يونيو 27, 2014

بالفيديو: ماكلارين 650 إس.. طُوّرت لتقدم الإثارة والرفاهية

تحمل ماكلارين 650 إس أرقام أدائها في اسمها، حيث يشير رقم 650 إلى قوة المحرك التوربو المزدوج ثماني الأسطوانات، التي تبلغ 650 حصاناً، وتشير إس إلى كلمة “سبورت” باللغة الإنجليزية، للتأكيد على التركيز والتطوير اللذين وضعا في التحكم ونقل السرعة ومتعة القيادة.

تستوحي ماكلارين 650 أس في تصميمها سيارة ماكلارين بي 1، وتتمتع بتفاصيل خاصة بالمجموعة الجديدة. والتي تقدم “لغة” عائلة تصميم جديد للعلامة التجارية. والأهم من ذلك هو أن هذا التصميم الحديث يتبع شخصية وفلسفة التصميم في ماكلارين والتي تضع الدور الوظيفي أمام الشكل التصميمي، حيث يقدم الغطاء الأمامي مظهراً ديناميكياً وطبيعياً في وقت واحد.

ويساهم المصد الأمامي المدمج في زيادة مستويات القوة السفلى ليعطي السائق ثقةً أكبر عند القيادة في المنعطفات، فيما يزيد في الوقت نفسه من رشاقة السيارة وقدرة التحكم بها. وتقوم فتحات الهواء الفريدة على حواف الأبواب ثنائية الأسطح خلف الإطارات الأمامية بتوجيه الهواء من الحواف في الفاصل الأمامي مما يساعد على التماسك الأمامي وتوازن السيارة.

كما تعمل الفتحات الجانبية المصقولة على توجيه الهواء إلى المشعاع الذي يعمل بكفاءة عالية لتبريد محرك إم 838 تي التوربو المزدوج ثماني الأسطوانات الذي تبلغ سعته 3.8 ليتر. والذي يقدم عزم دوران يصل إلى 678 نيوتن متر

تتميز ماكلارين 650 إس بقدرتها على الجمع، بدون تقديم أي تنازل، بين إمكانية استخدامها بشكل يومي، والقدرات التي تقدمها الشركة ويتوقعها السائقون من جميع طرازات ماكلارين. وعلى الرغم من التركيز على القوة والأداء، تقدم المركبة لائحة غنية من المزايا الفريدة والتي تضم قوة توليد عالية، وأنظمة تعليق وكبح محسنة، بالإضافة إلى مقصورة فاخرة.

وتتمتع السيارة بفئتيها الكوبيه وسبايدر بأداء يعد الأعلى في فئتها،حيث تحتاج السيارة لمدة 3 ثانية للوصول من سرعة صفر إلى 100كيلومتر في الساعة. كما تحتاج لمدة 8.4 ثانية للوصول من سرعة صفر إلى 200 كيلومتر في الساعة (تستغرق سيارة سبايدر مدة 8.6 ثانية). وتصل السرعة القصوى إلى 333 كم في الساعة (329 كم في الساعة في سبايدر).

كما تعد إحدى أكثر السيارات فعالية في استخدام الوقود ضمن فئتها، فيقتصر استهلاك الوقود على 11,7 لتر لكل 100 كيلومتر عند قيادتها على طرقات المدن والطرقات المفتوحة. كما يقتصر انبعاث ثاني أوكسيد الكربون على 275 غرام/كم. وتعد هذه الأرقام شاهد على التزام ماكلارين في تحسين فعالية القيادة.

تزود المقصورة بشكل قياسي بفرش من مادة الكانتارا خفيفة الوزن مع إمكانية استبداله بفرش من الجلد. كما من الممكن إضافة خطوط ظاهرة كاملة أو خياطة بلون مختلف. المقاعد رياضية مصنوعة من الكربون مستوحاة من تصميم المقاعد في سيارة ماكلارين بي 1 وتؤمن دعماً للجزء العلوي والسفلي من الجسم مما يزيد من عملية إشراك السائق ويخفف من الوزن بمقدار 15كغ.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تعرف الى سيارتك المناسبة من ملامح وجهك
عادات يجب الالتزام بها لضمان عمل جهاز التكييف بسيارتك
ماذا تعني الأحرف في أسماء سيارات بي ام دبليو ؟
بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة

أهم المقالات