أبريل 08, 2019

هوليز إنترودر الإختبارية السيارة المكشوفة غريبة التصميم

قرر أحد صانعي السيارات الفرنسية المميزة سابقا أنه يمكن لسيارة مرسيدس-بنز الفئة G التمتع بتصميم يحتوي على خطوط إنسيابية عوضا عن التصميم الصندوقي الذي يتمتع به وهو الذي لطالما ميزه على مدى الوقت وكان أيضا الخيار الأبرز للأثرياء، هوليز إنترودر الإختبارية هي سيارة ذات تصميم غريب للغاية والذي شكل نواة سيارات الكروس أوفر.

فكرة سيارات الكروس أوفر أي تلك التي تمزج بين فكرتي تصميم أو أكثر بدأت بالظهور في تسعينيات القرن الماضي كسيارات إختبارية حيث أن جمهور السيارات لم يكن بعد مستعدا لتقبل هذا النمط من التصاميم بعد، تبرز من ضمن هذه الفئة هوليز إنترودر الإختبارية.

هوليز إنترودر الإختبارية

جرى الكشف عن هوليز إنترودر الإختبارية خلال فعاليات معرض باريس للسيارات عام 1996، تمكنت السيارة من إثارة جدل واسع بسبب الخطوط العامة للتصميم التي لم ترق للعديد في تلك الحقبة بعد.

تستعين هوليز إنترودر الإختبارية بقاعدة العجلات من طراز الفئة G من مرسيدس-بنز لكن جرى اعتماد تصميم ثوري للغاية حيث أن المكونات هي ذاتها الموجودة في طرازات الانتاج التجاري لدى النجمة الثلاثية في حقية التسعينيات من القرن الماضي وأبرزها بالطبع السقف المعدني القابل للطي كهربائيا الذي توفر للأول مرة في طراز SLK.

هوليز إنترودر الإختبارية

من ضمن الأمور التي تتشارك بها هوليز إنترودر الإختبارية مع مرسيدس-بنز SLK هي تصميم الجوانب وأيضا المصابيح الأمامية، يمكن اعتبار هذه السيارة بأنها الخيار المناسب لمن يريد الذهاب لأي مكان يرغب به مهما كان وعرا بسبب ارتفاع السيارة الملحوظ عن سطح الطريق والسبب في ذلك طبعا الإستعانة بقاعدة العجلات الفئة G.

هوليز إنترودر الإختبارية

كذلك تستعين هوليز إنترودر الإختبارية بالعجلات المعدنية الخماسية الأذرع من الفئة G والتي يبلغ قياسها 17 بوصة وأيضا مغلفة بإطارات ميشلان بقياس 60/285 من أجل اجتياز كافة العوائق.

هوليز إنترودر الإختبارية

ميكانيكيا تحتوي هوليز إنترودر الإختبارية على محرك من النجمة الثلاثية مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.2 ليتر ينتج 210 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 300 نيوتن متر، نقل القوة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 4 نسب تنقل العزم للعجلات الأربعة.

بالطبع عند تقديم هوليز إنترودر الإختبارية كانت تعتبر فكرة خارجة عن المألوف تماما أما اليوم فإن سيارات الدفع الرباعي المكشوفة أصبحت ضمن الخيارات في صالات العرض ومن ضمنها رينج روفر إيفوك المكشوفة.

أهم المقالات