سبتمبر 29, 2023

هوندا تكشف النقاب عن ثلاثة سيارات جديدة بينها “رياضية كهربائية”

كتب: شهاب ابو الحسن

الخلف الكهربائي المحتمل لهوندا NSX هو واحد من ثلاث سيارات اختبارية جديدة ستكشف عنها العلامة التجارية في معرض التنقل الياباني الشهر المقبل في طوكيو.

يُطلق عليها اسم “المفهوم الرياضي المتخصص”، وهي تعرض سيارة رياضية كهربائية مستقبلية ستوفر “متعة القيادة الخالصة” وتتجاوز قيود الوقت، حتى في عصر الكهرباء وتعميم تكنولوجيا القيادة الآلية.

ويشير هذا إلى أن هوندا ستتطلع إلى إطلاق سيارة تركز على أداء القيادة الخام بدلاً من تجهيزها بمجموعة من أدوات مساعدة السائق، ومن المقرر مشاركة التفاصيل في المعرض يوم 25 أكتوبر.

ويأتي ذلك كجزء من استراتيجية كهربة بقيمة 31 مليار جنيه إسترليني، حيث تعهدت شركة هوندا بإنتاج أكثر من مليوني سيارة كهربائية بحلول عام 2030، مع الدخول في تكنولوجيا البطاريات ذات الحالة الصلبة.

وسيتم الانضمام إلى المفهوم الرياضي بواسطة سيارة كهربائية صغيرة تسمى Sustainia-C وسيارة كهربائية صغيرة ذات مقعدين تسمى CI-MEV.

كما تم إنشاء Sustainia-C، التي يبدو أنها مستوحاة من تصميم السيارة الكهربائية الصغيرة هوندا E ، لإظهار أن السيارات يمكن أن تصبح مستدامة وليس فقط مصنوعة من موارد ثمينة ومحدودة.

وتعرض سيارة CI-MEV الصغيرة ذات المقعدين مركبة اقتصادية “لأولئك الذين يعيشون في مواقف تميل إلى الحد من القدرة على الحركة، مثل عدم وجود وسائل نقل عام أو عندما يواجه الناس صعوبة في المشي لمسافات طويلة”.

تتميز السيارة الصغيرة بتقنية القيادة الآلية ومساعد الذكاء الاصطناعي التعاوني من هوندا لتوفيرإمكانية التنقل في الميل الأخير التي يسهل الوصول إليها.

وفي مكان آخر من المعرض، ستعرض هوندا مفاهيم التنقل الأخرى، مثل Pocket Concept، وهي دراجة آلية خلسة؛ SC e: Concept، دراجة نارية كهربائية ببطاريات قابلة للتبديل؛ وeVTOL، وهي طائرة هليكوبتر هجينة؛ ومركبة العمل المستقلة من هوندا.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة