ديسمبر 25, 2020

الجيل الثالث من كيا سول: مواصفات راقية بأسعار معقولة

نتعرف في التجربة الجديدة مع الزميل ريتشي على الجيل الثالث من كيا سول Soul، سيارة الهاتشباك العائلية ذات المواصفات والأداء العالي.

وتعد كيا سول أحد الطرازات الرائعة والمريحة لهذه الشركة، حيث تضمن لسائقها المتعة التامة في أثناء القيادة كسيارة عائلية من “كيا موتورز”.

 كيا سول 2020

حققت الشركة تفوقاً ملحوظاً بما يتعلق بتوفير المساحة الإضافية في كل شيء، بدءاً من ألواح الأبواب وحتى مناطق التخزين المريحة في مقصورة القيادة.

وتم توفير زيادة بنسبة 25% في المساحة الإجمالية مقارنة مع نسخة سول Soul  السابقة.

 كيا سول 2020

إن هذه السيارة التي تنتمي إلى تصميم الهاتشباك بشكلها المربع، تعطي الأولوية لراحتة ورفاهية السائق والركاب، لا سيما وأن الأمر بالنسبة إليهم لا يتعلق بالأمتعة وحقائب التسوق لاستيعابها في المساحة الإضافية، بل توجد عناصر مهمة أخرى، بما في ذلك توفير المساحة للركاب أنفسهم في الأمام والخلف.

 كيا سول 2020

ويمتاز الطراز بإرتفاعه ما يوفر لهم بسهولة العثور المساحة الكافية والمريحة في ” Soul  2020″.

لقد أدركت الشركة تماماً أسلوب الحياة الحضري، ورغم حجمها الصغير نسبياً، لكنها تبدو بحلة رشيقة في أدائها، خاصة على الطرق المزدحمة أو عند اصطفافها.

 كيا سول 2020

وتوفر كيا  سول  المزيد من المرح الإضافي والاستخدامات العملية، إلى جانب السمات الرائعة التي ظهرت في نسختها “كواندوم”.

ورغم عدم وجود تغييرات جذرية في الطراز، والتمسك بالخصائص الناجحة التي توفرت في نسخة العام 2019، وأضفت عليها المزيد من الجاذبية،

 كيا سول 2020

ومن بين سماتها المميزة الابتعاد عن المصابيح الأمامية الواسعة، وتوظيف شريط ضوئي ضيق في مقدمتها، ليعطيها مظهراً رائعاً يناسب السائقين الباحثين عن خصائص عصرية.

 كيا سول 2020

وتحت الغطاء، يستخدم طراز الهاتشباك محركاً بسعة 1.6 ليتر مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بستة مستويات للسرعة.

ويوفر المحرك القوة الكافية لدفع العجلات الأمامية خلال احتياجات القيادة اليومية.

وتبلغ قوة المحرك 123 حصاناً/ 6300 دورة في الدقيقة ليوفر عزماً أقصى مقداره 15.4 كيلوغرام متر/ 4850 دورة في الدقيقة. وتضفي هذه المواصفات الميكانيكية تحسناً هائلاً ومنظراً ديناميكياً يضمن لها السلاسة الهوائية في أثناء القيادة على الطرق الخارجية.

وتم تعزيز الطراز بنظام (إدارة ثبات السيارة) للمحافظة على استقرارها حتى عند الاستخدام المفاجئ للفرامل أو حالات التسارع.

 كيا سول 2020

وتبدي الشركة أعلى درجات الاهتمام براحة السائق والركاب، كما تدرك رغبتهم بالتحديث التكنولوجي؛ فحرصت على تقديم تصميمات داخلية جذابة يبحث عنها الكثيرون.

ومنها شاشة مقاسها 7 بوصات مزودة بخاصية الصوت الذكي، ونظام التشغيل من “آبل” ” “Apple car play ونظام “أندرويد” ” Android Auto “ الخاص بالسيارات، ووصلة USB  لأجهزة آي بود، ومصابيح السماعات وتقنية بلوتوث مع خاصية التعرف على الصوت.

إلى جانب أزرار التحكم في الصوت والمثبتة على عجلة القيادة، وإمكانية التحكم بالسرعة، والكثير من المزايا الأخرى.

 كيا سول 2020

وتعتبر سلامة الجميع من أولويات كيا دائماً، لذا فإنها تأتي مزودة بمجسات أمامية وخلفية للمساعدة عند الاصطفاف، كما توجد شاشة للرؤية الخلفية لاصطفافها بطريقة آمنة وسليمة.

فضلاً عن نظام التحكم الإلكتروني بالثبات، ومقعد السائق القابل للتعديل وضبط الارتفاع، و6 وسائد هوائية لحماية الركاب وتقليل الإصابات المحتملة في حالة حدوث تصادم. ويتمثل الهدف العام من ميزات الأمان التأكد من الاستمتاع بقيادة آمنة في جميع الأوقات وفي مختلف ظروف الاستخدام.

 كيا سول 2020

يتراوح سعر كيا سول الجديدة بين 62 ألف درهم إماراتي و78 ألف درهم إماراتي، وتختلف الأسعار بحسب المواصفات والوكلاء.

 كيا سول 2020

أهم المقالات