أغسطس 07, 2020

هونج تشي H9+ الجديدة 2021.. سيدان صينية فاخرة

كشفت شركة فاو هونج تشي FAW Hongqi، في وقت سابق من هذا العام، والتي تعتبر أقدم شركة سيارات ركاب محلية وأكثرها فخامة في الصين، عن سيارة سيدان فاخرة جديدة H9، التي تستعد لمنافسة طرازات مثل مرسيدس إي كلاس E-Class وأودي A6 وبي أم دبليو الفئة الخامسة.

واليوم، تم التقاط صور لسيارة Hongqi H9 سيدان والتي تسمى H9 + في إحدى صالات عرض الشركة، مما دفع مصادر محلية إلى الاعتقاد بأن هذا البديل سيصل إلى السوق قريبًا.

هونج تشي H9 +

تقول الشركة أن تصميم  H9 بلاس الجديدة، هو جزء من أحدث لغة تصميم هونج تشي، لكن النتيجة الإجمالية تبدو أشبه بمزيج وتطابق من الطرازات الأخرى، بما في ذلك لون الطلاء الشبيه بطرازات مايباخ ذو اللونين، وتلميحات من كاديلاك XTS من الجهة الخلفية، ورولز رويس من الأمام.

هونج تشي H9 +

في المقدمة، تظهر شبكة الكروم الكبيرة محاطة جزئيًا بشريط LED، يمتد من الحافة إلى الحافة بينما المصابيح الأمامية هي وحدات Matrix LED.

تم تصميم شعار Hongqi بالأحمر كخط رفيع يبدأ من منتصف غطاء المحرك وصولاً الى الشبكة.

هونج تشي H9 +

ميزة أخرى زودت بها السيارة، هي مقابض الأبواب المنبثقة، ومجموعة من العجلات المعدنية 20 بوصة لتتناسب مع أبعاد أحدث سيارة صينية فاخرة.

يبدو أن المقصورة الداخلية مفعمة بالجلد والخشب والكروم، وتحتوي على شاشتين كبيرتين، واحدة لمجموعة العدادات والأخرى لنظام المعلومات والترفيه. بالإضافة إلى الإضاءة المحيطة، والمفاتيح الكهربائية الحساسة للمس، وتخطيط اختياري بأربعة مقاعد.

هونج تشي H9 +

تُظهِر نظرة خاطفة داخل المقصورة أن السيارة مكسوة بالجلد الأبيض، وتحتوي على كرسيين للكابتن في الصف الثاني، تمامًا مثل H9 القياسي، وبفضل قاعدة العجلات الأطول، من المفترض أنه سيتم تحسين المساحة الخلفية للساقين بشكل كبير.

تم تصميم طراز قاعدة العجلات الطويلة الذي تراه في الصور من قبل Auto 163 و Auto Sina في الصين، مع هيكل ثنائي اللون، باللونين الأحمر والأبيض، وهو أطول بكثير من النموذج القياسي، على الرغم من أنه لا يزال يحتفظ بالتخطيط رباعي الأبواب ونفس التصميم تقريباً.

هونج تشي H9 +

وتشير التقارير الصينية إلى أنه يمكن أن يكون أطول من النموذج العادي بـ 40 سم (15.7 بوصة)، فالطول الإضافي واضح بشكل خاص بفضل الأعمدة B الموسعة.

ميكانيكياً، ستأتي H9 بلاس بنفس خيارات المحركات مثل نموذج قاعدة العجلات العادية، أي سيكون هناك محرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 ليتر، مع 252 حصانًا، و380 نيوتن متر من عزم الدوران. أما المحرك الثاني فيأتي من فئة V6  مع السوبر تشارج، وبسعة 3.0 ليترات، وقوة 272 حصان و 400 نيوتن متر.

تنتقل القوة الى العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي، إذ تصل السرعة إلى 100 كلم/ الساعة بأقل من 8 ثوانٍ. وتأتي H9  بلاس الجديدة من Hongqi أيضًا مزودة بنظام التعليق الهوائي مع نظام القيادة شبه المستقل من المستوى 2.5.

هونج تشي H9 +

أهم المقالات