سبتمبر 03, 2015

أوبل كارل سيارة جذابة لا تنقصها التقنيات المتطورة

ليس سرًا القول إن أوبل تعتز كثيرًا بإحياء تراثها العريق المتمثل في الاهتمام الكبير بفئة العروض المدمجة؛ فحاليًا تضم العلامة الألمانية المنضوية تحت جناح مجموعة جنرال موتورز الأميركية عروض آدم وكورسا في فئة السيارات المُدنية أو المدمجة، قبل أن ينضم إليها مؤخرًا موديلاً جديدًا يدعى كارل Karl الذي يُعد أصغر عروض أوبل حجمًا، للمرة الأولى بمعرض جنيف الدولي للسيارات مطلع العام الجاري، بوصفه خليفة طراز آجيلا، علمًا بأن الاسم كارل جاء تيمنًا بأصغر أبناء آدم أوبل مؤسس شركة أوبل.

وتعوّل أوبل بشدة على عروضها المدمجة تحديدًا للعودة لذاكرة الأرباح التي فارقتها طويلاً في الآونة الأخيرة؛ حيث يرى الرئيس التنفيذي لأوبل “كارل توماس نيومان” أن الذراع الأوروبي لجنرال موتورز سيعود لتحقيق الأرباح بحلول عام 2016، بفضل النمو المتواصل بوسط وجنوب أوروبا ما يعادل الكساد في بعض الأسواق المتأزمة، شأن السوق الروسية. كما يأمل “نيومان” أن تزداد أرباح التشغيل بنسبة 5 بالمئة بحلول 2022، استنادًا على الأرباح قبل احتساب الضرائب والفوائد.

وبالعودة مجددًا إلى موديل كارل، فنجده يتسم بتصميم مدمج شبابي جذاب، وقد جاءت مقصورته رحبة وتتسع حتى خمسة أشخاص، مع مساحات تخزينية تصل إلى 940 ليترًا. وبمعزل عن التصميم العصري والمحرك المتطور، باتت كارل الجديدة متخمة بالعديد من التقنيات المتطورة التي لا تتوافر سوى بالفئات الأعلى.

أما بالنسبة للفئة السعرية لجديدة الصانع الألماني التي تم طرحها بالأسواق الألمانية في شهر حزيران (يونيو) 2015، فنجد أنها مميزة للغاية وتبدأ اعتبارًا من 9500 يورو في ألمانيا.

1- خطوط مدمجة وديناميكية

2- مقصورة أنيقة ورحبة

3- 75 حصاناً وأكثر

أهم المقالات