نوفمبر 11, 2014

بورشه كاين جي تي إس.. المكتوب يُقرأ من عنوانه

تتألق كاين بكونها أنجح طراز ضمن مجموعة بورشه لغاية اليوم، ما يوضح المساهمة الرئيسية لطرازات الشركة الرياضية رباعية الأبواب بالإجمال في نمو بورشه المُربح. نتيجة لذلك، تلعب كاين دوراً رئيسياً في ضمان استثمار بورشه المستقبلي في شريحتها الواسعة والشاملة من الطرازات الديناميكية جداً.

تشير “كاين جي تي إس” Cayenne GTS الجديدة إلى خصائصها الرياضية المذهلة من خلال اسمها فحسب، الذي يزخر بأحرف “جي تي إس” التي تعود إلى طراز “904 كاريرا جي تي إس” 904 Carrera GTS الشهير عام 1963. وفي العام 2007، باتت “كاين جي تي إس” أول سيارة بورشه معاصرة تحمل هذه الأحرف الثلاثة المميزة، التي اعتمدتها بورشه للدلالة على طرازاتها الرياضية جداً.

وإلى جانب نسخة “جي تي إس” الجديدة، تكتمل مجموعة بورشه من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات بطراز “كاين” قاعدة جديد مزود بمحرك بنزين من ست أسطوانات على شكل “V” سعة 3.6 ليترات.

يرغب سائقو بورشه في أن تكون سياراتهم رياضية، بغض النظر إن كانت ثنائية أو رباعية الأبواب. لذلك، حظيت “كاين جي تي إس” بمحرك “كاين إس” Cayenne S الجديد الذي يتألف من ست أسطوانات على شكل “V” سعة 3.6 ليترات مع شاحنيْ توربو، لكن بعد أن جرى تعديله لتعزيز أدائه. وهو يمتاز بأداء أفضل واستهلاك أقل للوقود (أقل بمقدار يصل إلى 0.9 ليتر/100 كلم) من محرك V8 السابق عادي السحب. كما ارتفعت قوته إلى 440 حصاناً (+20 حصاناً) وقفز عزم دورانه إلى 600 نيوتن-متر (+85 نيوتن-متر).

نتيجة لذلك، تتسارع “كاين جي تي إس” من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 5.2 ثانية (5.1 ثانية مع رُزمة “سبورت كرونو” Sport Chrono الاختيارية) – أسرع بمقدار 0.5 و0.6 ثوانٍ على التوالي من الجيل السابق – وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 262 كلم/س. وتحظى السيارة قياسياً بنظام عادم رياضي يولد صوت “جي تي إس” GTS المميز والغني عن التعريف.

تُبهر “كاين جي تي إس” سائقيها بديناميّتها الجانبية الاستثنائية في المنعطفات. وتتأتّى هذه الخاصية عن تعليق يعتمد “نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق” PASM بإعداد رياضي، ونوابض هوائية قياسية تخفّض ارتفاع أرضية السيارة عن الطريق بمقدار 20 ملم. وتمتد لائحة التجهيزات القياسية لتشمل مكابح مستمدة من “كاين توربو” Cayenne Turbo، تتضمن أقراصاً بقطر 390 ملم في المقدمة و358 ملم في المؤخرة، وملاقط كبح مطلية باللون الأحمر المعهود في طرازات توربو.

على صعيد آخر، باتت كاين الجديدة تزخر بلائحة أشمل من التجهيزات القياسية مقارنة بالطراز السابق. فإلى جانب علبة التروس الأوتوماتيكية “تيبترونيك إس” Tiptronic S الجديدة من ثماني سرعات مع وظيفتيْ “إيقاف/تشغيل أوتوماتيكية” و”متابعة السير من دون استخدام قوة المحرك”، حظيت السيارة بمصباحيْن أماميين رئيسيين بتقنية “الزينون المزدوج” مع أربع نقاط إضاءة “دايود” للقيادة نهاراً، هذا بالإضافة إلى مقود رياضي متعدد الوظائف مع مقبضيْ تعشيق وغطاء أوتوماتيكي لصندوق الأمتعة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تعرف الى سيارتك المناسبة من ملامح وجهك
عادات يجب الالتزام بها لضمان عمل جهاز التكييف بسيارتك
ماذا تعني الأحرف في أسماء سيارات بي ام دبليو ؟
بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة

أهم المقالات