التكنولوجي من خلال لمسات التصميم المطوّر الذي تتألق به في طراز العام 2016.

وعلى نحو مشابه، تم تطوير الواجهة الخلفية وإضافة لمسات من الكروم على أطراف العوادم، مع إضاءة LED للمصابيح الخلفية، تضفي مظهراً رياضياً وأكثر تطوراً للسيارة. وتتوفر كابتيفا الجديدة بثلاثة ألوان هي الرمادي المعدني، والأزرق المعدني، والبني المعدني.

من حيث المقصورة، أصبحت أدوات التحكم بالراديو والملاحة مدمجة في نظام MyLink ويمكن الوصول إليها عبر شاشة النظام الكبيرة والملوّنة التي تعمل باللمس والموجودة في الكونسول الوسطي، في حين أصبحت أدوات التحكم بنظام المناخ لمنطقتين في كابتيفا أكثر بساطة من حيث الاستخدام.

تأتي كابتيفا بمحرك أربع اسطوانات سعة 2.4 لتر قادرة على توليد 167 حصان عند 5,600 دورة في الدقيقة و230 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4,600 دورة في الدقيقة. وتنتقل قوة هذا المحرك إلى العجلات من خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو السرعات الستة المزوّد بنظام تحكم السائق بتغيير السرعة، الأول من نوعه في الفئة. هذا المعدل يؤدي إلى تخفيف معدل دورات المحرك في الدقيقة عند قيادة السيارة بسرعات مرتفعة، وتحسين توفير استهلاك الوقود، والحد من الانبعاثات في آن واحد.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

عند غسل سيارتك.. التزم بهذه القواعد الذهبية

بهذه الخطوات تحافظ على رائحة سيارتك المنعشة

آخر إنجازات معجون الأسنان.. إزالة الخدوش عن السيارة !

هذا ما يحصل عند تجاهل مؤشر البنزين في سيارتك

أهم المقالات