يوليو 25, 2015

تجملت تصميميا وتجهزت تقنيا.. دودج تشارجر 2015

لطالما عُرف عن تشارجر قدرتها المميزة بسباقات الناسكار، ما كفل لها شهرة واسعة بوصفها أيقونة مفضلة بعروض السيارات مفتولة العضلات في الولايات المتحدة. ومنذ إطلالتها الأولى في ستينيات القرن الماضي، شكّلت تشارجر بمقدمها الطويل ومحركاتها القوية جنبًا إلى جنب مع موديلات أميركية أخرى، أسلوب حياة جديد للشباب الأميركي الذي كانت تستهويه موسيقى الروك آند رول وقتذاك.

ورغبة منها في استحضار أيقونة الماضي الكلاسيكية وإن في ثوب عصري هذه المرة، أعادت دودج إحياء أسطورة الستينيات عام 2005 مع تمتعها بخطوط مفتولة العضلات ذات طابع رياضي آخاذ، فضلاً عن جسد سيدان من أربعة أبواب، عوضًا عن جسد الكوبيه ذات البابين لأيقونة الستينيات الكلاسيكية. وفي عام 2011، أطل الجيل الثاني من تشارجر الذي أُخضع لتحسينات وتعديلات على كافة الأصعدة.

ولم يوفر مهندسو دودج أي جهد في سبيل تحديث الجيل الثاني الحالي من تشارجر؛ بحيث أخضعوه لسلسة متصلة من التحسينات والتعديلات كل عام تقريبًا من الأعوام الأربعة الماضية، كان آخرها تحسينات عام 2015 الحالي.

لعام 2015 باتت تشارجر التي قُدمت من خلال نافذة معرض لوس أنجلس خريف 2014، تستفيد من تحسينات خارجية مميزة ومقصورة داخلية أكثر عصرية مع تجهيزات قياسية معززة. أما التعديلات الأبرز فجاءت ميكانيكيًا؛ حيث جرى الاحتفاظ بالمحركات البنزينية السابقة وإضافة محرك جديد فئة هيمي Hellcat سعة 6.2 ليترات مع شاحن هواء “توربو” بقوة 707 أحصنة.

1- طلة ديناميكية-رياضية

2- مقصورة فخمة تركز على السائق

3- خيارات محركات قوية

4- أنظمة متطوّرة وتجهيزات سلامة رائدة

أهم المقالات