أكتوبر 21, 2022

اختبار سيارة جولف آر الجيل الجديد: الأداء، أبرز المواصفات والأسعار

في تجربة جديدة من تجارب عالم السيارات يستعرض لكم الزميل ريتشي حنين مواصفات وأداء الجيل الجديد بالكامل من سيارة فولكس واجن جولف آر، من خلال اختبار السيارة على الطرقات والحلبة.

جولف آر الجديدة

تعد سيارة جولف R أول سيارة من طراز جولف تجهز بنظام 4MOTION الجديد للدفع الكلي للعجلات مع نظام R Performance Torque Vectoring لتوزيع عزم الدوران والتحكم الانتقائي في عزم دوران العجلات على المحور الخلفي.

يعمل نظام الدفع المبتكر على تعزيز استجابة السيارة وقوة السحب ومستويات الديناميكية خصوصاً عند المنعطفات مما يمنح السائق أعلى مستويات التحكم والدقة في التوجيه وبالتالي الوصول إلى القمة في متعة القيادة. 

جولف آر الجديدة

تتألق سيارة جولف R الجديدة بالعديد من التجهيزات الخارجية المميزة والتي تتضمن المرايا الجانبية المطلية بالكروم غير اللامع والإضاءة بشعار R عند فتح أبواب السيارة، مع تخفيض ارتفاعها بمقدار 20 مم عن سيارة جولف العادية.

جولف آر الجديدة

تتوفر السيارة بثلاثة خيارات للألوان تشمل الأزرق لابيز المعدني (وهو لون مخصص حصرياً لطراز R) وأبيض بيور وأسود بيرل داكن. تضفي ملاقط أقراص المكابح المطلية باللون الأزرق على العجلات المعدنية الاختيارية قياس 19 بوصة مزيداً من الأناقة والجاذبية إلى سيارة جولف R الجديدة.

جولف آر الجديدة

بالنسبة للمحرك والأداء، يختلف الجيل الجديد من جولف آر عن الجيل السابق بإعتباره الأقوى على الإطلاق حتى الآن، وتأتي السيارة مزودة بمحرك  TSI الشهير والمكون من 4 أسطوانات سعة 2 لتر مع شاحن توربو يولد قدرة حصانية 320 حصان، والسيارة مزودة بنظام التعليق الرياضي ونظام 4MOTION للدفع الكلي للعجلات، مما يمنح السائق القوة التي يحتاجها في أي وقت وفي أي مكان مع أعلى مستويات التحكم والراحة.

تتسارع السيارة من من السكون إلى 100 كم/ساعة في 4,8 ثانية فقط، وهذا التسارع يعتبر جيد جداً لسيارة بهذا الحجم وبهذه الفئة.

جولف آر الجديدة

يمكن لعشاق الأداء الفائق طلب سيارة جولف R الجديدة مع مجموعة Performance Package الاختيارية والتي تتضمن جناحاً خلفياً أكبر وأكثر بروزاً لزيادة القوة الضاغطة نحو الأسفل على المحور الخلفي، وعجلات “إستوريل” من السبائك المعدنية قياس 19 بوصة (متوفرة أيضاً باللون الأسود بالكامل). بالإضافة إلى نمطين إضافيين للقيادة، النمط الخاص “Special” (نمط Nürburgring) ونمط التفحيط “Drift”.

ويمكن الوصول إلى أنماط القيادة بسرعة عن طريق الضغط على الزر R الموجود على عجلة القيادة. وتشمل التجهيزات الاختيارية الأخرى نظام التحكم المتكيف في الشاسيه.

للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، يتوفر نظام العادم Akrapovic المصنوع من التيتانيوم كتجهيز اختياري لسيارة جولف R الجديدة، وهو أخف وزناً بسبعة كيلوغرامات ويتيح التحكم بصوت العادم.

فيما يتعلق بالأسعار يبدأ سعر جولف آر الجديدة من 204 ألاف درهم إماراتي أما النسخة محل التجربة يصل سعرها إلى 224 ألف درهم لأنها مزودة بحزمة Performance Package الاختيارية.

جولف آر الجديدة

أهم المقالات