مارس 31, 2023

بالفيديو: شاهدوا قدرات لاند روفر ديفند 130 الجديدة على مختلف الطرقات

إلى عشاق سيارات الدفع الرباعي والفخامة يختبر الزميل ريتشي حنين قدرات وأداء سيارة لاند روفر ديفندر 130 الجديدة على الطرقات العادية والحصوية والرملية للتعرف على قدرات السيارة الجديدة.

 لاند روفر ديفندر 130

بعد النجاح الذي حققه الطراز ديفندر 90 والطراز ديفندر 110 ، تضيف ديفندر 130 بُعدًا آخر إلى عائلة سيارات لاند روڤر القوية التي تلائم مختلف التضاريس، لتمنح قائدها والركاب الآخرين فرص عير مسبوقة للمغامرة مع ما يصل إلى ثمانية أشخاص بالغين في ثلاثة صفوف من المقاعد بحجم كامل.

مثل ديفندر 90 و 110 ، يستمد تصميم الهيكل الجديد 130 اسمه من عائلة ديفندر الأصلية، المستوحاة من أطول طراز في المجموعة. فهي تتيح للعملاء نقل ما يصل إلى ثمانية أشخاص عبر أي تضاريس دون عناء، لتبرز التفوق النهائي لقدرات ومميزات ديفندر.

 لاند روفر ديفندر 130

تُميّز مجموعة من التحسينات والتقنيات في التصميم الخارجي والداخلي ديفندر 120 الجديدة، التي توازن بشكل فريد بين الراحة والمتانة والقدرات المعتادة لدى ديفندر.

تتميز ديفندر 130  بلوحة الألوان الخاصة بها ، مع خيار الأحمر سيدونا لجديد والحصري الذي يضمن تميز 130 في التشكيلة. ويكتمل الهيكل الخارجي بحزمة Extended Bright Pack – المتوفرة بالإضافة إلى Bright Pack الحالية – والتي توفر تصميمًا خارجيًا مميزًا مع تشطيب Ceres Silver Satin حول جميع الكسوة السفلية للجسم وألواح الانزلاق الأمامية والخلفية من الكروم الرائع.

 لاند روفر ديفندر 130

بالنسبة للتصميم الخارجي، تم تمديد الصورة الظلية الأيقونية للطراز ديفندر بشكل أنيق بمقدار 340 مم في الخلف لتوفير مساحة داخلية محسّنة عبر الصفوف الثلاثة، دون المساس بقدراتها التي لا مثيل لها على جميع التضاريس. مع تشابه عائلي لا تخطئه العين، يتميز الطراز الجديد ديفندر 130 ببروز خلفي ممتد يوفر مساحة داخلية أكبر في الصف الثالث من المقاعد ومنطقة التحميل.

 لاند روفر ديفندر 130

يتم تعزيز المظهر الجانبي الأنيق من خلال خيار اللون الخارجي الأحمر سيدونا الجديد كليًا – حصريًا لديفندر 130 وإضافة المزيد من العمق والأناقة إلى التصميم، في حين تم تجهيز جميع الطرازات بفتحة سقف بانورامية بشكل قياسي، مع فتحة سقف ثانية أعلى من الصف الثالث أيضًا في جميع سيارات ديفندر 130.

 لاند روفر ديفندر 130

أما عن التصميم الداخلي، ابتكر مهندسو لاند روڤر مساحة داخلية مثيرة للإعجاب من خلال تقليص مكونات التغليف الداخلية حول الهيكل الأبيض بشكل فعال، مما يزيد من مساحة المقصورة القابلة للاستخدام، دون الحاجة إلى مساحة كبيرة على الطريق.

يوفر الجزء الخلفي الممتد بأناقة أماكن إقامة رائعة في الصف الثالث، مع عرض كافٍ لتوفير مقاعد مريحة لثلاثة بالغين، بينما يضمن التصميم المألوف لديفندر مساحة كبيرة للرأس في الصفوف الثلاثة. تضمن اللمسات الإضافية تجربة مريحة للركاب في الصف الثالث، بما في ذلك المقاعد المدفأة ومساند الذراعين المبطنة والتخزين المدروس وتوفير USB-C لشحن الأجهزة أثناء التنقل. تم تجهيز السجاد أيضًا في جميع الأنحاء ليناسب الطابع الفريد لـ 130.

