أغسطس 03, 2015

نيكولاس أميوني يستعد لرالي لبنان

اللبناني نيكولاس أميوني، حامل لقب رالي لبنان الدولي العام الماضي، مستعد للمشاركة في النسخة الـ 38 من رالي بلاده، والتي تُقام بين 4 و6 أيلول/ سبتمبر المقبل.

أميوني الذي غاب عن بطولة لبنان المحلية للراليات العام الجاري بسبب عدم تمكنه من إيجاد التمويل والدعم، لا يريد أن يغيب عن هذا الحدث الذي تُوج بلقبه للمرة الأولى في مسيرته العام الماضي مع ملاحه شادي بيروتي على متن سيارة “ميتسوبيشي لانسر إيفو10” من تحضير فريق “موتورتيون”. ويأمل أميوني أن يعود للجلوس خلف مقود السيارة ذاتها ولكن هذه المرة سيعاونه في المقعد الساخن الملاح إيلي مسلّم بسبب عدم قدرة ملاحه المعتاد بيروتي على القدوم من دبي، وفي هذا الصدد يقول صاحب الشأن: “سأشارك في رالي لبنان مع الملاح إيلي مسلّم بسبب عدم قدرة شادي بيروتي على القدوم كونه في دبي، كما أردت العودة للجلوس إلى جانب إيلي لأننا لم نخض أي رالي معاً منذ العام 2010”.

وعن السيارة التي ستكون بين يديه أضاف حامل اللقب قائلاً: “سأقود سيارة الـ “إيفو10” من تحضير فريق “موتورتيون” لأننا لا نملك الميزانية لقيادة سيارة أكثر تطوراً، وبالتأكيد ليس من السهل التغلب على سيارات الـ “آر،آر،سي” المشاركة في هذا الرالي، لذا فإن هدفنا الأساسي هو الفوز بلقب سيارات المجموعة “ن” وإحتلال أفضل مركز ممكن في الترتيب العام”.

11392982_894567060585045_5786581123317046243_n.jpg

ويؤكد أميوني، المتواجد في فنلندا لخوض رالي فنلندا ضمن مسابقة “درايف ديماك فييستا”، للجنة الإعلامية لرالي لبنان أنه لا يملك أي خطة لما بعد رالي لبنان كونه يشارك فيه هذا العام مع بعض التمويل، ولكن في حال لم يحصل على دعم كافٍ فلن يكون متواجداً العام الماضي، فهو لا يريد أن يدفع المال من جيبه الخاص، خصوصاً أن فوزه برالي لبنان العام الماضي لم يستقطب الممولين.

وبرغم غيابه عن المراحل الخاصة بالسرعة على المسارات المعبدة في لبنان ينشط أميوني مع ملاحه جوزيف مطر (فورد فييستا آر2) في المحافل الدولية، فهو كما ذكرنا سابقاً يُشارك في مسابقة “درايف ديماك فييستا” للعام الثاني على التوالي حيث خاض رالي البرتغال الذي شكّل الجولة الأولى من المسابقة وتمكن من إحتلال المركز التاسع، ليعود ويحتل المركز السابع في رالي بولندا، الذي شكّل الجولة الثانية من المنافسات.

ومع إكتسابه للمزيد من الخبرة يأمل أميوني، الذي يحتل المركز الثامن في الترتيب العام المؤقت للسائقين لمسابقة “درايف ديماك” برصيد 8 نقاط، في أن ينقل حصاده العالمي إلى رالي لبنان الدولي، مؤكداً للجميع أن قدمه لن تعرف سوى دواسة الوقود بهدف تحقيق أفضل نتيجة ممكنة في رالي جعله يحفر إسمه على لائحة أبطال الشرق الأوسط وإلى جانب سائقين عرب لهم باعهم الطويل في البطولة الإقليمية.

ونذكر أن إقفال باب التسجيل في رالي لبنان تحدّد في 21 آب/ أغسطس المقبل على أن يتم لاحقاً الاعلان عن اسماء السائقين وملاحيهم وسياراتهم المشاركين. وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 794.63 كلم منها 244.01 كلم طول المراحل الخاصة الـ 13، من ضمنها مرحلة إستعراضية إفتتاحية في وسط بيروت التجاري.

أهم المقالات