مارس 30, 2020

هذه الشركات تخطط لاستئناف الإنتاج منتصف أبريل

تخطط عدة شركات سيارات عالمية لاستئناف الإنتاج خلال شهر أبريل. وأعلنت فورد موتورز لتصنيع السيارات أنها تخطط لاستئناف الإنتاج في مصانع التجميع الرئيسية في أميركا الشمالية بحلول 6 أبريل/نيسان المقبل، بعد إغلاقها في الأسبوع الماضي تحت ضغط النقابات في سبيل احتواء انتشار فيروس كورونا.

ويشمل جدول فورد إعادة فتح مصنعها في المكسيك والذي ينتج سيارات “فورد فيوجن” وسيارات “لينكولن أم.كيه.زيد” العائلية في 6 أبريل/نيسان المقبل، وتليها 4 مصانع لإنتاج سيارات الدفع الرباعي ومصانع “فان” في 14 أبريل/نيسان في كل من “ميشيغن” و”كنتاكي” و”ميزوري” و”أوهايو”.

وأشار تقرير لـ” أي أتش أس ماركت” إلى أن إغلاق مصانع السيارات في أوروبا وأميركا الشمالية واللاتينية قد يؤدي إلى خفض الإنتاج العالمي من السيارات هذا العام إلى أكثر من 1.4 مليون سيارة.

فيات كرايسلر

وتخطط فيات كرايسلر للسيارات لعودة مصانعها في الولايات المتحدة و كندا فى 14 أبريل، بعد إقفالها استجابة للحد من تفشي فيروس كورونا الذي أصاب أميركا الشمالية.

وأعلنت الشركة أنها قد تستأنف العمليات بناء على الحجر الصحي أو القيود الأخرى الصادرة على مستوى الولاية أو المستوى المحلي.

ولم تفصح الشركة عن موعد استعادة عملياتها في المكسيك حيث سيتم الإعلان عنه في بيان منفصل بحسب الشركة.

ولا ينطبق هذا أيضاً على مراكز توزيع قطع غيار Mopar التابعة لـ FCA، والتي تظل مفتوحة لأنها تعتبر عمليات أساسية لتوريد قطع غيار للسيارات التجارية التي يستخدمها المستجيبون الأوائل. وفي إعلانها بشأن هذه المسألة قالت FCA إن مراكز التوزيع يعمل فيها متطوعون بأجر.

فيراري

قررت فيراري مواصلة الإنتاج في 14 إبريل المقبل، وأكدت الشركة أن الأمر مرتبط بانحسار فيروس كورونا، وعودة عمليات توريد الأجزاء والمكونات اللازمة للإنتاج.

وفيما استمرت عدد من شركات السيارات الإنتاج فى الصين، لم تفصح بعد شركات أخرى عن موعد استئنافها العمليات مثل جنرال موتورز.

أهم المقالات