أبريل 09, 2014

تتكلم لغة الأبطال.. آودي RS 6 أفانت

في ظل احتدام المنافسة في قطاع السيارات الألمانية الفاخرة بين طرازات BMW M5 وجاغوار XFR ومرسيدس-بنز E63 AMG ، لم تتخلف آودي عن المواجهة وقدمت طراز RS 6 أفانت.

الموديل الجديد لعام 2014 بات أخف وزنا وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود مقارنة بالطراز السابق، مع تحسين الأداء الديناميكي الذي يقدمه المحرك سعة 4 ليترات المزوّد بشاحني هواء “توربو” فئة V8 بقدرة 560 حصاناً وعزم 700 نيوتن متر، يحقق تسارعاً من 100-0 كلم/س في غضون 3.9 ثواني فقط، وهو يستهلك ما معدله 9.8 ليترات لكل 100 كلم ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية قياسية فئة تيبترونيك من ثماني نسب، تنقل عزم الدوران إلى نظام كواترو.

استعان طراز RS 6 افانت الجديد بالألمنيوم بنسبة 20 بالمئة في هيكله مقارنة بالطراز السابق اضافة الى العديد من المكونات المصنوعة من الفولاذ الصلب، الأمر الذي ساهم بخفض الوزن نحو 100 كلغ

كذلك يبرز تجهيز جديد بكافة عروض فئات RS وهو المتعلق بتفعيل أضواء خضراء اللون التي تتحول إلى اللون الأحمر كلما ازداد عدد دورات المحرك واقترب من حد الخطر. كما يمكن ملاحظة أن الدواسات وعتلات وأزرار التحكم بنظام الملاحة القياسي فئة MMI، جاءت جميعها بحلة من الألمنيوم الجذاب.

كما نالت هذه المركبة مجموعة من الوسائد الهوائية المتنوعة، منها الأمامية مزدوجة درجات الانتفاخ، ووسائد الهواء الجانبية-العلوية (ستائر)، فضلاً عن دعائم التمتين الفولاذية بالهيكل والألواح القابلة للإلتواء بهدف امتصاص الصدمات وإبعادها قدر الإمكان عن ركاب المقصورة فور وقوع الحوادث، وأحزمة الأمان ثلاثية نقاط التثبيت وغيرها من أنظمة الحماية كالـ ESC والـ ABS.

أهم المقالات