أكتوبر 01, 2014

بالفيديو: لمن يريد التميز.. نقدم لك يوكن دينالي 2015

ليس سرا أن جي ام سي يوكن وشفروليه تاهو هما أكثر من توأم. هما أساسا متطابقان ميكانيكيا وحتى معدنياً، فيتشاركان الأبواب، الأرباع الخلفية والسقف. وتستمر تلك العلاقة الحميمة مع إطلاق يوكن ٢٠١٥.

يوكن دينالي 2015 سيارة دفع رباعي فخمة

كلا النموذجين تميز بالحصول على صفائح جديدة وسيمة مع خط أفقي قوي الشخصية، وزجاج أمامي بانحناء أكبر ذو طابع رياضي، ووحدات إضاءة جديدة ذات التقنية العالية. لكن واجهة يوكن الأمامية، والمصابيح الأمامية المربعة، وغطاء محرك السيارة الأكثر سلاسة يجعل من السهل تمييزه عن شقيقه شفروليه تاهو. أما النسخة الأجمل والأقوى دينالي تحصل على واجهة أمامية منحوتة ثلاثية الأبعاد تفوق حتى جمال الجيل الماضي.

يوكن 2015 تمنحك الرفاهية

انزلق في مقعد يوكن الجديد، وستشعر أنك في إحدى البلدان الآسيوية تقوم بالتدليك المريح. جسدك ليس الوحيد الذي سيشعر بالراحة، بل متع ودلل نظرك بلوحة القيادة الجديدة التي تحتوي على المنحنيات والانتفاخات في جميع الأمكنة الملائمة والصحيحة، في حين تتوسط شاشة LCD مركزية في مكان إرتكاز عالي يجعل من السهل قراءتها.

مفاتيح الضوابط في مكانها المناسب، وهناك استخدام واسع النطاق للخشب المقلم والبلاستيك اللين، والخياطة الجذابة. إذ يأتي دينالي بأعلى مستوى من التقليم والاناقة، وأكثر من نصف زبائن يوكن يختارون هذا الإصدار.

الأداء بالأرقام

سبب واحد لاختيار دينالي هو محرك الثماني أسطوانات القياسي بشكل V بسعة ٦٬٢ ليتر، والذي تم الآن رفع مستواه مع الحقن المباشر للوقود و ١١٬٥:١ نسبة ضغط.

كل هذه التحسينات رفعت الانتاج الى ٤٢٠ حصانا و ٦٢٤ نيوتن متر من عزم الدوران، وهذا مشابه لقدرة كورفيت C7. وتقديرياً، فإن هذا المحرك الموصول بعلبة تروس هيدرا ماتيك 6L80 بست سرعات أوتوماتيكية جنرال موتورز، سيدفع بالمركبة من ٠ إلى ١٠٠ كلم في الساعة في وقت بين ٧٫١ إلى حوالي ٥٫٦ ثانية.

الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطريق السريع وفي المدينة ارتفع بنسبة ٨ و ٢٥ كلم في ٢٠ ليتر على حد سواء بالدفع الخلفي أو الرباعي.

الإستعمال العملي

تتمتع كافة إصدارات يوكن الجديدة بأبواب خلفية كبيرة تجعل من السهل الوصول الى الصفوف الثانية والثالثة من المقاعد .فيما أعيد تصميم هذه المقاعد لجعلها أكثر راحة وفسحة.

الجانب السلبي لهذه الترقية هو انخفاض في مساحة الأمتعة إلى ٢٫٧ متر مكعب، ولكن إحقاقا للحق، هناك بعض مساحة تخزين إضافية للعناصر الصغيرة مثل الكاميرات والأحذية تحت قاع المطروحة، تجعل ترتيبك للأمور أسهل وأكثر تنظيماً، خصوصاً أنه أصبح بإمكانك طوي المقاعد الخلفية آلياً وليس يدوياً كما في الإصدار السابق.

ومع الدواسات القابلة للتعديل كهربائيا وإمكانية إمالة وتصغير عجلة القيادة المتاحة، ينبغي أن يناسب يوكن الغالبية العظمى من السائقين.

على الطريق

يوكن دينالي إنتقل من سيارة بالدفع الرباعي الدائم إلى الدفع الرباعي الإنتقائي 4WD، وهذه ميزة إضافية. ففي حين يتعثر نظام AWD في بعض الحالات القاسية كالوحل والثلج الكثيف، لأن أجهزة الاستشعار تواجه مشكلة في تحديد مكان إرسال قوّة الدفع الأقوى، لا يملك نظام 4WD هذه المشكلة. كل ما عليك فعله أن تضع إختيار “LOW” لتدور جميع العجلات بنفس السرعة المنخفضة ما يسمح بإجتياز أي عقبة.

دينالي ٢٠١٥ يعطي الإحساس بالصلابة والثبات وامتلاك الطريق. فأختام الأبواب المحسنة، والزجاج الأمامي المعزول صوتياً، وإلغاء الضوضاء النشط أدى إلى ثبات الهدوء داخل المركبة في جميع الظروف.

المحرك الجبار ينتج قوته بهدوء، ولكن في نفس الوقت ستسر بزمجرته عندما يطلق العنان لأحصنته. تصل قدرة السحب القصوى بسيارة الدينالي 4WD إلى ٨١٠٠ رطل، إذاً ليس هناك ما لا يمكنك أن تسحبه.

يوكن دينالي الذي يأتي مع امتصاص الصدمات المغناطيسية، ينسيك أنك في مركبة من ثلاثة أطنان و١٧ قدم، فهو يواصل الاستجابة بدقة حتى عند أقصى الحالات.

إذاً، مع التحسينات في توليد القوة، وفائدة موضع الأمتعة المسطح، والحد من مستويات الضوضاء الجدير بالاهتمام، وإعادة تصميم الداخلية والخارجية الجذابة، لن يكون من الصعب على من يمتلك يوكن دينالي أن يرتقي إلى هذا الإصدار الجديد، ولن يكون من الصعب أيضاً على من يبحث عن سيارة عائلية مميزة وفخمة، أن يتوقف عن البحث ويذهب إلى أقرب صالة عرض GMC ليختبر بنفسه.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

أهم المقالات