يوليو 12, 2016

الظهور الأول لسيارة الكوبيه الرياضية مرسيدس GLC

بعد سنة واحدة فقط من ظهورها الأول على مستوى العالم عام 2015 في بمدينة شنغهاي، أصبح طموح مرسيدس واقعا ملموسا مع الكشف عن سيارة الكوبيه الرياضية الجديدة GLC.

السيارة الرياضية المصنفة ضمن سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم من مرسيدس-بنز، أبهرت الجميع من خلال أنظمة السلامة والمساعدة الحديثة التي تشتهر بها العلامة التجارية، فضلاً عن شخصية ديناميكية رياضية على وجه الخصوص.

إذ يأتي نظام التعليق الرياضي ضمن التجهيزات الأساسية، وأيضاً آلية التوجيه المباشرة بنمط رياضي أكثر، وخياراتDYNAMIC SELECT، ونظام الدفع الرباعي الدائم للقيادة 4MATIC مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي 9G-TRONIC بتسع سرعات، لتوفر جميعها وبسلاسة راحة مطلقة للركاب مع رشاقة رياضية دون شك.

ويتوفر اختيارياً نوعان مختلفان من نظام التعليق مع آلية تخميد مستمرة قابلة للضبط، وهما: نظام DYNAMIC BODY CONTROL الجديد مع زنبركات فولاذية، إلى جانب نظام التعليق الهوائي المعروف متعدد الحجيرات AIR BODY CONTROL. ويُضفي كلا الخيارين مزيداً من التحسينات على ديناميكيات القيادة ومستويات الراحة.

ويشكل الجمع بين خصائص سيارات الدفع الرباعي متعددة الوظائف، والإطلالة العاطفية الجذابة لسيارات الكوبيه، مزيجاً بارعاً من العاطفة والذكاء. فتأتي الدعامة الأمامية بميلان أقل، في حين يبدو النطاق الممدود للسقف منخفضاً أكثر لينتهي بالطرف الخلفي المنساب بجمالية أخاذة تُظهر الشكل النموذجي لسيارات الكوبيه. وتستغني الواجهة الزجاجية الخلفية عن الماسحة، حيث أن الهواء المتدفق يندفع بعيداً باتجاه حافة المصد، وبالتالي لا يمكن لقطرات الماء أن تنساب على الزجاج الخلفي.

تفاصيل هندسة المقصورة والتجهيزات الداخلية.. في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات