أكتوبر 21, 2016

بي ام دبليو الفئة الخامسة الجديدة.. متصلة كليا بالشبكة

تتمتع سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة السيدان الجديدة بجميع المزايا التي تخوّلها متابعة النجاحات الباهرة التي سجلتها الطرازات السابقة، إذ باعت الشركة أكثر من 7.6 مليون سيارة BMW الفئة الخامسة سيدان عبر الأجيال الستة الأولى.

الجيل السابع يعكس سيدان رياضية، أنيقة وعصرية، تشمل ديناميكيات معززة، ومجموعة رائعة من أنظمة المساعدة، ومستوى رائد في الاتصال بالشبكة، فضلاً على نظام التشغيل الجديد والمبتكر.

1- هيكل خفيف

يساهم التطبيق الصارم لمفهوم BMW للتصميم خفيف الوزن EfficientLightweight، مع زيادة استخدام الألمنيوم والفولاذ عالي القوة، في تخفيض وزن سيارة الفئة الخامسة السيدان بحوالى 100 كلغ بالمقارنة مع الطراز السابق. ومن خلال هيكل السيارة المصمم حديثاً، ومركز الجاذبية المنخفض، وتوزيع الوزن بالتساوي، والهيكل خفيف الوزن الذي يمنح صلابة التوائية مذهلة، تجمع السيارة بين تجربة القيادة الديناميكية الرائعة والراحة في القيادة لمسافات طويلة التي باتت تترادف مع اسم الفئة الخامسة.

أما خيارات الهيكل المختلفة، على غرار نظام التوجيه النشط المتكامل Integral Active Steering، الذي يمكن الآن أن يقترن بنظام الدفع الكلي الذكي xDrive، فتزيد من قدرات السيارة التي تتمحور إجمالاً حول الديناميكيات والتي صممت لتحرص على أن تبقى الفئة الخامسة من BMW في الطليعة.

2- مقصورة هادئة

وتتعزز مستويات الراحة التي تمنحها السيارة من خلال خيارات التخزين الإضافية، والمساحة الأكبر للساقين لركاب المقعد الخلفي والمقاعد المريحة مع خاصية التدليك، فضلاً على إمكانية التحكم المبتكرة بالمقعد باستخدام أجهزة استشعار اللمس، مع مكيّف بأربع مناطق، بخاصية تأيين الهواء وتعطيره.

وتساهم تكنولوجيا تغليف المحركSpecial Synergy Thermoacoustic Capsule (SYNTAK) ، وصقل الزجاج الأمامي للحد من الضجيج، وبطانة السقف العازلة للصوت، في الحدّ من الضجيج داخل السيارة بشكل ملحوظ أيضاً. إلى ذلك، تجهّز المصابيح الأمامية في سيارة BMW الفئة الخامسة سيدان بكامل أنواعها بتقنية LED بشكل قياسي.

سيارة متصلة كليا بالشبكة.. التفاصيل في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات