مارس 29, 2018

هيونداي توسان ٢٠١٩ تظهر رسميا بتصميم جديد وتقنيات حديثة

هيونداي تواصل حملة التجديد لسياراتها وتطلق هيونداي توسان ٢٠١٩ المعاد تصميمها بتجهيزات مميزة

هيونداي توسان ٢٠١٩ هي أحدث سيارات هيونداي التي تخضع لإعادة تصميم، ضمن سلسلة التغييرات التي تدخلها الشركة الكورية على سياراتها ذات الدفع الرباعي في مختلف فئاتها.

التغييرات في التصميم الخارجي تبدأ مع المقدمة بشبكة التهوية الجديدة التي باتت معروفة لدى هيونداي مع أحدث طرازاتها، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية المميزة بتصميمها وبتقنية LED. الواجهة الخلفية أعيد تصميمها أيضا، مع أضواء منسابة تندمج في الشكل العام للسيارة. هناك أيضا عجلات معدنية جديدة بقياس 17، 18 و19 بوصة، تملأ فتحات العجلات التي أعيد تزيين حوافها لتعطي هيونداي توسان ٢٠١٩ مظهرا جديدا. كما تم إضافة إطار من الكروم إلى أسفل النوافذ الجانبية مما يعزز مظهر الفخامة في السيارة.

هيونداي توسان ٢٠١٩

التغييرات في الداخل طفيفة، وتتركز على إضافة تحسينات من حيث التكنولوجيا المتوفرة للركاب في هيونداي توسان ٢٠١٩. فباتت تتوفر السيارة مع شاحن USB للركاب في الخلف، ونظام Qi لشحن الأجهزة الخلوية لاسلكيا، لتلبية احتياجات المستهلكين اليوم. كما حصلت هيونداي توسان ٢٠١٩ على بعض التجهيزات الجديدة المميزة، والتي تتضمن نظام المساعدة على تفادي الاصطدام (FCA) ونظام المساعدة على حفظ المسار (LKA)، بالإضافة إلى التحذير من حركة المشاة مع نظام رصد محيط بالسيارة، بالإضافة إلى نظام التحكم في السرعة الذكي مع خاصية التوقف.

هيونداي توسان ٢٠١٩

بالإضافة إلى هذه التجهيزات، تحصل هيونداي توسان ٢٠١٩ أيضا على أحدث التكنولوجيا المتوفرة في هذه الفئة في أنظمة المعلومات والترفيه، بما في ذلك أحدث نظام عرض مع شاشة بقياس 7 إنشات من هيونداي مع تزويدها بنظامي “أبل كاربلاي” (Apple CarPlay) و”أندرويد أوتو” (Android Auto) كتجهيزات قياسية. كما أن لوحة نظام Qi للشحن اللاسلكي تتوافق مع كافة أجهزة “أندرويد” بالإضافة إلى هواتف “أبل” iPhone 8 و iPhone X.

هيونداي توسان ٢٠١٩

من حيث التجهيزات الميكانيكية، تتوفر هيونداي توسان ٢٠١٩ بمحركين بشكل مبدئي، على الأقل في السوق الأمريكي. الأول من فئة 2.0 ليتر، بقوة 164 حصانا، فيما الثاني من أربع اسطوانات أيضا، ولكن بسعة 2.4 ليتر، وبقوة تبلغ 181 حصان. وكلا المحركين يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب، تنقل الدفع إلى العجلات الأمامية قياسيا، واختياريا إلى العجلات الأربعة.

لم تعلن الشركة عن أية معلومات بعد عن موعد توفر السيارة في أسواقنا، ولكن من المتوقع أن تتوفر لدى وكلاء هيونداي في الربع الأخير من هذا العام.

أهم المقالات