أكتوبر 16, 2017

النسخة الجديدة من اودي A8 الفاخرة تحصل على تكنولوجيا Vorsprung

لم نتوقع أن تكون النسخة الجديدة من اودي A8 بهذه الروعة. فمن خلال رؤيتها مباشرة هنا في منطقة فالنسيا الاسبانية، نشعر بانجذاب تام نحو التوجه الجديد بالتصميم وتطور أنظمة التشغيل، مع تزويدها بشاشة لمس مبتكرة وبلوغها قيادة كهربائية منتظمة.

تنقلنا هذه السيارة من خلال التكنولوجيا المتطورة المستخدمة Vorsprung durch Technik إلى أبعاد جديدة، فهي أول مركبة تعتمد القيادة الآلية المشروطة سيتم إنتاجها على المستوى التجاري حول العالم. إذ سوف تبدأ أودي تدريجيا من سنة 2018 بإدراج خصائص القيادة الذاتية مثل الركن الذاتي والركن الذاتي في الكراج والقيادة الذاتية في الازدحام للاستخدام العام.

التصميم الخارجي

أنظر إلى السيارة من الجوانب وسترى بوضوح التصميم الذي يعكس طابعا جريئا. فالخطوط الممشوقة تؤكد على طول سيارة السيدان في حين يمنح السقف المسطح لمسة رياضية عصرية وجذابة.

تتمتع السيارة أيضا بأحدث أنظمة المصابيح وأكثرها تطورا، خاصة في النسخة ذات المواصفات الأعلى مع مصابيح أمامية تعمل بتقنية HD Matrix LED بما يشمل الأضواء الليزرية من أودي والمصابيح الخلفية العاملة بتقنية OLED. وينجم عن هذا المزيج حركة إنارة مميزة عندما يقترب السائق من السيارة وعندما يغادرها.

تجدر الإشارة إلى أن جسم السيارة مؤلف من قطع مصنوعة من الألمنيوم بنسبة 58% والتي ازدادت قوتها وصلابتها على نحو كبير قياسا بالطراز السابق، ما يتم التعريف عنه بمبدأ التصميم Audi Space Frame.

مقصورة فسيحة

تعتبر المقصورة الداخلية لسيارة أودي A8 بمثابة ردهة فاخرة وفسيحة، مع لوحة خلفية عالية المتانة والثبات مؤلفة من البوليمير المدعّم بالألياف الكربونية (CFRP). وتكتمل هذه البنية الخفيفة مع لوح من المغنيزيوم المخصص للدعامات. إذ تنقلنا هذه السيدان الفاخرة إلى مستوى جديد كليا من التصميم المتعدد المواد مع استخدام مزيج من أربعة مواد مختلفة أثناء عملية التصنيع.

ومن بين الإضافات التي حظيت بها المقصورة الخلفية تبرز أضواء القراءة العاملة بتقنية Matrix LED والتي يمكن التحكم بشدتها وسطوعها بمنتهى الدقة. تضم هذه السيارة عددا كبيرا من المعدات والمواد التي ترفع جودتها الفائقة إلى مستوى أعلى، بدءا من تخريم المقاعد مرورا بفتحات التكييف التي تفتح وتغلق كهربائيا، وصولا إلى ملمس الجلد الناعم الذي يغطي مسند الرأس.

تقنيات وأنظمة اودي A8

تقع في منتصف الكونسول المركزي شاشة التحكم العاملة باللمس MMI touch response بقياس 10.1 بوصة التي تتسم برسومات جديدة مبسطة تشبه الهواتف الذكية، ويمكن للمستخدم أن يقوم بترتيب رموز القائمة بحرية وفقا لأهميتها بالنسبة له.

يستخدم السائق نظام المعلومات الترفيهي من خلال لمس الشاشة الأساسية، فيما تم تثبيت شاشة أخرى أصغر لتشغيل نظام التحكم بدرجة الحرارة والمزايا المتعلقة بالراحة. هذا بالإضافة إلى تفعيل تقنية التعرف على الكتابة اليدوية من خلال إدخال الكتابات النصية.

يمكن لسيارة A8 أن تتفاعل أيضا مع محادثة ذكية، حيث يمكن للسائق أن يقوم بتفعيل مجموعة من خصائص السيارة باستخدام نمط جديد وطبيعي من التحكم الصوتي. تتوافر المعلومات والوجهات والوسائط المتعددة إما في السيارة أو يتم الحصول عليها من السحابة بسرعة إنترنت من الجيل الرابع  (LTE).

 اودي A8 والقيادة الذاتية

تزعم شركة اودي أن A8 الجديدة هي أكثر سيارة مليئة بالتكنولوجيا المتقدمة والمتوجهة إلى الانتاج العام، كونها أول سيارة ذاتية القيادة على مستوى العالم تم تطويرها للقيادة الذاتية المشروطة من المستوى الثالث، ويبدو أنها كذلك. سيارة خارقة مليئة بتكنولوجيا المستقبل.

فخلال الاختناقات المرورية أو الطرق السريعة الواضحة المعالم، سيتولى نظام Audi AI للقيادة الذاتية مهمة قيادة السيارة حتى سرعة 60 كم/ ساعة استنادا إلى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الخاص بشركة اودي (Audi AI traffic jam pilot)

وإن كنت تريد إزالة قدمك عن دواسة الوقود كليا وترك عجلة القيادة لفترة طويلة لإتمام أمر ما، كل ما عليك فعله هو تنشيط النظام الذكي بواسطة زر الذكاء الاصطناعي الموجود على الكونسول المركزي ما يسمح للنظام بالتحكم الكامل بحالات الثبات والتسارع والكبح وتوجيه المسار.

تجدر الإشارة إلى أنه خلال المستوى الثاني من الذكاء، يحتاج السائق إلى مراقبة السيارة بشكل دائم خوفا من أي تصرف خاطئ. ولكن ما قامت به أودي في المستوى الثالث للذكاء هو الاتكال العام على نظام السيارة في القيادة الآمنة وبالتالي يمكن أن يقوم السائق بما يحلو له. كل ما يجب  التنبه له هو عندما يطلب النظام من السائق التدخل لاستلام زمام الأمور.

السعر الأولي

تصنّع سيارتا أودي A8 وA8 L في مصنع الشركة في نيكارسولم وسوف تطرحان في الأسواق الأوروبية في أواخر الخريف. السعر الأولي لسيارة A8 هو 90,600 يورو بينما تبدأ سيارة A8 L من سعر 94,100 يورو. وسيتم تأكيد الأسعار المخصصة لمنطقة الشرق الأوسط في شهر يناير من عام 2018.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat

أهم المقالات