أبريل 02, 2019

هاملتون يفوز في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2019

توّج البريطاني لويس هاملتون سائق فريق مرسيدس في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2019 بعد سباق مثير استطاع من خلاله التقدم على سائقي فيراري تشارلز ليكلير وسيباستيان فيتل وكذلك زميله في الفريق فالتيري بوتاس الذي حل ثانياً.

وفي الوقت الذي كانت الجماهير تنتظر فيه تتويج الفيراري بأول انتصار لهم في الموسم أثناء جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2019 تعرض سائقي الحصان الجامح لمشكلتين اضطرتهما للتراجع إلى المركزين الثالث والخامس.

جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2019

قطع هاملتون مسافة سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2019 في ساعة و34:21.295 دقيقة أمام زميله في الفريق فالتاري بوتاس بفارق 2.98 ثوان فيما احتل تشارز ليكلير المركز الثالث بفارق 6.131 ثوان عن الوصافة.

وعن بقية المراكز جاء سائق استون مارتن ريد بول ماكس فيرشتابن رابعاً وسيباستيان فيتيل من فيراري خامساً، ولاندو نوريس من ماكلارين في المركز السادس، فيما جاء سائق ألفا روميو كيمي رايكونن في المركز السابع وبيير جاسلي من استون مارتن ريد بول في المركز الثامن فيما أكمل السائقان الكسندر البون من تورو روسو وسيرجيو بيريز من ريسينغ بوينت، عقد المراكز العشر الأوائل في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2019.

وبالعودة إلى أحداث سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2019 لم يستطع ليكلير من الحفاظ على مركزه الأول في الانطلاق بعد هجوم كاسح من زميله في الفريق سيباستيان فيتيل وسائق المرسيدس بوتاس اللذان احتلا المركز الأول والثاني على التوالي.

كان واضحاً ان تراجع ليكلير حينها لم يكن سوى نقص السائق للخبرة في السباق الثاني الذي يخوضه مع فيراري إذ عاد مجدداً إلى سرعته المعهودة عند اللفة الثانية وتجاوز بوتاس ليبدأ مسيرته في استرجاع المركز الأول من زميله في الفريق فيتيل أثناء مجريات سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2019.

شهدت اللفة الخامسة من جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2019 احتكاك بين سائق ماكلارين لاندو نوريس مع ماكس فيرشتابن، تسبب للأول بثقب في الإطار وتراجعه نحو المركز الأخير بعد ان اضطر لقيادة سيارته ببطء حتى مرآب الصيانة.

جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2019

شهد صراع الوسط تصادم بين سائق ألفا روميو الايطالي انطونيو جيوفانزي وسائق تورو روسو دانييل كافيات عند اللفة الثالثة عشر، قبل أن يحتدم الصراع بين فيرشتابن وبوتاس الذي فقد المركز الثالث لوهلة لمصلحة سائق ريد بول غير انه سرعان ما عاد للمركز الثالث خلال مجريات جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2019.

بعد وقفات الصيانة في جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2019 خسر فيتيل المركز الثاني لمصلحة لويس هاملتون غير ان الألماني وبأزمنة سرعة عاد ليتجاوز هاملتون بطريقة كلاسيكية تعتمد على تأخير موعد الكبح والخروج من أمام المنافس عند المنعطف.

في اللفة 39 فقد فيتيل جانح سيارته الأمامي بعد احتكاك مقدمة السيارة بأرضية الحلبة نتيجة ضبط السيارة المنخفض الامر الذي تسبب في فقدانه للسيطرة والانزلاق على المضمار ومن بعده القيام بوقفة صيانة بطيئة لتغيير القطع المتضررة ومن ثم العودة إلى المركز الخامس خلف سائق ريدبول فيرشتابن وهو ما كلفه خسارة الفوز المحتمل في جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2019.

ليكلير الذي بدا انه ذاهب لتحقيق فوزه الأول في جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2019 الفورمولا وان اشتكى من تراجع أداء المحرك الأمر الذي استغله هاملتون أفضل استغلال وتقدم سريعاً للمركز الأول معوضاً فارق 10 ثواني بين السيارتين.

واستفاد ليكلير من انتهاء سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2019 تحت سيارة الأمان الأمر الذي حال دون خسارته لمراكز أخرى في ظل حظر التجاوز ليسجل السائق الشاب منصته الأولى في مسيرته بعالم الفورمولا وان، رغم خيبة أمل الفيراري الذي سيطر على عطلة نهاية الأسبوع قبل ان يتعرض سائقيه لمشاكل في السباق.

أعلنت حلبة البحرين الدولية في ختام سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان 2019 يوم أمس أن عدد الجماهير التي حضرت أكبر حدث رياضي واجتماعي في الشرق الأوسط بلغ 97 ألف شخص في الأيام الأربعة للسباق التي امتدت من 28 وحتى 31 مارس لعام 2019.

أهم المقالات