نوفمبر 18, 2019

هانت كانتيس : النسخة الصينية من رينج روفر سبورت

لا شك أن اقتناء رينج روفر سبورت هو حلم للعديد من الأشخاص لكن ما يحول دون ذلك هو السعر المرتفع، هانت كانتيس قد توفر البديل المناسب لذلك وبسعر أقل بفارق كبير.

هانت كانتيس “Hunkt” هي مثال آخر على استنتساخ بعض شركات السيارات الصينية لتصاميم نظيرتها العالمية وهو الأمر الذي أثار امتعاض العديد من شركات السيارات الأخرى في كافة أنحاء العالم.

هانت كانتيس

الفارق الأبرز بين السيارتين هو أن رينج روفر سبورت تحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات V8 بسعة 5.0 ليتر وينتج 550 حصان، النسخة الصينية في المقابل تنتج 218 حصان من محرك رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر.

تتمتع الجهة الأمامية من السيارة بتصميم يكاد يكون مطابقا لطراز رينج روفر سبورت لكن مع وجود بعض التغييرات على شبكة التهوئة فيما أن الجهة السفلبة من الصادم الأمامية تحتوي على كشافات ليد تساعد على توفير إنارة أفضل.

الجهة الجانبية من هانت كانتيس تتمتع بخطوط مطابقة بشكل كبير أيضا لطراز رينج روفر سبورت كما أن العجلات أيضا تبرز بتصميم مشابه بشكل ملحوظ من طراز رينج روفر.

هانت كانتيس

الجهة الخلفية للسيارة هي الجهة الوحيدة التي تختلف في التصميم حيث تبرز المسابيح بالتصميم ذو الوضعية الأفقية مما يساعد على بعض التميز والفرادة قدر الإمكان.

في المقابل فإن مقصورة هانت كانتيس تتمتع بتضميم مميز يبرز من الخلال الذراع المائلة في الأسفل وهو الأمر الذي من شأنه توفير فارق بالمقارنة مع السيارة الأصلية.

من ضمن ما يميز المقصورة كذلك هو وجود الشاشة الكبيرة خلف المقود والتي جرى تقسيمها إلى جزأين، الأول لعرض لوحة العدادات بكامل تفاصيلها فيما أن الثانية هي من أجل عرض محتويات شاشة نظام المعلومات، الجدير بالذكر أن التصميم هو ذاته الموجود في مقصورة طرازات مرسيدس-بنز.

تتضمن الفروقات أيضا كذلك السعر، يبلغ سعر السيارة الصينية ما يوازي 18 ألف دولار فقط فيما أن سعر رينج روفر يبلغ 155 ألف دولار وهو ما يشكل عاقا أمام العديد ممن يحلمون بإقتنائها لكنهم لا يملكون المال الكافي.

بالطبع من شأن ذلك قيام كلا من لاند روفر ومرسيدس-بنز التحرك والقيام بتسجيل دعوى قضائية ضد شركة هانت بسبب وجود تشابه كبير في تصميم المكونات.

أهم المقالات