يناير 15, 2017

هيربيرث موتورسبورت بورشه يفوز بلقب هانكوك 24 ساعة دبي 2017

فاز فريق هيربيرث موتورسبورت، المشارك بسيارة “بورشه 911 المعدلة بمواصفات 991 بورشه جي تي3 آر”، بلقب الدورة 12 من سباق هانكوك 24 ساعة دبي، وذلك بعد قطع 578 لفة حول مسار غران بري البالغ طوله 5.39كم.

وبقادة كل من (دانيل أليمان، رالف بون، روبرت ريناور، ألفريد ريناور وبريندون هارتلي)، تمكن الفريق من قطع خط النهاية أولا في السباق الذي أقيم على مدار 24 ساعة واختتم تمام الساعة 2:00 من بعد ظهر يوم السبت 14 يناير.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتوج فيها سائق “هيربيرث موتورسبورت” براندون هارتلي بلقب لسباق تحمل، فقد فاز بلقب بطولة العالم للتحمل “فيا” 2015، إلا أن فوز الفريق بهذا اللقب في دبي أوتودروم يحمل في طياته خصوصية عالية.

وحظيت الفرق والسيارات الألمانية بنتائج عظيمة في السباق، حيث سيطرت الفرق الألمانية على منصة التتويج في حين سيطرت المركبات الألمانية على المراكز الثمانية الأولى، وسط تفوق لعلامة بورشه، حيث أن فريق هيربيرث موتورسبورت (911) فاز بالمركز الأول في حين ذهب المركز الثاني لصالح فريق “مانثي ريسينغ (#12) ويقود فيه كل من (اوتو كلوز، سفين مولر، ماتيو كايرولي، وجوشين كرمباخ).

من جهته تمكن الفريق المحلي، الصقر الأسود، من الفوز بالمركز الأول على خط الانطلاق وكان ندا قويا على الصدارة طوال فترات السباق بسيارتيه الميرسيدس إيه أم جي جي تي3. وخرجت إحدى سيارتي الفريق (#2) من المنافسة بعد تعرضها لحادث في اصباح الباكر، لتبقى سيارة واحدة في المنافسة ضمن فئة إيه-6 الاحترافية ويقودها كل من (عبدالعزيز الفيصل، هوبرت هاوبت، يلمر بورمان، ميشال برونيزيوسكي، ومارو إينجل) والتي حلت في المركز الثالث في السباق.

ويعرف سباق هانكوك 24 دبي بكونه أحد أصعب السباقات في العالم، حيث أن عددا كبيرا من السيارات التي تبدأ السباق لا تستطيع بلوغ شارة النهاية. فمن بين السيارات الـ 92 التي انطلقت بداية السباق، 65 منها فقط استطاعت قطع خط النهاية.

وقد استقطب السباق نخبة سائقي السيارات من حول العالم؛ اذ تضمنت نسخة 2017 مشاركة نجوم من أمثال “مارسيل فاسلر” المتوج ثلاث مرات بلقب ليمانز 24 ساعة، ونجما الفورميولا1 السابقين “خوان إيرك فيرغني” و”روبرت كوبيكا”.

وضمن فئة “إيه6-إيه أم”، واصل فريق “هوفر ريسينغ” نجاحاته من الموسم الماضي بسيارته الجديدة “ميرسيدس إيه أم جي جي تي3 (#1) وفاز بلقب الفئة. وحل “فريق جي بي إكستريم” في المركز الثاني بسيارته “رينو آر أس 01 أف جي تي3 (#27)، تبعه فريق “كوليكشن موتورسبورت” بسيارة “أودي آر8 أل أم اس” (#34).

وعانت العلامات الإيطالية في تحقيق انجاز ضمن فئة “إيه6-برو” لكنها استعرضت عضلاتها ضمن فئة أس بي أكس، مع تفوق سيارتين من نوع “لامبرغيني هوراكان سوبر تروفيو” واعتلاء المركزين الأول والثاني. وفي المركز الأول حل فريق “جي دي أل ريسينغ الشرق الأوسط” (#87) تبعه فريق “ليبرت موتورسبورت”. أما المركز الثالث في الفئة فكان من نصيب سيارة “بورشه كأس 991 أم آر” التابعة لفريق “فاخ أوتو تيك” (#51).

وفي فئة 991، المخصصة لسيارات بورشه كأس 991 2014-2015، فقد آل الفوز لصالح فريق “بلاك فالكون تي أم دي فريكشن” (#68)، الذي تقدم بدوره على فريق “بي آر أو سبورت بيرفورمانس” (#85) وفريق “رايس برو موتورسبورت” (#63).

وفي فئة “أس بي2″، استطاع فريق “بوفي موتورسبورت” من التصدر بسيارته “بروكرنيت سيلفرستينغ” (#207)، تبعه فريق ريتير إنجينيرنغ بسيارة “كيه تي أم أكس-بي أو دبليو” (#247)، في حين حل فريق “في دي أس ريسينغ أدفينتشرز” في المركز الثالث بسيارته “مارك فوكس في8”.

من جهتها سيطرت الفرق البريطانية على منافسات فئة “أس بي3” بسيارتين من نوع “جينيتا جي55 جي تي”4. وفاز فريق “أوبتيموم موتورسبورت” (#231) بالمركز الأول، فيما حل فريق “سينتشري موتورسبورت” (#229) في المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق “جي دي أل ريسينغ” بسيارة من نوع “بورشه كايمن جي تي4 كلوب سبورت أم آر” (267).

وفي فئة السيارات السياحية، شاركت سيارة “أودي آر أس3 أل أم أس” (#108) التابعة لفريق “كادسبيد ريسينغ ويذ أتيك” للمرة الأولى في دبي نهاية الأسبوع الماضي وتمكن الفريق من الفوز بلقب فئة “تي سي آر”. أما فريق “مودينا موتورسبورت سيات ليون تي سي آر في2 أس إي كيو” (#216) فقد حل في المركز الثاني، تبعه فريق “زيست ريسر إنجينيرنغ” بسيارة أخرى من نوع سيات (#105).

وبالنسبة لفئة إيه3 السياحية، فقد فاز فريق “ألتران بيجو” بسيارتين من نوع “بيجو 208 جي تي آي”، المركز الأول كان من نصيب السيارة رقم (#308) والمركز الثاني ذهب للسيارة رقم (#908). أما المركز الثالث فكان لصالح فريق “بي بي ريسينغ” بسيارة من نوع “كأس لوتس إليس” (#133).

أما فئة “سي يو بي1″، لسيارات “بي أم دبليو أم235 آي ريسينغ كب”، فقد سيطر عليها فريق “سورغ ريناسبورت”، بفوز كل من: السيارة (151#) بالمركز الأول، والسيارة (#152) بالمركز الثاني. أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق “بونك موتورسبورت” (#146).

هذا وفازت سيارة “بيجو آر سي زد” التابعة لفرق “دانش تيم إيفا سولو/كيه-ريجسر” (#171) بلقب فئة “إيه-2″، متقدمة على سيارة “كأس رينو كليو 4” التابعة لفريق “كوكسبورت (#172)، فيما ذهب المركز الثالث لصالح فريق “سالي ريسينغ1” بسيارة من نوع “كأس رينو كليو 3” (#52).

أهم المقالات