يناير 08, 2020

هل فعلاً يمكن توفير صرف بنزين السيارة؟ إليكم الإجابة

كيف يمكن توفير وقود السيارة؟ وهل هناك سيارات توفر الوقود وأخرى لا؟ تبقى هذه الأسئلة تطرح في نقاشات السائقين ومتابعي عالم السيارات، ولا توجد إجابة واحدة عن هذه الأسئلة. لذلك في التالي جمعنا لكم عدداً من الأمور المهمة التي تؤثر في توفير الوقود ويجب أن تؤخذ بالحسبان عند الحديث وقود السيارات.

محرك فيراري

سعة المحرك

أول ما يجب الانتباه له في موضوع وقود السيارة، هو سعة المحرك، فالسيارة ذات المحرك الكبير ستصرف أكثر من السيارة ذات المحرك صغير السعة. ومن سعته 4.8 ليتر ليس كمن سعته 8 ليتر.

نوع وموديل السيارة

أما بالنسبة لنوع السيارة، فهذا يعني أننا عندما نريد أن نعرف هل سيارتنا تصرف الكثير من الوقود أم لا، علينا بمقارنتها بسيارة من نفس نوعها وموديلها، فعلى سبيل المثال، من يمتلك سيارة GMC موديل 2000 يقارنها بـ GMC  موديل 2000. لا بسيارة GMC موديل 2010 أو سيارة نوع BMW، وذلك ينطبق على كل أنواع السيارات.

الأوزان في السيارة

تجد الكثير من السيارات تتحول إلى مستودع، لكثرة ما فيها من أغراض، فكلما كانت أخف وزناً استهلكت وقوداً أقل، لذلك لا تتجول في سيارتك من دون إزالة الأشياء غير الضرورية من الصندوق. إلا إذا كنت في رحلة طويلة، عند ذلك فكّر في ملء خزان الوقود الخاص بك نصف كامل أو أقل من أجل تخفيف الوزن. 

أسلوب القيادة

Mercedes GIF - Find & Share on GIPHY

كيف تصفون أسلوب قيادتكم للسيارة؟ هل هو عادية، متوسط السرعة أم متهور؟ لأن معدل صرف البنزين يعتمد بشكل كبير على أسلوب قيادتكم، تخيّلوا أن أمامك طريق، سرعته 100على سبيل المثال، فالذي ينطلق مباشرة من الصفر إلى 100، سيصرف أكثر ممن ينطلق بالتدريج، و يفضل استخدام مثبت السرعة، حتى لا يتم تجاوزها وصرف الكثير من البنزين.

ضغط الإطارات

إن إبقاء الإطارات منفوخة بالشكل المطلوب، لا يوفر فقط في استهلاك الوقود، وإنما يوفر أيضاً في استهلاك الإطارات، كما أنه يسهل من حركة السيارة، الأمر الذي يجعلها أكثر أمناً للسائق والركاب .

أهم المقالات