أكتوبر 05, 2015

باب خلفي يعمل بالإيماء في لاند روڤر ديسكڤري سبورت ديناميك

أعلنت شركة لاند روڤر عن تحسينات إضافية ترتقي بجاذبية أحدث موديلاتها من سيارات الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة مع إطلاق سيارة “ديسكڤري سبورت ديناميك” في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2015.

1- تصميم مميز

وطالت سيارة “ديسكڤري سبورت ديناميك” مجموعة من التحسينات الخارجية، بما في ذلك تشطيبات “نارفيك” باللون الأسود على البدن الخارجي، وخطوط وعوازل أسفل الأبواب بلون البدن، مع عجلات اختيارية ذات تصميم فريد مقاس 19 بوصة بلون الحرير الرمادي الداكن، أو مقاس 20 بوصة باللون الأسود اللامع. وبفضل الألوان واللمسات الداخلية الجديدة، يخلق تصميم “ديناميك” الاختياري الجديد انطباعاً قوياً وملفتاً للنظر.

وفي هذا الصدد، قال جيري ماكغفرن، مدير التصميم والمدير الإبداعي في شركة لاند روڤر: “تم تطوير ديسكڤري سبورت ديناميك للارتقاء بجاذبية تصميم ديسكڤري سبورت. ويأتي اللون الاسود اللامع كواحدة من أبرز اللمسات التي تضفي تميزاً لونياً فريداً على البدن، بينما تسهم المصدات وعوازل الأبواب السفلية بلون البدن في تعزيز حضورها الرياضي المميز على الطريق. ومع إطلاق ديسكڤري سبورت ديناميك، نحن نزوّد عملاءنا بخيارات أوسع من حيث شكل ومظهر سياراتهم“.

2- قدرات هائلة على جميع التضاريس

تم الارتقاء بقدرات سيارة ديسكڤري سبورت من خلال تزويدها بنظام التحكم بالقيادة على جميع التضاريس (ATPC) لموديلات 2016. ويعتبر نظام التحكم بالقيادة على جميع التضاريس (ATPC) نظاماً متطوراً يتيح للسائقين تحديد سرعة ثابتة والحفاظ عليها عند القيادة على الطرق الوعرة.

ويعمل النظام، الذي تم تطويره من قبل خبراء تقنيات القيادة على جميع التضاريس لدى لاند روڤر البارزين في القطاع، بشكل مشابه لنظام تثبيت السرعة، حيث يعمل بين سرعة 2 كم/ساعة و30 كم/ساعة. ويقوم النظام بتعديل حركة السيارة بحسب طبيعة الأرض، مما يسمح حتى للمستخدمين المبتدئين بالتحكم بالسيارة وكأنهم خبراء قيادة على الطرق الوعرة.

كما يتضمن نظام التحكم بالقيادة على جميع التضاريس (ATPC) ميزة “إقلاع” مخصصة تسمح للسيارة بالانطلاق بكلّ سلاسة وسهولة حتى على الأسطح الصعبة منخفضة الاحتكاك مثل الجليد والثلوج أو العشب الرطب.

وتكتمل تشكيلة التقنيات الكبيرة والمتنوعة في سيارة ديسكڤري سبورت مع ميزة جديدة للتحكم بالباب الخلفي بالإيماءات. وتمنح هذه التقنية للمستخدم القدرة على فتح وإغلاق الباب الخلفي الذي يعمل بالطاقة كهربائياً عن طريق تحريك القدم تحته، مما يتيح الوصول بسهولة إلى صندوق الأمتعة من دون استخدام أيديهم.

3- تقنية E-Capability >>>

أهم المقالات