سبتمبر 13, 2020

نيسان تحتفل بإنتاج السيارة رقم نصف مليون من ليف الكهربائية

سلّمت شركة نيسان النموذج رقم 500000 من طراز ليف لمالكها في النرويج، بمناسبة اليوم العالمي للسيارات الكهربائية. هذا الإنجاز البارز، حدث بعد ما يقارب عقد من الزمن على طرح النسخة الأصلية للبيع لأول مرة في مصنع الشركة، في سندرلاند، المملكة المتحدة.

نيسان ليف

تم تسليم سيارة نيسان ليف رقم 500000 في 1 سبتمبر إلى مالكتها “ماريا يانسن” في النرويج، وقالت السيدة يانسن: “اخترت أنا وزوجي شراء سيارة نيسان ليف مرة أخرى في عام 2018 ، وقد أحببناها”.

وتابعت: “نحن متحمسون للغاية لأن نصبح المالكين الفخورين لسيارة نيسان ليف رقم 500000. هذه السيارة تلبي احتياجاتنا حقاً من خلال النطاق الموسع والتقنيات المحسّنة”

نيسان ليف تنتج السيارة 500 ألف

تقدم نيسان نسختها رقم 500 ألف مع حزمتين من البطاريات، الأولى تأتي مع 40 كيلو واط ساعة، توفر مع حزمة 40 كيلو واط في الساعة نطاق قيادة يصل إلى 168 ميلاً (270 كلم) والثانية تأتي مع 62 كيلو واط في الساعة E + وتحقّق 239 ميلاً (385 كلم) في دورة WLTP.

نيسان ليف تنتج السيارة 500 ألف

يتميز البديل الأكبر للبطارية في نيسان ليف بمحرك كهربائي بقوة 214 حصاناً، مع  148 حصانًا للطراز الأساسي، وهو متوافق مع الشحن السريع.

تعد حزمة البطارية التي تبلغ قوتها 62 كيلوواط في الساعة، أكثر كثافة للطاقة بنسبة 25 في المائة من الحزمة القياسية، ولكنّها أيضاً تجعل السيارة أثقل بمقدار 331 رطلاً (150 كغم).

نيسان ليف تنتج السيارة 500 ألف

تتميز نيسان ليف بنظام القيادة ProPilot شبه المستقل للشركة، فضلاً عن تقنية الدواسة الإلكترونية التي تتيح القيادة بدواسة واحدة.

سيكون الفصل التالي من نيسان في عالم السيارات الكهربائية، هو 2022 Ariya، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كهربائية بالكامل، سيتم تقديمها بأربعة أنواع مختلفة، والاختيار سيكون بين حزمة بطارية 65 كيلو واط في الساعة، و90 كيلو واط في الساعة.

ستوفر نيسان أريا القادمة مدى قيادة يصل إلى 379 ميلاً (610 كلم).

نيسان ليف

وفي شأن ذي صلة، في اختبار قيادة هو الأول من نوعه، تحدّت نيسان ليف، أول سيارة كهربائية 100% يتمّ إنتاجها على نطاق واسع في العالم، سرعة اثنين من عناصر الطبيعة، وهما النار والريح.

وقد أعدّت نيسان تحدّياً لسيارة ليف على طول كيلومتر واحد في منطقة مغلقة في، شاطئ سامرويود في تايلاند، تسابقت السيارة خلاله مع النيران والرياح باستخدام “خط نار” من صنع خبير في الألعاب النارية، وبمشاركة بطل ركوب الأمواج بالمظلّة، لمعرفة من الأسرع في بلوغ خط النهاية.

نيسان ليف تنتج السيارة 500 ألف

طُوِّر هذا التحدي، من أجل تبديل الصور النمطية للسيارات الكهربائية بكونها لا تتمتع بالديناميكية الكافية، أو عامل الإثارة، وأرادت نيسان أن تتحدى هذه الصورة بطريقة فريدة، فتمكنت سيارة نيسان ليف من التفوق على منافسَيها والوصول إلى سرعة 100 كلم في الساعة في غضون 7.9 ثوانٍ فقط.

أهم المقالات