مارس 21, 2016

أداء رياضي غير مسبوق لسيارة كامارو ZL1 لعام 2017

بمستويات غير مسبوقة من التكنولوجيا والتحسينات وقدرات الأداء الرياضي على حلبات السباق، تستعد سيارة كامارو ZL1 الجديدة لعام 2017 لتحدي أفضل سيارات الكوبيه الرياضية تطورا في العالم.

أما حكاية التحكم الفائق فتبدأ من البنية الأكثر صلابة وخفة للجيل السادس الجديد كلياً من كامارو، والمرتبط بنظام تعليق مغناطيسي وترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق. وتتضمن التكنولوجيات القياسية المرافقة للسيارة كل من نظام اختيار نمط القيادة، والعادم المزدوج، وتجهيزات الاتصال والتواصل المتطورة.

مصممة لتقدم لك أداءً مذهلاً

تم الوصول إلى التصميم الخارجي المميز بعد أكثر من 100 ساعة أمضتها السيارة داخل حجرة اختبارات الهواء وعمليات التقييم على أرض حلبات السباق، بهدف تطوير دينامكيات الهواء والتبريد للاستخدام في حلبات السباق. ووفقاً لذلك، تلعب جميع عناصر التصميم الخارجي دوراً خاصاً بها لإدارة تدفق الهواء فوق، وتحت، وعبر كامارو ZL1.

هناك أيضاً غطاء محرك جديد معزز بتطعيمات من ألياف الكربون وقنوات نفث الحرارة التي تدفع الهواء الساخن خارج حجرة المحرك. وتتضمن التغيرات الإضافية حصول كامارو ZL1 على فاصل هواء أمامي أكبر حجماً، وجوانب مميزة، وجناح خلفي استثنائي، ورفارف أمامية أعرض، هذه الإضافات تمت لتطوير دينامياكيات الهواء وضمان قدرات ثبات مثلى خلال القيادة بسرعات مرتفعة.

أما في الداخل، فتأتيك ZL1 بمقاعد ريكارو Recaro الأمامية القياسية، إضافة إلى عجلة قيادة مسطّحة من الأسفل ومغلفة بالجلد، كما ويطال تغليف الجلد أيضاً مقبض ناقل الحركة المميز في كامارو ZL1.

سرعة تتحلى بالدقة

تمتلك كامارو ZL1 مجموعة شمولية من أنظمة الأداء الفائق المتطورة تكنولوجياً والتي تروّض قدرات هذه السيارة الشرسة وشغفها للانطلاق في الشارع أو على حلبات السباق على حد سواء.

وتتضمن هذه التجهيزات نظام مطوّر للتحكم المغناطيسي بالقيادة، ونظام إدارة الأداء الرياضي، وترس تفاضلي إلكتروني محدود الانزلاق، ونظام التحكم بالانطلاق، ونظام اختيار نمط القيادة. وتقدم السيارة أيضاً أقوى نسب القوة-إلى-الوزن عند مقارنتها بالطراز السابق، بوزن أقل بمعدل 200 باوند، مع توليد قوة حصانية تفوق سابقتها، وعزم دوران أكثر بمعدل 80 باوند- قدم وأكثر.

لن تصدقوا مدى قوة المحرك وتطور ناقل الحركة اليدوي المكون من 6 سرعات، في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات