نوفمبر 17, 2015

أبرز ما يميز سيارة كيا أوبتيما الجديدة لعام 2016

فرصة مميزة حظي بها موقع عالم السيارات للذهاب إلى سلطنة عمان وحضور إطلاق سيارة كيا أوبتيما الجديدة 2016 من فئة السيدان D. رحلة الموكب كانت موفقة جدا، فيما أبهرتنا السيارة بقدراتها على التعامل مع الطرقات القاسية وبالتقنيات التكنولوجية المزودة بها، بالإضافة إلى فخامة المقصورة وجمال التصميم.

تمتاز كيا أوبتيما الجديدة بتصميم خارجي عصري وتصميم داخلي جريء مع مساحة أكبر لجميع الركاب، ومجموعة من التقنيات الحديثة وإختيارات واسعة من المحركات ذات الكفاءة العالية. ومع المحافظة على الشكل الرياضي والذي ساعد سيارة أوبتيما لأن تصبح واحدة من أكثر طرازات كيا مبيعاً حول العالم. يوفر أحدث جيل من هذه السيارة تحسينات جوهرية وبشكل ملحوظ فضلا عن تجربة قيادة مريحة وتحكم أكثر مرونة بالإضافة الى طراز مزود بمحرك GT قوي.

ومن السمات التي يمكن تمييزها على الفور في سيارة أوبتيما الجديدة كلياً، والتي أصبحت من أبرز ملامح علامة كيا التجارية، هي “أنف النمر” على مصد الهواء الأمامي والمصابيح الأمامية عالية التقنية وصولاً إلى أقواس العجلات لتعطي السيارة شكل أعرض وأكثر إستقراراً .

بالنسبة للرفاهية، ركزت كيا على المواصفات الداخلية المتعلقة بالسائق بشكل غير مسبوق مع نطاق من المزايا والتقنيات التي تتوف عادة في فئات أعلى من السيارات. لقد حظيت المقصورة الجديدة بدرجة إستثنائية من العناية بأدق التفاصيل، لتمثل خطوة مدفوعة إلى المقدمة مع الطراز الجديد.

لقد تم تطوير جودة المواد الخاصة بالمقصورة بشكل لافت مقارنة مع الطراز السابق، خاصة من حيث المواد ذات الملمس الناعم إلى جانب تطاريز الفرش من خامتي الجلد والقماش بدرجات لون طبيعية. فيما تأتي الزوائد المعدنية عبر المقصورة بمعنى منسجم يعكس الجودة العالية على الجو العام الداخلي للسيارة.

كما يتمتع الركاب في المقاعد الخلفية بنظم التدفئة وبستائر شمسية قابلة للسحب من جانبي الأبواب الخلفية للإسهام في الإستغراق بالنوم والراحة في المقاعد في حال وجود إضاءة خارجية قوية.

تم تحسين السلامة بزيادة عدد الوسائد الهوائية الى سبعة وسائد. كذلك لشاغلي مع عدد من الوسائد الهوائية زيادة إلى سبعة. ستتوفر لدى مقصورة أوبتيما الجديدة كليا ستائر هوائية للسائق، مقعد جانب السائق، والركاب، وفي الجانب الأمامي من المقصورة.

سيارة أوبتيما الجديدة كلياً ستخلق توازناً ما بين الأداء والكفاءة عندما يتم إطلاقها في الأسواق العالمية في وقت لاحق هذا العام بعدة أنواع من المحركات. هذا وإن كل نوع من المحركات يتوافق مع أحدث معايير الانبعاثات في جميع المناطق، مما يؤدي إلى انبعاثات أنظف وهواء أنقى. واعتماداً على المنطقة، فإن أوبتيما الجديدة تعطي المشترين خيار من محركات البنزين التي تم هندسة كل منها لتلبية الاحتياجات المتنوعة لجميع أنواع العملاء، ومنها:

– محرك ذو حقن وقود متعدد النقاط (MPI) بسعة ٢،٠ لترو قوة ١٥٤ حصان، وقت التسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة يعادل ١٠،٨ ثوان.

– المحرك الحقن متعدد النقاط بسعة ٢،٤ لتر والذي ينتج ما يعادل قوة ١٧١ حصان، فيما التسارع من صفر إلى ١٠٠ كلم في الساعة يحدث خلال ٩،٤ ثوان فقط.

– محرك الحقن المباشر للمحرك ذات سعة ٢،٤ لتر ينتج المزيد الطاقة ويقطع مسافات أكبر، حيث انه يولد قوة ١٨٨ حصان ما يسمح للسيارة بالتسارع لتصل ١٠٠ كلم في الساعة خلال ٩،١ ثوان فقط.

وللأسواق العامة، يباع جميع محركات أوبتيما الجديدة كليا بشكل قياسي مع ست سرعات ناقل حركة أوتوماتيكي.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

لمن يمتلك سيارة بيضاء.. اليك حصرا هذه المعلومات

هكذا تقوم بتنظيف شكمان أو عادم السيارة

ايّاك واهمال صيانة هذه الأجزاء في سيارتك

حوّل سيارتك القديمة الى سيارة ذكية عبر هذا الجهاز

أهم المقالات