أبريل 28, 2015

الجيل الثاني من أودي R8 الرياضية يتربع على عرش الشركة

هي السيارة الأسرع والأقوى بفضل محركها الوسطي ذو الاسطوانات العشر بقوة 610 حصان وتقنية ’quattro‘ لنظام الدفع الرباعي الدائم، إنها الجيل الثاني من السيارات الرياضية عالية الأداء أودي R8 التي تتسارع من حالة الثبات إلى سرعة 100 كم/س في غضون 3.2 ثانية فقط وتستمر للوصول لسرعتها القصوى البالغة 330 كم/س بأداء ملفت يحبس الأنفاس.

وقد تمت إعادة تصميم السيارة بجميع تفاصيلها، من محركها الخارق إلى هيكلها الديناميكي خفيف الوزن، فهي مشدودة أكثر وتتمتع بأداء متفوق في حلبات السباق وعلى الطريق أيضا. ويعود الفضل الكبير في التحسن الملحوظ في الأداء الذي شهدته أودي R8 إلى التعاون الوثيق بين مهندسي وسائقي سيارات السباق مع مطوري الأداء وهذا ما يؤثر ايجاباً على انتاج هذه السلسة.

وتعتمد السيارة في حركتها على تقنية “quattro” لنظام الدفع الرباعي الدائم وعلبة تروس S ترونيك بسبع سرعات مع توزيعٍ ذكي لعزم الدوران تبعاً لظروف القيادة، وفي الحالات القصوى يمكن أن ينتقل 100% من عزم الدوران إلى المحاور الأمامية أو الخلفية. ويتيح وضع الأداء الجديد في محرك أودي اختيار نظام معالجة ديناميكي يتيح تكيف القيادة مع معامل الاحتكاك للطريق لتوفير استجابة عالية الأداء.

ينضح تصميم أودي R8 بطابعها الرياضي المميز، فالمصابيح الأمامية تعمل بتقنية الديودات الباعثة للضوء LED كاشفةً مجالاً كبيراً للرؤيا مما يعزز السلامة على حد سواء بالإضافة إلى شعاع ليزر قوي اختياري بجانب المصابيح الأمامية يقدم رؤيةً موسعةً وأكثر سطوعا للطريق.

وقد صممت قمرة القيادة الجديدة بشكل مشابه لسيارات السباق واعتمدت شاشات العرض الرقمية، فعجلة القيادة تحوي مجموعة من الأزرار، المسماة بالأقمار، تتحكم في أهم ضوابط السيارة بما فيها تكييف الهواء بالإضافة إلى نظام الملاحة القياسي MMI المزود بشاشة MMI قياسية لسهولة التشغيل.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

بالفيديو: هل تجرؤ القيادة على أخطر جسر في العالم ؟

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

إعرف سيارتك المناسبة من برجك الفلكي

أهم المقالات