يناير 18, 2016

بالفيديو: مغامرة شيقة عاشها موقع عالم السيارات مع نيسان ماكسيما 2016

بعد انتشار فيديو اليوم الاول من مغامرة موقع عالم السيارات مع نيسان ماكسيما 2016، ها هو الفيديو الثاني الذي ينقل تفاصيل تجربة السيارة في اليوم الثاني للمغامرة الحصرية.

تجدر الإشارة إلى ان نيسان الشرق الاوسط كانت قد سألت محبي طراز ماكسيما على تويتر، ما هي الأماكن التي يفضلون قيدة السيارة فيها. الجمهور أعطى جوابه، وبالتالي طلبت شركة نيسان من موقع عالم السيارات تنفيذ طلبات الجمهور، فقمنا بهذه المغامرة على مرحلتين:

– اليوم الاول من دبي باتجاه مدينة العين وصولا إلى جبل حفيد نحو القمة (إضغط هنا لمتابعة فيديو اليوم الاول من المغامرة).

– اليوم الثاني من دبي إلى إمارة الشارقة ثم إلى شاطئ عجمان حيث إنتهت المغامرة.

وبالتالي، إليكم فيديو اليوم الثاني:

تعتمد ماكسيما الجديدة كلياً على اللغة التصميمية الجديدة لسيارات نيسان وتشدد على شكل الحرف V الذي يبدو وكأنه يتحرك في الأمام وعلى المصابيح التي تعتمد تصميم البومرانغ الأسترالي، إضافةً الى العمود C الملتوي بإتجاه الأعلى والخلف والسقف الذي يبدو وكأنه يطفو في الفراغ.

وكان تطوير ماكسيما الجديدة قد تم بإستيحاء من فريق طائرات “بلو آينجلز” الإستعراضي في محطة بنساكولا البحرية الجوية في ولاية فلوريدا الأميركية ولتتميز بالتالي بخطوطها المستوحاة من تصاميم الطائرات الحربية النفاثة والمعززة بملامح داخلية فائقة التطور.

بالنسبة للتصميم الداخلي، لقد تم تصميم مقصورة القيادة لتمنح السائق راحة مطلقة من خلال نظام “التحكم المركزي”. وتتألق مقصورة هذه السيارة أيضاً بجلودها الفاخرة على الجانبين. كما يتيح الشكل الجديد لنظام التحكم المركزي للكونسول سهولة التعامل من خلال التحكم بمفاتيح التشغيل باللمس مما يعزز التصميم الرياضي المتميز لسيارة نيسان ماكسيما الجديدة كلياً.

كما تتميز مقصورة نيسان ماكسيما الجديدة بنوعية البطانة الفاخرة المستعملة في التلبيسات الجلدية للوحة القيادة وبطانات الأبواب والكونسول الوسطي، إضافة إلى نظام الإنارة النبضي، والبطانات الفاخرة ذات التصميم الماسي، والتصميم الفريد لوجه البطانة وشكل المقود الرياضي المميز الذي يأخذ شكله حرفD.

أما مستويات الراحة الداخلية، فهي مستوحاة من دراسات نيسان لمقاعد “ذات الجاذبية المنعدمة”، التي تساعد في خفض الحمل على العضلات والعمود الفقري خصوصاً في الرحلات الطويلة. كما زوّدت المقصورة بزجاج أمامي ونوافذ أمامية مصممة خصيصاً لعزل الصوت مع نظام نشط لإلغاء الضجيج الخارجي.

السيارة زودت بمحرك مطور V6 بسعة 3.5 ليتر، قوته الإجمالية 300 حصان، قادر على تحسين مستويات إستهلاك السيارة للوقود في حالات القيادة على الطرقات السريعة، بمعدل 15 بالمئة، أي ما معدله 30 ميلاً لكل غالون من الوقود. بالإضافة إلى علبة تروس رياضية طراز X ترونيك تتميز بنسبها الطويلة التي تساهم في تعزيز التسارعات إنطلاقاً من حالة الوقوف، خصوصاً أن هذه العلبة حصلت أيضاً على تقنية D-Step لتبديل النسب والتي ترفع سرعة نقل النسب عند ضغط دواسة التسارع الى حدودها القصوى.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

لمن يمتلك سيارة بيضاء.. اليك حصرا هذه المعلومات

هكذا تقوم بتنظيف شكمان أو عادم السيارة

ايّاك واهمال صيانة هذه الأجزاء في سيارتك

حوّل سيارتك القديمة الى سيارة ذكية عبر هذا الجهاز

أهم المقالات