مايو 23, 2014

الجيل الأحدث من آودي TT وTTS لعام 2015

كشفت آودي عن الجيل الثالث من طراز TT من خلال زيارة مقر الشركة في مدينة انغولشتادت الألمانية، حيث ألقينا نظرة معمقة على هذا الطراز الجديد بانتظار اختباره قريباً عند وصوله للأسواق.

هيمنت الخطوط الأفقية على المقدم، وشبك التهوئة الأمامي الأعرض حجماً والأكثر تسطحاً مقارنة بالطراز السابق، مع خط قوي يقسم شبك التهوئة إلى قسمين. أما المصابيح الرئيسية التي جاءت مسطحة الهيئة بدورها، تضيف هيئة صارمة على أحدث أعضاء عائلة آودي.

من الخلف، لا تقل TT بهاءً وجاذبية من خلال مصابيح أفقية بخلفية حمراء، تتضمن إشارات إلتفاف ديناميكية بدورها. أما ذلك الخط الضوئي الرفيع بالمصابيح الخلفية، فنجده يتخذ هيئة أضواء أثناء وضح النهار.

وعلى سرعة 120 كلم/س، يمتد الجنيح لتحسين مقاومة الهواء والضغط العمودي، وشأنها شأن كافة عروض الفئة S من آودي، تتميز الفئة TTS حصرياً بأربعة مخارج للعادم بيضاوية الشكل.

ويمكن القول إن الفئة S الاختيارية باتت تستفيد من صادمين مختلفين، وفتحات تهوئة وشبك أمامي وأيضاً عتبات جانبية وعاكس هواء أكثر رياضية وحدة. كما أن الأداء الديناميكي بات أكثر فعالية من خلال العجلات قياس 18 بوصة والهيكل المنخفض بمقدار 10 ملم.

تماماً مثل التصميم الخارجي، يمكن تتبع الخطوط الانسيابية ذات النفس الرياضي المميز داخل المقصورةً والتي جاءت جديدة كلياً مع الاستغناء عن العدادات التقليدية، وأيضاً العديد من عتلات وأزرار التحكم لصالح شاشة رقمية يمكن للسائق ضبط إعداداتها حسب ذوقه.

نالت آودي TT مجموعة من المحركات أبرزها بقدرة 310 أحصنة وعزم 380 نيوتن متر، يخترق الحاجز المئوي من السكون في غضون 4.7 ثواني، فضلاً عن تسجيل سرعة قصوى محددة إلكترونياً أيضاً عند 250 كلم/س.

أبرز ما تتمتع به هذه السيارة:

– علبة تروس متطورة لنقل العزم للعجلات الأربع بشكل اسلس.

– فتحات تهوئة مشابهة لتلك المتوفرة في الطائرات النفاثة.

– يحتوي المقود على مجموعة من الأزرار تساعد السائق للتركيز على القيادة.

– عدادات واضحة وسهلة القراءة مباشرة أمام السائق.

– يمكن للسائق التحكم بالنوافذ والمرايا كهربائيا.

– مكبرات صوة عالية الفعالية والنقاء.

اشارة ايضاً الى أن الطول الإجمالي بات يبلغ 4.18 أمتار، وهو الطول نفسه للجيل السابق، والعرض العام 1.83 أمتار، والارتفاع 1.35 أمتار، فيما ازداد طول قاعدة العجلات بمقدار 37 ملم ليصل إلى 2.50 أمتار.

ويمكنكم قراءة المزيد من التفاصيل في مجلة “عالم السيارات” الموجودة في الأسواق.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تنظيف السيارة: أساليب غريبة لا تخطر على البال.. ولكنها فعالة
عند بيع السيارة.. إيّاكم ونقل الملكية من دون هذه الاجراءات
ماذا تفعل اذا نسيت المفتاح داخل السيارة ؟
هذا ما يحصل عندما لا تغير الزيت في سيارتك !

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة