يوليو 01, 2015

نيسان وإنتصارات جديدة في مهرجان غودوود للسرعة

حققت سيارة نيسان GT-R نيسمو GT3 التي تحمل الرقم 33 الفوز في تحدي بيريلي العالمي، وتحديداً في جولة رود أميركا، مضيفتاً فوزاً آخر على سلسلة النجاحات التي حقّقتها نيسان موتور سبورت في فعاليات مهرجان غودوود للسرعة. ولم تكتفي الشركة بذلك، إذ تمكن أيضاً سائقها لوكاس أوردونيز من الوصول الى منصة الفوز في سباقين أُقيما في مدينة أوكاياما ضمن سلسلة جولات بطولة اليابان للفورمولا 3.

أما أليكس بانكومب الذي سبق له أن فاز مؤخراً بجولة بول ريكار الفرنسية من سلسلة بلان بان للتحمل، فقد إستلم دفة قيادة نيسان GT-R نيسمو GT3 خلال مهرجان غودوود للسرعة واضعاً نصب عينيه تحقيق نتيجة مشرفة في سباق تسلق هضبة المهرجان البريطاني. وخلال كل طلعة من طلعات السباق الذي تميز بطريقه الضيقة والمتجهة صعوداً، كان بانكومب يحسن توقيته ليتمكن في النهاية من تحقيق أفضل توقيت لفئة التحمل الحديثة مسجلاً الفوز بها، ومنهياً السباق في المركز الثامن للترتيب العام وأمامه سيارات متفوقة تنتمي الى فئات الفورمولا واحد، بايكس بيك وسيارات تايم أتاك.

وفي فئة السوبر كار، قاد يان ماردنبورو سيارة نيسان جوك R-20 محققاً أوقاتاً قياسية تغلب من خلالها على سيارات فيراري وبورشه وباغاني ولمبورغيني. هذا وقد كان من المتوقع أن يحقق يان الذي إنطلق في عالم السباقات من خلال أكاديمية GT، أوقاتاً قياسية، خصوصاً أنه سجل نتائج ممتازة على متن نيسان GT-R المصنفة في فئة أتاك كار خلال العام الماضي. وفي سباق العام الحالي، حقق يان أوقاتاً قياسية مستغلاً القدرات المتفوقة التي تتمتع بها جوك R-20 التي تم إطلاقها مؤخراً.

nissan_goodwood_02.jpg

ومن ناحيته، عاد السير كريس هوي الى غودوود وكله تصميم على وضع متاعب العام الماضي عندما إصطدمت سيارته بأكوام القش المخصصة للسلامة، خلفه. وعلى متن جينيتا نيسان LM P3، قام هوي بطلعات ممتازة مؤكداً قدراته كسائق ماهر ومستغلاً في الوقت نفسه قدرات سيارته المتفوقة. وكان هوي أول سائق يقود سيارة من المجموعة LM P3 على طريق لورد مارتش.

وقاد جايمس دايفيسن سيارة نيسان GT-R نيسمو GT3 التي تخضع للتطوير المستمر والتي تحمل الرقم 33 نحو المجد في سباق رود أميركا الذي أقيم مؤخراً ضمن سلسلة جولات تحدي بيريلي العالمي في ولاية ويسكنسن، محققاً فوزه الثاني لهذا الموسم الذي شهد أيضاً حلوله في المركز الثاني خلال السباق الذي أقيم يوم السبت الماضي.

أما زميله برايان هايتكوتر الذي فاز بأكاديمية GT أميركا عام 2011، فقد إستمر في سياسة تجميع النقاط من خلال مشاركاته في جولات تحدي بيريلي العالمي التي يحتل فيها حالياً المركز الرابع لترتيب GTA.

lucas_japan.jpg

تابع لوكاس أوردونيز، الفائز الأول بأكاديمية GT مشاركاته في بطولة اليابان للفورمولا 3. وفي جولة أوكاياما التي أقيمت خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية، من الحلول في المركز الرابع لترتيب المنطلقين مرتين ولينهي الجولتين 10 و11 من البطولة اليابانية واقفاً على منصة الفوز.

هذا الفيديو الخاص بالسير كريس هوي في مهرجان غودوود للسرعة.

أهم المقالات