مارس 10, 2019

هيونداي سوناتا الجديدة لعام 2020 تنطلق رسميا بعد بعض التسريبات

فئة سيارات الصالون المتوسطة تشهد منافسة كبيرة جدا حيث أنه لا بد من أي سيارة تنافس في هذه الفئة أن تحتوي على كافة المقومات التي تؤهلها لذلك والتي أبرزها بالطبع الإعتمادية العالية، هيونداي سوناتا الجديدة توفر كافة ما يلزم للإستمرار في المنافسة بل وحتى التفوق.

المنافسة في فئة سيارات الصالون المتوسطة لا ترحم حيث جرى سابقا إطلاق جيل جديد بالكامل من نيسان ألتيما كما وتوجد تويوتا كامري حيث أن منافسة كلاهما هو أمر صعب لكن ليس كذلك بالنسبة لشركة هيونداي حيث أنها انتقلت من شركة توفر وسيلة نقل لذوي الدخل المحدود لشركة رائدة في مجال التقنيات ووسائل الرفاهية وهو ما تثبته هيونداي سوناتا الجديدة.

تستفيد هيونداي سوناتا الجديدة من الزيادة الحاصلة في القياسات حيث أنها باتت أطول بفارق 3.5 سم وأعرض بمقدار 2.5 سم وأيضا أقل ارتفاعا بفارق 3 سم بالمقارنة مع الجيل السابق وهو ما يساعد في توفير مقصورة أكثر رحابة.

هيونداي سوناتا الجديدة هي الجيل الثامن لذات الطراز الذي بدأ مسيرته عام 1985 والذي وفر وسيلة نقل لائقة وأيضا تحلى بالإعتمادية الكافية عبر الأجيال وأيضا ساهم في إكتساب الشركة للخبرة الكافية فيما يتعلق بالتصميم ووسائل السلامة، يأتي الجيل الجديد من طراز سوناتا لإستلام الشعلة من الجيل الحالي المتوفر منذ عام 2015.

هيونداي سوناتا الجديدة

يمكن تمييز هيونداي سوناتا الجديدة من خلال النظر للجهة الأمامية حيث تبرز شبكة التهوئة الكبيرة الحجم والتي تحتوي على بعض الإنحنائات في الأطراف، يبرز في الأسفل خط من الكروم يمتد على عرض الجهة الأمامية من أجل إعطاء الطابع الفخم للسيارة والذي يؤكد كذلك التطور الكبير الحاصل في تصاميم طرازات شركة هيونداي.

ما يميز المصابيح الأمامية في هيونداي سوناتا الجديدة هو أنها تحتوي على خط ليد على الأطراف الداخلية لها وهو ما من شأنه أن يعطيها طابعا شبيها بالسيارات الخارقة بعض الشيء عند رؤيتها في الظلام.

جوانب هيونداي سوناتا الجديدة لا تقل تميزا، يمكن ملاحظة وجود بعض الخطوط بجانب أقواس العجلات البارزة والتي أصبحت أعرض من بقية الجوانب، بالطبع ستتوفر العجلات بعدة أنماط من التصميم اعتمادا على نمط التجهيز وأيضا ذوق الزبون.

هيونداي سوناتا الجديدة

تصميم الجهة الخلفية لسيارة هيونداي سوناتا الجديدة يثبت مدى التطور الحصل في تصميم السيارة والقدرة كذلك على مجاراة موضة التصميم جيث يبرز في الأسفل خط يصل بين كلا المصابيح الخلفية وهو ما بات الموضة الدارجة حاليا خاصة في السيارات ذات الطابع الرياضي.

هيونداي سوناتا الجديدة

مقصورة هيونداي سوناتا الجديدة لا يمكن دخولها دون ملاحظة التخلي عن مقبض علبة التروس التقليدي لصالح الأزرار التي حلت مكانها والغاية من ذلك توفير مساحة أكبر في لوحة القيادة الوسطية.

هيونداي سوناتا الجديدة

بالطبع تحتوي مقصورة هيونداي سوناتا الجديدة على عدة أنماط للإضاءة الداخلية كما يمكن ملاحظة التصميم الجديد لكلا من شاشة نظام المعلومات وأيضا جهاز التكييف، المقاعد ستتوفر بعدة خيارات من الألوان ونمط التنجيد وأيضا الديكور الداخلي للمقصورة اعتمادا على نمط التجهيز.

لم تقم شركة هيونداي بعد بذكر ما يتعلق بالمحركات التي سوف تتوفر في هيونداي سوناتا الجديدة لكن من المؤكد هو وجود المحرك الهجين الذي يساعد في توفير الوقود وهو أيضا يساعد في إعطاء دفعة في المبيعات.

أهم المقالات