نوفمبر 05, 2014

بي ام دبليو الفئة الثانية Active Tourer.. ستحدث تغييرا

أعلنت مجموعة بي ام دبليو الشرق الأوسط عن وصول الفئة الثانية Active Tourer، التي من المرتقب أن تضع معياراً جديداً في فئة السيّارات الصغيرة الراقية.

ومع طرح سيّارة BMW الفئة الثانية Active Tourer، أضافت الشركة إلى هذه الفئة وظائف المساحة الرحبة والراحة، إلى جانب المواصفات الديناميكية والشكل الجميل والأناقة. وتتميّز بمقصورتها الفسيحة بالرغم من حجمها الصغير، مما يجعلها الحل المثالي لمتطلبات التنقّل في عالمنا اليوم.

وانطلاقا من الحاجة إلى تلبية الطلب على مستويات الرحابة والتنوّع في الوظائف في فئة السيّارات الصغيرة الراقية، زوّدت بنظام دفع أمامي متطوّر يوفّر متعة القيادة القصوى.

وقد جرى اعتماد قاعدة عجلات طويلة وسقف أعلى فباتت السيارة تتحلّى برحابة غير مسبوقة. ويستفيد السائق والراكب الأمامي من مقعد أعلى من مقاعد سيارات السيدان، مما يؤمّن مساحة رؤية أوسع، ويسهّل الدخول إلى السيارة والخروج منها. وتعتبر فتحات التخزين الكثيرة وخيار طيّ مسند الظهر الخلفي خير مثال على مرونة التصميم الداخلي المدهشة وعلى التصميم الذكي.

وتتّسم المقصورة بجوّ رحب، إذ أنّ كل الأسطح مرتّبة أفقياً على شكل طبقات. ويمكن أيضاً اختيار السقف البانورامي الكبير الذي يسمح بإدخال الضوء وإنارة السيارة.

وتؤكد التفاصيل الذكية مثل مزايا التخزين الكثيرة في الأمام والخلف، وباب الصندوق الذي يفتح ويغلق تلقائياً، بواسطة زرّ أو بحركة اليد، على المستوى العالي من الراحة والعملانية الذي يتحلّى به هذا الطراز الجديد. ففي المقصورة الخلفية مثلاً، تضم السيارة أرضية تخزين متينة قابلة للطيّ للمزيد من المرونة. ويمكن فتح الأرضية للحصول على مقصورة تخزين إضافية، مع صفيحة متعدّدة الوظائف.

وتزخر سيّارة BMW الفئة الثانية Active Tourer بتكنولوجيا ConnectedDrive الذي يضمّ باقة من أنظمة مساعدة السائق وخدمات التنقّل، المتاحة قياسياً واختيارياً. وتشمل المعدات القياسية نظام Radio Professional الذي يتضمّن خدمة المكالمات الهاتفية من دون استخدام اليدين مع واجهة بينية بتقنية بلوتوث، ونظام التحكم BMW iDrive مع جهاز تحكّم على اللوحة الوسطية، وشاشة تحكّم قياس 6.5 بوصة، ونظام الاتصال الطارئ الذكي Intelligent Emergency Call.

تجدر الإشارة إلى أنّ سيّارة BMW الفئة الثانية Active Tourer هي أول طراز في فئة السيّارات الصغيرة الراقية تتوافر مع شاشة عرض على الزجاج الأمامي (تجهيز اختياري) تعرض كل المعلومات التي تخصّ القيادة أمام ناظرَي السائق بألوان كاملة.

وتتوافر السيارة بخيار بين محركين قويّين وخفيفين وموفرين للوقود بتقنية شحن التوربو، أحدهما ثلاثي الأسطوانات والثاني رباعي الأسطوانات، ويشكّلان جزءاً من جيل جديد من المحرّكات. فيحتوي طراز BMW 225i Active Tourer الأهم على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2 ليتر قوّة 231 حصاناً، وعزماً 350 نيوتن متر، فيتسارع من صفر إلى 100 كلم في غضون 6.6 ثانية. وأما طراز BMW 218i Active Tourer فيحتوي على محرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.5 ليتر بقوّة 136 حصاناً.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تنظيف السيارة: أساليب غريبة لا تخطر على البال.. ولكنها فعالة
عند بيع السيارة.. إيّاكم ونقل الملكية من دون هذه الاجراءات
ماذا تفعل اذا نسيت المفتاح داخل السيارة ؟
هذا ما يحصل عندما لا تغير الزيت في سيارتك !

أهم المقالات