نوفمبر 19, 2020

بالفيديو: تعرفوا إلى إمكانيات شيفروليه ’تاهو‘ الجديدة كلّياً للعام 2021

وصلت شيفروليه تاهو 2021 الأيقونية كاملة الحجم إلى أسواق الشرق الأوسط، لتنضمّ بذلك إلى المجموعة المتنوّعة والمتميّزة من المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) البارزة لدى ’شيفروليه‘.

ولنتعرف إلى إمكانيات هذه السيارة الجبارة، قام الزميل ريتشي حنين بتجرتها وشرح كامل تفاصيلها في الفيديو المرفق في هذا المقال.

شيفروليه تاهو 2021

يتميّز الطراز الجديد من هذه المركبة الأسطورية بكونه قد خضع لعملية إعادة تصميم كاملة مما جعله أكبر وأفضل للعام 2021. فقد أصبحت ’تاهو‘ الآن تتمتّع بالمقصورة الداخلية الأفضل بفئتها1 مع تقنيات لا تُضاهى، إضافة لاحتوائها على أنظمة توليد حركة رائدة بفئتها تمنح مزايا قيادة ديناميكية تصعب منافستها.

شيفروليه تاهو 2021

علاوة على هذا، تتوفر فيها العديد من الخصائص التي جرى تطويرها بناءً للمعلومات التي تم الحصول عليها مباشرة من المنطقة، مما يجعل ’شيفروليه تاهو‘ للعام 2021 مركبة ملائمة تماماً للشرق الأوسط وكأنها مصنوعة خصّيصاً لتلبية متطلّبات واحتياجات العملاء الإقليميين أكثر من أي وقت مضى في تاريخ العلامة التجارية الطويل.

شيفروليه تاهو 2021

وبمناسبة وصولها إلى الأسواق الإقليمية، قال لؤي الشرفاء، الرئيس والمدير الإداري لعمليات ’جنرال موتورز‘ في أفريقيا والشرق الأوسط: “تحظى ’تاهو‘ بمكانة بارزة في المنطقة، وهي بمثابة أسطورة بين أوساط شريحة واسعة من العملاء الذين يثقون تماماً بقدراتها الفعلية على الموازنة بين خصائص الأداء العالي والمزايا العملية، وبالطبع فإن ’شفروليه تاهو‘ الجديدة كلّياً تحافظ على كل هذه الصفات الرائعة”.

خضعت ’شيفروليه تاهو‘ الجديدة كلّياً لعملية إعادة تصميم كاملة مع الأخذ بعين الاعتبار المعلومات التي تم الحصول عليها من المنطقة وأولويات العملاء الإقليميين، وهي تجمع أبرز خصائص الهندسة الجديدة لشاحنة كاملة الحجم مع أنظمة جديدة بالكامل مطوَّرة خصّيصاً لتلبية الاحتياجات المعاصرة لسائقي وركّاب مركبات الـSUV.

وللمرّة الأولى على الإطلاق، تقوم ’شيفروليه‘ بتقديم Z71 كفئة خاصّة بذاتها عوضاً عن توفيرها كمجرّد باقة تجهيزات إضافية. وقد جرى تصميم ’تاهو Z71‘ للتعامل ببراعة مع أصعب الكثبان الرملية وخوض المغامرات المليئة بالتحدّيات، مع تميّزها عن غيرها بالعديد من الخصائص منها زاوية الدنو الأفضل بفئتها عند 34.9 درجة.

تتمتّع ’تاهو‘ للعام 2021 بكثير من المزايا الجديدة، وأبرز ما سيلاحظه العملاء عند الدخول إلى المقصورة الداخلية هو الرحابة الأفضل بفئتها، مما يجعلها مريحة أكثر لجميع الركّاب باعتبار أن كل مقعد هو الأفضل فيها.

وقد تم توفير حيّز إضافي قدره 254 ملماً للأرجل عند صف المقاعد الثالث، كما عمل مصمّمو ’شيفروليه‘ على تعزيز المساحة الخاصّة بالأمتعة خلف صف المقاعد الثالث بما تصل نسبته إلى 66 بالمئة، مما يجعل ’تاهو‘ للعام 2021 مركبة SUV كاملة الحجم مع مستويات عالية من العملانية التي تتيح الاستمتاع بمختلف أنواع الرحلات والمغامرات.

وبفضل المساحة الزائدة في ’شيفروليه تاهو‘ الجديدة كلّياً، تمكّن المصمّمون من إضافة برّاد كونسول وسطي هو الأفضل بفئته بالمقارنة مع ما يتوفر في الأسواق.

على الرغم من كون ’تاهو‘ للعام 2021 مركبة SUV كاملة الحجم، إلا إنها تتميّز بسهولة ومتعة القيادة مثل مركبة أصغر حجماً، مع تحسّن كبير في مزايا القيادة الديناميكية التي أصبحت الآن الأفضل بفئتها.

ويكمن التغيير الأبرز في هندسة التعليق الخلفية المستقلّة متعدّدة الوصلات الجديدة بالكامل التي تتيح تعليقاً متكيّفاً عند الزوايا الأربع (Four Corner Adaptive Suspension).

وترتكز ’تاهو‘ للعام 2021 على شاسيه جديد بالكامل لترتقي بأدائها العالي إلى مستويات أفضل، بينما تحافظ في الوقت ذاته على كفاءتها الجيدة، وهي تتضمّن العديد من التقنيات الرائدة بفئتها لتعزيز الأداء والحفاظ على الوقود، مثل محرّك V-8 المطوَّر مع ميّزة الإدارة الديناميكية للوقود (Dynamic Fuel Management) وميّزة الإيقاف/التشغيل الأوتوماتيكي. ويقترن هذا المحرّك مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي متقدّم من 10 سرعات متوفر قياسياً.

وقد قام مصمّمو ’شيفروليه‘ بابتكار شكل جديد بالكامل لمركبة ’تاهو‘ للعام 2021 كي تتألّق بوقفة وأبعاد أكثر جرأة وبروزاً بالارتكاز على الهندسة الجديدة، وهي تتوفر الآن بأربع فئات من التجهيزات (LT، LS، Z71 وPremier) لتمنح العملاء المزيد من الخيارات أكثر من أي وقت مضى.

كما تزخر ’تاهو‘ الجديدة كلّياً بخصائص اتصال وتقنيات متطوّرة لا تُضاهى، حيث تضم حتى خمس شاشات .

وبهدف الارتقاء بتجربة الملكية لدى العملاء إلى مستوى أعلى، سوف تصبح خدمة OnStar3 متوفرة قريباً في ’تاهو‘ الجديدة كلّياً بحيث تمنح المزيد من الخصائص والإمكانيات. ومن شأن هذه التقنية الرائدة ضمن المركبة والمدعومة بلمسة بشرية أن تُبقي ’تاهو‘ على اتصال دائم وتعزّز مستويات السلامة بمجرّد اشتراك العميل في الخدمة.

شيفروليه تاهو 2021

إذ تقدّم OnStar باقة من الخدمات المتصلة (Connected Services) التي تُضفي المزيد من المزايا القيّمة والملائمة لتسهيل حياة العملاء كثيري الانشغال، وذلك بواسطة خدمات بارزة مثل القفل والفتح عن بعد، وتشخيص حالة المركبة والتشغيل عن بعد على سبيل المثال لا الحصر.

كما تتوفر ’تاهو‘ الجديدة كلّياً مع باقة بيانات لاسلكية (Wi-Fi) تتيح ربط 7 أجهزة لإبقاء السائق والركّاب على اتصال مهما كانت الوجهة.

أهم المقالات