نوفمبر 02, 2015

بورشه تفاجئ جمهورها بسيارة فريدة: بورشه مَكان جي تي إس

كشفت شركة بورشه عن السر الذي كانت تخفيه طوال العام الحالي، إنها نسخة مَكان جي تي إس GTS الجديدة بالكامل من طراز بورشه الرياضي المُدمج متعدد الاستعمالات.

موقع عالم السيارات وكالعادة، سوف يكون أول من يختبر هذه السيارة في العالم على الطرقات الألمانية المعبدة والوعرة، في 14 تشرين الثاني 2015. سيارة تتمتع برُزمة من المزايا، تتمثل أبرزها بهيكل ذي هندسة جديدة ومكابح مقوّاة، بالإضافة إلى محرك يولد قوة أعلى من “مَكان إس” بمقدار 20 حصاناً.

تنبض “مَكان جي تي إس” بقوة 360 حصاناً وعزم دوران يبلغ 500 نيوتن-متر، ما يضعها في مكانة وسطية بين كل من “مَكان إس” Macan S و”مَكان توربو” Macan Turbo. وقد استُمِدَّت هذه القوة من محرك “مَكان إس”، الذي يتألف من ست أسطوانات على شكل “V” مع شاحنيْ توربو سعة 3 ليترات.

ويستلم مهمة نقل القوة علبة تروس Porsche Doppelkupplung (PDK) بقابضيْن، ليتمّ بعدئذٍ توزيعها على المحوريْن الأمامي والخلفي بشكل متغيّر بواسطة “نظام بورشه للتحكم بالدفع” PTM. أما النتيجة، فهي تسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 5.0 ثوانٍ مع “رُزمة سبورت كرونو” Sport Chrono Package الاختيارية، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 256 كلم/س.

تجمع نسخة “جي تي إس” من طراز بورشه الرياضي المُدمج متعدد الاستعمالات بين ديناميّة القيادة الممتازة والعملية اليومية المذهلة. وتحظى هذه السيارة برُزمة من المزايا الرياضية الجديدة، تشمل مثلاً إعداداً رياضياً أكثر للهيكل المُزوَّد بـ “نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق” PASM مع أرضية أقرب إلى الطريق بمقدار 15 ملم، هذا إلى جانب عجلات “آر إس سبايدر” RS Spyder قياس 20 بوصة بلون أسود غير لمّاع وإطارات ذات مقاسات مختلفة في المحوريْن الأمامي (45/265) والخلفي (40/295).

وتناغماً مع طابع بورشه المعهود، زُوِّدت السيارة العتيدة بمقاعد “جي تي إس” رياضية قياسية اكتست أجزاؤها الوسطية بقماش ’ألكنتارا‘ – وجد هذا القماش طريقه إلى عدد من المقوّمات الأخرى – ونظام عادم رياضي بصوت جهوري رائع. كما شهد “نظام بورشه لإدارة الاتصالات” PCM الجديد إطلالته الأولى في سيارة بورشه رياضية متعددة الاستعمالات عبر “مَكان جي تي إس“.

يمكن التعرّف إلى “مَكان جي تي إس” من اللمحة الأولى عبر عدد من التطعيمات الخارجية القياسية باللون الأسود – تطعيم لمّاع فوق خصر السيارة وغير لمّاع في مناطق الجسم السفلية – مع ألوان “جي تي إس” المعهودة. وللمرة الأولى، يمكن طلب “مَكان جي تي إس” بمصباحيْ “دايود” LED أماميين اختياريين يتضمنان “نظام بورشه للإضاءة الديناميكية بلاس” PDLS Plus، ما يوفر إضاءة مثالية للطريق في الظروف كافة.

بفضل مزاياها الخاصة، توفر “مَكان جي تي إس” Macan GTS الجديدة متعة قيادة أكبر من السابق. وقد نجحت بورشه بفضلها، مرة أخرى، في برهنة مقولتها بأنّ “مَكان” طراز رياضي أصيل ضمن فئة السيارات الرياضية المُدمجة متعددة الاستعمالات.

تتوفر “مَكان جي تي إس” للطلب بدءاً من اليوم، على أن يبدأ تسليمها في شهر مارس 2016. ويبدأ ثمن التجزئة لهذا الطراز في الإمارات العربية المتحدة بمبلغ 292,400 درهم إماراتي.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

عند نسيان مفتاح سيارتك.. افتحها برباط الحذاء

بالصور: خدعة لفتح السيارة بـ10 دقائق من دون لمسها

وداعا لمعاناة ركن السيارة.. تعلم الطريقة الأسهل معنا

طريقة منزلية للتخلص من خدوش السيارة

أهم المقالات