يناير 11, 2015

بالفيديو: أول ظهور لتويوتا إف جيه كروزر تي آر دي 2015

أطلقت شركة تويوتا سيارة الحماس والإثارة إف جيه كروزر المزودة بحزم تعزيز الأداء TRD، والتي ظهرت لأول مرة في فعالية “جلف نيوز” السنوية الـ 29 للقيادة الترفيهية، وذلك يومي 9 و10 يناير في أم القيوين، حيث كان موقع عالم السيارات مشاركا بفعالية.

وتشتهر إف جيه كروزر بإمكانياتها الاستثنائية في القيادة على جميع التضاريس، إضافة إلى تصميمها بإطلالة قديمة “ريترو” بحيث يمكن تمييزها على الفور من بين عدد كبير من السيارات.

وكانت السيارة قد أثبتت كفاءة لا نظير لها في خوض التضاريس الصحراوية في جمع أنحاء دولة الإمارات، إذ تم تصميمها بحيث تتوافق بسهولة مع متطلبات القيادة على الطرق الوعرة.

وقد جرى تزويد القائمة الحالية من سيارات إف جيه كروزر، بحزم تعزيز الأداء TRD المرادفة لمفهوم “واكو دوكي” وهو المصطلح الياباني الذي يعبّر عن الحماسة والإثارة.

ووفرت هذه الحزم تصميماً مميزاً وكفاءة رفيعة المستوى في القيادة على الطرق الوعرة، الأمر الذي جعل من هذه الإضافة الأحدث إلى قائمة السيارات المزودة بحزم TRD، مركبة لا تضاهى من حيث مستويات الأداء الفائق. شاهدوا الفيديو التالي للمزيد من الإثارة:

وتعتبر شركة تويوتا لتطوير سيارات السباقات (TRD) إحدى الشركات الهندسية الأكثر شهرة في قطاع رياضة السيارات، التي تقوم بإنتاج العديد من منتجات التعديل وقطع تعزيز الأداء لمركبات تويوتا حول العالم. وتشتهر علامة TRD بتاريخ عريق يتمحور حول مستويات الأداء المتطوّر، وذلك منذ مشاركة تويوتا في فعالية رياضة السيارات الأولى على الإطلاق للشركة في العام 1957 أي منذ ما يقارب ستة عقود، وانتهاءً بما أحرزته TRD من تطور ونمو في عالم رياضة السيارات بكافة أرجاء العالم.

ومع إضافة قطع تعزيز الأداء لسيارة إف جيه كروزر، تم توسيع القائمة الحالية من المركبات المزودة بقطع تعزيز الأداء TRD، والتي تشمل تويوتا 86 ، ويارس هاتشباك ، ويارس سيدان ، وكورولا ، وأوريون ، وفورتشنر.

وتأتي سيارة إف جيه كروزر TRD مجهزة بمحرك عالي الكفاءة مكون من 6 إسطوانات على شكل حرف v، ينتج عنه قوة قدرها 270 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 38.8 كجم- متر، مع ناقل حركة أتوماتيكي من 5 سرعات. وتم تصميم تقنية الدفع الرباعي الجزئي من أجل التكيف مع متطلبات القيادة على الطرق الوعرة وطرقات المدينة بسهولة. كذلك تم تزويد السيارة بنظام التحكم بالزحف قياسياً، إلى جانب مصابيح ضباب جديدة من أجل توفdر رؤية أفضل. ويأتي طراز العام 2015 مجهزا بنظام ملاحة ووحدة تحكم بالصوت جديدين، وضاغظ هواء مدمج يساعد على نفخ الإطارات بعد قضاء مغامرة شيّقة على الطرقات الوعرة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

السيارات الشفافة ستصبح حقيقة على الطرقات! (فيديو)

قد لا تصدق.. سيارة ذاتية القيادة تتغلب على اقوى مفحط عالمي !

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

أهم المقالات