نوفمبر 06, 2017

بالفيديو: نسخة 2018 من جاكوار أكس أف سبورت بريك

توجه موقع عالم السيارات إلى البرتغال لتجربة الطراز الجديد من سيارة جاكوار أكس أف سبورت بريك الذي تم إطلاقه الرسمي مؤخرا.

أول ظهور لسيارة جاكوار أكس أف السيدان كان عام 2007 في معرض فرنكفورت الدولي للسيارات، وبقي نفسه حتى عام 2011 حيث حصل على عملية تجميل للتصميم، وصولا إلى نهاية 2017 مع ظهور نسخة XF Sportbreak.

هي النسخة الكوبي ذات الصندوق الخلفي الطويل وكبير الحجم من شقيقتها السيدان، ما ينعكس على إضافة مساحة للتخزين أكبر من قبل. فهي سيارة مناسبة جدا للعائلة المتوسطة بسبب رحابة مقصورتها الواسعة، إضافة إلى عناصر الأناقة والفخامة المعروفة بها جاكوار.

التصميم الخارجي للسيارة رياضي بامتياز مع واجهة أمامية تشمل فتحات التهوية الرياضية بتصميم رباعي، إضافة إلى المصابيح الأمامية المسحوبة إلى طرفي السيارة والخطوط الحادة على غطاء المحرك والاطارات الرياضية. من الجهة الخلفية، حصلت مخارج عادم الوقود على تصميم دائري. كما تم تزويد سقف المركبة بزعنفة القرش التي تسمح للسيارة باستقبال اشارات الانترنت.

المقصورة رحبة مزودة بشاشة ملاحة مقاس 12 بوصة ومسجل بعدد 17 سماعة ومقاعد جميعها قابلة للطي. كما يأتي مع السيارة بعض التقنيات المميزة الخاصة بمساعدة السائق والحفاظ على سلامته، على سبيل المثال خاصية تنبيه السائق عند الانحراف عن المسار أو عند الشعور بإجهاد السائق، بالإضافة الى خاصية الثبات الالكتروني.

تتوفر جاكوار أكس أف سبورت بريك 2018 بعدة محركات عالية الأداء منها:

– محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر تيربو قادر على توليد قوة 240 حصانا عند 5,500 دورة في الدقيقة، ينقل القوة إلى العجلات الخلفية عبر صندوق سرعات أوتوماتيكي من 8 سرعات قادر على التسارع  من 0 إلى 100 كلم/س بـ7 ثوان وإلى سرعة قصوى تبلغ 248 كلم/س.

– محرك أقوى مكون من 6 أسطوانات بسعة 3 لترات سوبرتشارجد يولد قوة 340 حصانا عند 6,500 دورة بالدقيقة، تنتقل هذه القوة إما إلى العجلات الخلفية أو الرباعية (دفع كلي). التسارع من 0 إلى 100 كلم/س 5.4 ثوان والسرعة القصوى تبلغ 250 كلم/س.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat

أهم المقالات