مارس 11, 2021

نيسان تعيّن “غيوم كارتييه” رئيساً جديداً لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا

أعلنت شركة نيسان موتور المحدودة عن تعيين غيوم كارتييه رئيساً جديداً لها لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا.

وسيقود كارتييه اعتباراً من الأول من أبريل كافة عمليات نيسان في المنطقة والتي تشمل أكثر من 140 سوقاً في أربع قارات يبلغ عدد سكانها حوالى 3.8 مليار نسمة وتشكّل أكثر من 30% من مبيعات السيارات العالمية.

نيسان

يتمتع كارتييه بأكثر من 25 عاماً من الخبرة في نيسان والتحالف حيث تولى عدداً من المناصب القيادية الدولية والإقليمية، وسيقود المنطقة الجديدة مع استمرار تعزيز خطة التحول Nissan NEXT ، والإطلاق القريب المرتقب لطرازات رئيسية في أوروبا بما في ذلك قاشقاي وأريا، وكذلك استمرار العلامة التجارية في النمو في أسواق أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا بفضل مجموعة السيارات المتنوعة بدءاً من طراز باترول الشهير وصولاً إلى “ماغنيت” التي تم إطلاقها مؤخراً في الهند.

وتعليقاً على تعيينه، قال كارتييه: “يسعدني أن أقود هذه المنطقة الغنية ثقافياً والمتنوعة نحو مرحلة من التغيير غير المسبوق في قطاع السيارات، مع مجموعة متطورة من طرازات وتكنولوجيات نيسان التي ستُطرح في السوق.”

وتابع قائلاً: “تنتظر نيسان مرحلة جديدة من النمو المستدام حيث نواصل تحقيق تقدم في خطة التحول Nissan NEXT، وتسريع إنتاج مجموعة سيارات كهربائية بالكامل في أوروبا بحلول عام 2023، وتوفير منتجاتنا المعززة لقاعدة العملاء المتنامية في أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوقيانوسيا.”

يشغل كارتييه حالياً منصب نائب رئيس منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوقيانوسيا ورئيس منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند، وعمل بدايةً إلى نيسان عام 1995 كمدير لخدمات ما بعد البيع وتولى عدداً من المناصب الإدارية العليا في التحالف، بما في ذلك رئيس منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند، ورئيس وحدة أعمال داتسون العالمية، والمسؤول التنفيذي ونائب الرئيس الأول لشركة ميتسوبيشي موتورز، ونائب الرئيس الأول للمبيعات والتسويق في أوروبا. وسيعمل كارتييه تحت إشراف كريستيان فاندينينده، نائب الرئيس المسؤول عن الأداء والمسؤول عن الجودة.

نيسان

وسيحل كارتييه محل جيانلوكا دو فيتشي الذي شغل طوال ثلاث سنوات منصب رئيس شركة نيسان أوروبا ومؤخراً منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا الموسّعة. وسينتقل دو فيتشي لتولّي دور جديد ضمن التحالف. وسيتمّ إصدار بيان صحافي منفصل بشأنه.

وقال دو فيتشي: “كانت قيادة المنطقة خلال فترة حافلة بالتحديات مدعاة فخر بالنسبة إليّ، وأثق بأن الشركة حالياً تحتل مكانة ريادية وترتكز على قاعدة صلبة لتحقيق النمو في المستقبل. وأود أن أشكر كامل الفريق العامل في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوقيانوسيا وأتمنى له النجاح في المستقبل.”

فيما سيحلّ ليون دورسرز مكان كارتييه ويتولى منصب نائب الرئيس الأول للمبيعات والتسويق لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا اعتباراً من الأول من أبريل أيضاً، وسيعمل تحت إشراف كارتييه ويتولى كافة مسؤوليات المبيعات والتسويق في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا بما في ذلك المبيعات وشبكة الوكلاء واستراتيجية المنتجات والأسعار والعلامة التجارية وتجربة العملاء.

نيسان

يعمل دورسرز حالياً في المقر الرئيسي العالمي في اليابان كنائب الرئيس الأول للمبيعات العالمية وتسويق المنتجات وتطوير جودة العملاء وشبكة الوكلاء. وقد انضم إلى نيسان كمتدرب متخرج عام 1992 وشغل منذ ذلك الحين عدداً من المناصب القيادية في مجال المبيعات والتسويق محلياً وإقليمياً ودولياً.

وفي هذا الإطار، قال دورسرز: “سيتيح دعم عملنا في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا الجديدة لشركة نيسان تعزيز تنافسيتها في كافة العمليات، وتوفير أحدث التقنيات بشكل أسرع لعملائنا في كافة أنحاء المنطقة،. وقد منحنا عملاءنا من خلال طرازات مثل أريا وقاشقاي وماغنيت وكيكس، وتقنيات مثل e-POWER وProPILOT لمحة عما يمكنهم ترقّبه من نيسان، حيث ستكون السنوات القادمة أكثر ابتكاراً واعتماداً على الكهرباء.”

أهم المقالات