يناير 18, 2015

بورشه كايان 2015: أعلى أداء، أكثر راحة وتقنيات متطورة

كان قرارًا جريئًا من بورشه الدخول في قطاع السيارات الترفيهية الرياضية متعددة الاستخدامات SUV في عام 2002، وهو قطاع جديد عليها تمامًا، إلا أن ماركة شتوتغارت إتكلت مبيعياً على كايان الـ SUV متوسطة الحجم، لاسيما مع النجاحات الكبيرة التي حققتها منذ إطلاقها؛ حيث بيع أكثر من 276.000 وحدة من الجيل الأول في كافة الأسواق.

وفي عام 2010، أطل الجيل الثاني من كايان بعروض مختلفة، بوصفه أكثر ديناميكية ورحابة بل وأخف وزنًا وأيضًا أكثر خفضًا في استهلاك الوقود مقارنة بالجيل الأول، مع مبيعات تخطت 303.000 وحدة حتى الآن.

ومؤخّرًا، قدمت بورشه جيلاً محسنًا بعمق دون تغييرات جذرية من بورشه كايان لعام 2015، بتصميم أكثر حدة وكفاءة معززة فضلاً عن خيارات قياسية متنوعة، وأربع فئات تجهيزية: كايان ديزل وكايان S وكايان توربو والإطلاق العالمي الجديد كايان S E-Hybrid، بوصف الفئة الأخيرة أول موديل هجين مزوّد بشاحن بفئة عروض SUV النخبوية، ما يجعل بورشه الصانع الأول في العالم الذي يوفر ثلاثة موديلات هجين مزودة بشاحن، إلى جانب الموديلين الشقيقين باناميرا S E-Hybrid وسبايدر 918.

وبمعزل عن S E-Hybrid، فإن من أبرز التحسينات والتعديلات الجديدة بعروض كايان الأحدث، الاستعانة بمحرك جديد مع شاحني هواء “توربو” فئة V6 سعة 3.6 ليترات لطراز كايان S، وهو محرك يتميز بأدائه المحسّن ومعدلات استهلاك الوقود اللافتة مقارنة بالمحرك السابق.

ويمكن التأكيد على أن كلمة السر وراء جديدة بورشه الأحدث تكمن في التصميم الديناميكي الجذاب الأكثر حدة والاستعانة بمكونات عالية الجودة خفيفة الوزن، فضلاً عن التقنيات الإلكترونية المتطورة، والتجهيزات القياسية والإضافية المميزة، ولمسات الراحة والترف المعززة.

للمزيد من التفاصيل عن هذه السيارة، إحصلوا على مجلة “تقنية عالم السيارات” الموجودة في أسواق الدول العربية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

السيارات الشفافة ستصبح حقيقة على الطرقات! (فيديو)

قد لا تصدق.. سيارة ذاتية القيادة تتغلب على اقوى مفحط عالمي !

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

أهم المقالات