نوفمبر 10, 2017

بالفيديو: تجربة جاكوار اكس جاي أر 575 الجديدة 2018

عندما تم دعوة موقع عالم السيارات إلى البرتغال لتجربة سيارة جاكوار الجديدة، انتابنا الحماس لمعرفة ماذا تخفي لنا العلامة من مركبة مميزة. وعندما علمنا أنها “اكس جاي أر 575″، عرفنا تلقائيا أنها الطراز الأقوى الذي حصل على تعديلات في الأداء والمحرك بسبب إضافة رمز أر R.

جاكوار اكس جاي أر 575 الجديدة لعام 2018 والتي تم إطلاقها للمرة الأولى عام 2010، باتت تتمتع بمحرك جبار مؤلف من 8 اسطوانات بشكل V بسعة 5.0 ليتر مع سوبرتشارج بقوة 575 حصان و700 نيوتن متر من عزم الدوران. تتسارع السيارة من 0 الى 100 كلم/ساعة خلال 4.4 ثواني لتصل إلى سرعة قصوى بحدود 300 كلم بالساعة.

المظهر الخارجي لهذا الموديل لم يحصل على اي تحديثات هامة، ولكن يظهر المصد الأمامي المعدل ومخارج الهواء السفلية وفتحات التهوئة الكبيرة على المقدمة والخطوط الجانبية وجانح الهواء الخلفي والاطارات ذات التصميم الرياضي بمقاس 20 بوصة باللون الأسود غلوس، بالاضافة الى الشارات الخاصة.

ستتوفر المركبة بلونين حصريين: الأول فيلوسيتي بلو الأزرق والثاني ساتين كوريس الرمادي، أما من حيث الحجم فستتوفر فقط بالنسخة العادية وليس نسخة قاعدة العجلات الطويلة.

المقصورة المعتادة عبارة عن صالون فخم من الدرجة الأولى مؤلف من مقاعد بالتصميم الماسي المبطن مع خيارات من العاج وألوان خاصة بالطيران، الاضافة الى شارات 575 الخاصة مطرزة بدقة.

وقد طالت تعديلات اخرى كافة طرازات اكس جاي الجديدة والتي شملت نظامي 4 جي وواي فاي مع شاشة أكبر بقياس 10 بوصات تعمل باللمس خاصة بنظام المعلومات والترفيه. بالاضافة الى أحدث تقنيات السلامة الذكية مثل نظام الكشف عن حركة المرور ونظام المساعدة على مغادرة منطقة الركن ونظام مراقبة حالة سائق، ونظام الكبح الذاتي في حالات الطوارئ مع الكشف عن المشاة الذي يستخدم كاميرا رقمية.

أهم المقالات