يونيو 17, 2014

السلامة والأمان على رأس أولويات شفروليه تاهو 2015

الحادث الأكثر أماناً هو الحادث الذي لا يحصل على الإطلاق. شفروليه تاهو 2015 الجديدة كلياً، إحدى أكثر الطرازات شعبية لدى عائلات منطقة الشرق الأوسط، توفر مجموعة من تقنيات السلامة المتطورة التي تطال كامل أجزاء السيارة وتضمن تجنب الاصطدامات وحماية الركاب.

وتتضمن المزايا القياسية والمتوفرة أنظمة التنبيه من الاصطدامات الأمامية، ودعم ركن السيارة الأمامي، والتنبيه عند الانحراف عن المسار، والتنبيه من السيارات العابرة من الخلف، ومثبّت السرعة المتكيّف. أما المقعد المنبه للسلامة الخاص على براءة اختراع من جنرال موتورز، فيقوم بإصدار اهتزازات تنبيهية عند استشعاره لاحتمالية خطر الاصطدام مع سيارة أخرى.

– التنبيه من المنطقة الجانبية العمياء: يستخدم هذا النظام حساسات قصيرة المدى تعمل بالرادار في الصفائح الربعية الخلفية ليقوم “بمراقبة” السيارات التي قد لا تكون في مجال رؤية السائق.

– النظام المتكيّف للتحكم بالسرعة: تستشعر الرادارات طويلة المدى وجود سيارة في الأمام وتقوم بتعديل سرعة السيارة بشكل أوتوماتيكي للحفاظ على المسافة التي يتم اختيارها مسبقاً- متوفر في LTZ.

– نظام الفرملة التحضيرية للاصطدامات: في حال استشعار حادث وشيك، يقوم النظام بالفرملة أوتوماتيكياً للتخفيف من سرعة السيارة بالقدر الممكن، بهدف التقليص من آثار الحادث- متوفر في LTZ.

– نظام التنبيه من السيارات العابرة من الخلف: يستخدم حساسات المنطقة الجانبية العمياء لتنبيه السائق من اقتراب السيارات عند قيادة السيارة نحو الخلف. ويصدر النظام تنبيهات مرئية على شاشة الملاحة إضافة إلى اهتزازات عبر المقعد المنبه للسلامة في حال استشعاره اقتراب السيارة لأكثر من 20 متر من اليمين أو اليسار- متوفر في LTZ.

– نظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية: تقوم كاميرا مثبتة خلف مرآة الرؤية الخلفية باستشعار خطر اصطدام السيارة بأخرى في الأمام. وفي تلك الحالة، يطلق النظام تنبيهاً ضوئياً على لوحة العدادات والزجاج الأمامي، كما وسيقوم المقعد المنبه للسلامة بإصدار الاهتزازات لعدة مرات بهدف تحذير السائق. النظام قياسي في LT وLTZ ومتوفر في LS.

– نظام التنبيه عند تغيير المسار- يستخدم هذا النظام حساسات المنطقة الجانبية العمياء لتحذير السائق من الاقتراب السريع من السيارات الأخرى الموجودة على بعد 70 متر في المسار المجاور، وليس فقط في المنطقة الجانبية العمياء. النظام قياسي في LT وLTZ ومتوفر في LS.

– نظام التنبيه عن الانحراف عن المسار- تستشعر الكاميرا المثبتة خلف مرآة الرؤية الخلفية عند انحراف السائق إلى المسار المجاور بدون استخدام إشارات الانعطاف، فيصدر تنبيهات مرئية على لوحة العدادات واهتزازات عبر المقعد المنبه للسلامة ثلاث مرات في نفس جهة الانحراف. النظام قياسي في LT وLTZ ومتوفر في LS.

– وسادة هواء وسطية أمامية الوحيدة من نوعها ضمن هذه الفئة، في فئة المقاعد الحاضنة. وهي الوسادة التي تم تصميمها لتوفير حماية إضافية للسائقين وركاب المقعد الأمامي خلال حوادث الاصطدام من الجهة المقابلة البعيدة.

وإضافة إلى ذلك، تتمتع تاهو الجديدة كلياً بفولاذ شديد الصلابة في إطارها، ما يوفر للعملاء مستويات أفضل من الحماية في حال حدوث الاصطدامات.

وفي الإطار نفسه، تقوم الوظائف الخاصة بمرحلة ما بعد الاصطدام بدعم الركاب والذين تعرضوا للحادث، وهي تتضمن نظام الإيقاف الأوتوماتيكي للوقود، وفتح أقفال الأبواب، وإضاءة أوتوماتيكية للمقصورة، وإضاءة تحذيرية وامضة.

أما في مجال الأمن والحماية، تقدم تاهو 2015 مستويات جديدة كلياً، فقد كان إفشال عمليات السرقة أمراً محورياً في تصميم سيارات شفروليه الرياضية متعددة الاستعمالات وكبيرة الحجم. وتتضمن المزايا القياسية الجديدة نظام قفل عمود التوجيه القادر على منع سرقة السيارة عن طريق دفعها بعيداً أو قطرها- وهي طريقة رائجة جداً في عمليات السرقة الحالية؛ ونظام حماية أقفال الأبواب الذي يستشعر محاولات فتح الباب ويعزز أسطوانات وحماية الأقفال لمنع دخول أدوات السرقة صغيرة الحجم المستخدمة لفتح الأبواب.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تنظيف السيارة: أساليب غريبة لا تخطر على البال.. ولكنها فعالة
عند بيع السيارة.. إيّاكم ونقل الملكية من دون هذه الاجراءات
ماذا تفعل اذا نسيت المفتاح داخل السيارة ؟
هذا ما يحصل عندما لا تغير الزيت في سيارتك !

أهم المقالات