فبراير 15, 2021

بالفيديو: تعرفوا إلى أداء ومواصفات مرسيدس أي 45 أس أي أم جي 2020

بفضل الأداء القوي والديناميكية المتفوقة والتصميم المميز، تؤكد سيارة مرسيدس أي 45 أس أي أم جي 4 ماتيك بلاس هاتشباك 2020 على ريادتها في هذه الفئة من السيارات، خاصة وأنها تمتلك محرك قوي يضاهي طراز إس مما يمنح تجربة قيادة مثالية واستثنائية على الطرقات.

اليوم يراجع الزميل ريتشي حنين المواصفات الفنية والتحديثات الجديدة لسيارة مرسيدس أي 45 أس أي أم جي 4 ماتيك بلاس 2020، التي ترسي الكثير من المعايير التقنية والحديثة لتواصل مسيرة النجاح على غرار أسلافها.

التصميم الخارجي لسيارة مرسيدس أي 45 أس

 مرسيدس AMG A 45 S

صُممت سيارة مرسيدس أي 45 أس أي أم جي 4 ماتيك بلاس AMG A 45 S 4MATIC+  الجديدة لتتفوق على سابقتها. ويوحي المظهر الخارجي بمتعة القيادة التي سيحظى بها السائق حتى قبل أن تتحرك السيارة من مكانها.

وللمرة الأولى، تأتي السيارة المدمجة أيضاً بشبك التهوية الأمامي الذي يميز طرازات AMG مع إطار أعرض وأكثر انخفاضاً واثنى عشرة ضلع عمودي، مما يؤكد على انتماء السيارة إلى عائلة AMG Performance من الوهلة الأولى.

 مرسيدس AMG A 45 S

وفي الوقت نفسه، فإن المقدمة المائلة للأمام والتي تشبه أنف سمكة القرش، والمصابيح الأمامية الرفيعة ذات الحدود العميقة، وغطاء المحرك الممدود ذو التصميم الديناميكي مع البروزات، كلها اجتمعت لتجعل الجزء الأمامي يبدو منخفضاً من أجل خلق تعزيز التصميم الأمامي الديناميكي الذي يوحي بالانطلاق.

المحرك والأداء

باستطاعته التي تصل إلى 310 كيلوواط (421 حصان)، يعتبر المحرك المطور بالكامل سعة 2 ليتر، أقوى محرك رباعي الأسطوانات مع شاحن توربيني مصمم لسيارات الإنتاج التجاري.

ونجحت مرسيدس–AMG في رفع استطاعة المحرك السابق بمقدار 30 كيلوواط (40 حصان)، كما زاد العزم الأقصى أيضاً من 475 إلى 500 نيوتن متر.

وبفضل الاستطاعة التي يولدها المحرك لكل ليتر والتي تصل إلى 155 كيلوواط (211 حصاناً)، فإن محرك مرسيدس-AMG التوربيني الجديد عالي الأداء يحتل مرتبة متقدمة متفوقاً على العديد من محركات السيارات الرياضية الفائقة المعروفة.

ستة أنماط للقيادة: أداء فائق على جميع الطرقات

 مرسيدس AMG A 45 S

يتيح البرنامج الديناميكي AMG DYNAMIC SELECT ستة أنماط للقيادة: وتشمل نمط “الطريق الزلق” Slippery، و”النمط المريح” Comfort و”الرياضي” Sport و”الرياضي+” Sport+ و”الشخصي” Individual و”نمط السباق” Race، والتي تتحكم في سلوك السيارة المناسب للطريق من المستوى المستقر للغاية إلى الديناميكي للغاية.

 مرسيدس AMG A 45 S

توفر برامج القيادة المخصصة تجربة قيادة فريدة مصممة خصيصاً لظروف القيادة ومتطلبات السائق المختلفة.

نظام المعلومات والترفيه MBUX: مع شاشة عرض AMG

مرسيدس

يبرز التصميم الرياضي والتفاصيل المتطورة في نظام المعلومات والترفيه MBUX من خلال مفهوم التشغيل والعرض المبتكر. ويوفر نظام MBUX اتصالاً أوثق بين السيارة والسائق والركاب.

مرسيدس

وتؤكد أساليب العرض الجذابة على بنية التحكم الواضحة فيما تتميز الشاشة برسومات ثلاثية الأبعاد ذات دقة عالية رائعة. وعلى المستوى البصري، تندمج الشاشتان الموجودتان تحت غطاء زجاجي مشترك واحد في ركن القيادة إلى شاشة واحدة عريضة وتعمل كجزء أساسي منها على إبراز الاتجاه الأفقي للتصميم الداخلي.

