سبتمبر 29, 2020

هيونداي تصدّر أولى حافلاتها وسياراتها الهيدروجينية إلى المملكة

وسّعت شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية العملاقة للسيارات من تواجدها في مجال الهيدروجين في، المملكة العربية السعودية من خلال تصدير المركبات التي تعمل بوقود الهيدروجين بما في ذلك أولى حافلاتها الصديقة للبيئة، إلى أكبر منتج للنفط في العالم، أرامكو.

هيونداي

وقالت شركة هيونداي موتور، إنها شحنت إلى المملكة سيارتين كهربائيتين تعملان بوقود خلايا الهيدروجين من طراز “نيكسو”، وحافلتين كهربائيتين تعملان بوقود خلايا الهيدروجين من طراز “إلكسيتي FCEV”.

يأتي هذا ضمن خطة الشركة في إنتاج المركبات الكهربائية العاملة بوقود خلايا الهيدروجين، وكجزء من إتفاق أبرمته الشركة مع شركة ارامكو، يونيوالماضي. وتضمن الاتفاق، بذل جهود مشتركة من أجل توسيع توريد المركبات الكهربائية العاملة بوقود خلايا الهيدروجين إلى المملكة.

وأفادت مصادر، أن أرامكو تدير منشأتين لشحن الهيدروجين. وتخطط لتوسيع البنية التحتية ذات الصلة. ومن المتوقع استخدام “نيكسو” و”إلكسيتي FCEV” في المشاريع التجريبية المختلفة في السعودية.

في المقابل، أكدت هيونداي موتور أن عملية التصدير هذه تمثل تحولا في نموذج وقود السيارات، لأنها صدّرت لأول مرة المركبات الصديقة للبيئة التي تعمل بوقود خلايا الهيدروجين، بدلاً من النفط، إلى منطقة الشرق الأوسط الغنية بوقود النفط.

ويعد تصدير “إلكسيتي FCEV” إلى الخارج، الأول من نوعه، والقادرة على قطع مسافة 430 كيلومترا بشحنة واحدة.

أهم المقالات