 لاند روفر ديفندر 130

توفر النوافذ الكبيرة رؤية ممتازة في جميع صفوف المقاعد الثلاثة، في حين أن فتحة السقف الزجاجية البانورامية القياسية، والتي تكتمل بفتحة سقف ثانية أعلى الصف الثالث، تجعل الإضاءة الداخلية والتهوية جيدة للجميع. يتم توفير راحة إضافية من خلال التهوية لكل صف، مع قنوات إضافية توفر المزيد من سعة التدفئة وتكييف الهواء عبر نظام التحكم في المناخ الاختياري رباعي المناطق المتوفر حصريًا لـديفندر 130.

 لاند روفر ديفندر 130

يستفيد الركاب في الصفين الثاني والثالث أيضًا من ارتفاع صغير في المقصورة، من أجل رؤية فائقة. الوصول إلى الصف الثالث سهل، حيث ينزلق الصف الثاني بمقعدين ويطوى للأمام لتوفير وصول واسع. من الباب الخلفي، يمكن للعملاء ببساطة خفض التعليق الهوائي الإلكتروني لـ Defender باستخدام أزرار داخل منطقة التحميل للمساعدة في تحميل العناصر في الخلف.

 لاند روفر ديفندر 130

يوفر الطراز ديفندر130 مساحة تحميل واسعة وعملية، بسعة تخزين تصل إلى 3893 لترًا حتى مع وجود المقاعد الخلفية في مكانها. عندما لا تكون المقاعد قيد الاستخدام، يتم تخزينها لتوفير مساحة تحميل كبيرة، مما يمنح العملاء الخيار النهائي في تكوين الترتيب الداخلي الذي يناسب احتياجاتهم على أفضل وجه. يتم تقسيمها في تكوين 40:20:40 لمزيد من الراحة.

تساهم الخيارات والتفاصيل الداخلية الجديدة في خلق بيئة مقصورة متطورة، حيث يضيف الكروم الفاخر في أدوات التحكم في فتحة التهوية ومفاتيح المقاعد الكهربائية رونقاً، بينما تم تجهيز عناصر السماعات باللون الفضي سيريس اللامع وتم تشطيب مفصلات مسند الذراع من أطلس، لتتكامل مع ميزات حزمة برايت باك الخارجية الممتدة.

 لاند روفر ديفندر 130

في المقدمة، تتميز ديفندر 130 بشاشة Pivi Pro أكبر تعمل باللمس مقاس 11.4 بوصة بشكل قياسي بعد تقديمها في ديفندر 90 و 110 V8 ، مما يسمح بتحكم محسن في الوظائف الأساسية للسيارة عبر شاشة واضحة وسهلة الاستخدام. توفر الواجهة الزجاجية المنحنية وظائف سريعة ومتطورة ومستجيبة بمجرد بدء تشغيل السيارة، مع بنية قائمة بسيطة وإمكانية Software Over The Air بحيث تكون محدثة دائمًا.

 لاند روفر ديفندر 130

يتم تحسين جودة الهواء الداخلي في كل رحلة من خلال نظام Cabin Air Purification Plus ، مما يجعل ظهورها في ديفندر لأول مرة في الطراز الجديد 130. وهو مزود في التشكيلة كمعيار ويجمع بين تقنية نانو nanoeTM X لتقليل مسببات الحساسية وإزالة مسببات الأمراض، للمساعدة في تقليل الروائح والفيروسات بشكل كبير.

 لاند روفر ديفندر 130

بالنسبة للمحرك والأداء، تتوفر لاند روفر ديفندر 130 بمحرك من 6 أسطوانات سعة 3 لتر مع شاحن توربو كما يتوفر نظام سوبر تشارج الكهربائي ومايسمى بالمايد هايبرد مدعوم ببطارية  48 فولت. يولد المحرك قدرة حصانية تصل إلى حوالي 400 حصان والعزم 550 نيوتن متر، أما بالنسبة لعلبة الغيارات فهي 8 سرعات أتوماتيكية من ZF.

 لاند روفر ديفندر 130

كل سيارة ديفندر130 مزودة بنظام الدفع الرباعي الذكي (iAWD) من لاند روڤر وناقل حركة أوتوماتيكي ZF ثماني السرعات بشكل قياسي. تدير تقنية iAWD بكفاءة وفعالية مجموعة نقل الحركة وتوزيع الطاقة بين المحاور الأمامية والخلفية، مما يؤدي إلى تحسين الكفاءة على الطريق والقدرة على جميع التضاريس حسب الضرورة.

بالنسبة لسعر ديفندر 130 يبدأ من 320 ألف درهم إماراتي ويرتفع حسب المواصفات والضريبة المضافة.

 

 

أهم المقالات