مرسيدس

ويمكن للسائق تخصيص مجموعة العدادات من خلال ثلاثة أنماط عرض خاصة بطراز AMG: “الكلاسيكي”Classic، “الرياضي”Sport، و”الرياضي المتفوق” Supersport. ويبرز وضع “الرياضي المتفوق” Supersport بشكل خاص من خلال عداد مركزي لعدد دورات المحرك، ويوفر معلومات إضافية في شكل أشرطة على يسار ويمين العداد، ومن خلال المنظور ثلاثي الأبعاد، فإن هذه الأشرطة تمتد في الخلفية إلى مسافة بعيدة نحو أفق اصطناعي.

ومن خلال قائمة AMG، يمكن للسائق التحكم بشاشات عرض ووظائف مختلفة:

– شاشة ناقل الحركة، مع ظهور رمز “M” أصفر عند استخدام الوضع اليدوي

– قائمة تحمية السيارة، والتي تعرض درجة حرارة زيت المحرك وناقل الحركة

– قائمة الإعدادات، والتي تتضمن قائمة إعدادات AMG DYNAMIC SELECT

– شاشة G-Meter، والتي تعرض قوى التسارع الطولية والجانبية

– شاشة مؤقت السباق، والتي تعرض ساعة التوقيت وأوقات اللفات الكاملة حول الحلبة وعبر أقسام معينة منها

– شاشة بيانات المحرك، والتي تعرض القدرة المولدة وعزم الدوران ودرجة حرارة زيت المحرك وزيت ناقل الحركة

أزرار التحكّم على عجلة القيادة AMG Performance

مرسيدس

ويأتي طراز 45 الجديد بالعديد من الخيارات ليناسبا رغبات العملاء الخاصة والتي تشمل:

– المجموعة الجلدية ومجموعة AMG الجلدية مع فرش بلونين، على سبيل المثال أحمر كلاسيكي / أسود، بالإضافة إلى لوحة عدادات من جلد “آرتيكو” الصناعي

– عجلة قيادة AMG Performance مكسوة بجلد نابا

– عجلة قيادة AMG Performance مغطاة بقماش المايكروفايبر “دايناميكا” مع أزرار AMG على عجلة القيادة

– عتبات أبواب من الفولاذ المصقول المقاوم للصدأ مع حروف “AMG” مضيئة

– مجموعة مقاعد AMG Performance

– مجموعة مقاعد  AMG Performance Advanced

– مجموعة مقاعد AMG Performance High-End

AMG TRACK PACE: مسجل البيانات للاستخدام على مضمار السباق

مرسيدس

نظام تتبع المسار AMG TRACK PACE، أو المهندس الافتراضي، هو تجهيز أساسي في الطراز S. والبرنامج هو جزء من نظام المعلومات والترفيه MBUX، ويعمل على تسجيل وتحليل ما يصل إلى 80 معلومة من بيانات السيارة (مثل السرعة والتسارع) على حلبات السباق المغلقة.

مرسيدس

بالإضافة إلى ذلك، يعرض توقيت اللفات والأقسام، وكذلك فرق التوقيت بين اللفات باستخدام زمن مرجعي. ونظراً لأن عناصر العرض المحددة تظهر باللون الأخضر أو الأحمر، يمكن للسائق أن يدرك في لمح البصر دون قراءة الأرقام ما إذا كانت السيارة أسرع أو أبطأ من الزمن المرجعي.

مرسيدس

وبعد قطع بعض اللفات السريعة، يمكن للسائق استخدام البيانات للتحليل، وذلك للمساهمة في تطوير مهاراته في القيادة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن قياس وحفظ معدلات التسارع والتباطؤ (مثل 0-100 كم / ساعة، ¼ ميل، 100-0 كم / ساعة).

المواصفات الفنية للسيارة

مرسيدس

المحرك: رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر مع شاحن توربيني ثنائي المسار وبكرة تحمّل دوارة.

القدرة القصوى: 421 حصان.

عزم الدوران الأقصى: 500 نيوتن متر.

نظام القيادة: نظام الدفع الرباعي المتغيّر AMG Performance 4MATIC+ مع التحول إلى نظام دفع خلفي AMG TORQUE CONTROL.

ناقل الحركة: نظام AMG SPEEDSHIFT DCT 8G لنقل الحركة ثماني السرعات مع قابض مزدوج.

التسارع: من 0-100 كم/ساعة في غضون 3.9 ثانية.

السرعة القصوى: 270 كلم/ساعة.

أهم المقالات