مارس 08, 2015

نيسان الشرق الأوسط تجدد رعايتها لرالي أبوظبي الصحراوي

أعلنت نيسان الشرق الأوسط ونادي السيارات والسياحة في الإمارات العربية المتحدة عن توقيعهما لإتفاقية شراكة لمدة ثلاث سنوات، بحيث ستوفر نيسان الشرق الأوسط بموجبها الدعم والرعاية لرالي أبوظبي الصحراوي وستعمل بالتعاون مع نادي الإمارات للسيارات على الإرتقاء بهذا الحدث الى أعلى المستويات العالمية.

وقد وقّع كل من سمير شرفان، المدير التنفيذي لـ نيسان الشرق الأوسط ومحمد بن سليم، رئيس نادي السيارات والسياحة في الإمارات العربية المتحدة ومؤسس رالي أبوظبي الصحراوي، إتفاقية الشراكة التي سيسري مفعولها مع النسخة الخامسة والعشرين من الرالي التي ستقام بين 27 مارس والثاني من أبريل 2015.

وسيشهد رالي أبوظبي الصحراوي 2015 الذي ترعاه نيسان تواجد طراز باترول الذي يحمل لقب “بطل كل الطرقات والدروب في الحياة”، كسيارة الرالي الرسمية للعام الثاني عشر على التوالي، في وقت يشكل رالي هذا العام الجولة الثانية من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة والتي تقام بتنظيم نادي الإمارات للسيارات وإشراف مباشر من الإتحاد الدولي للسيارات (FIA).

وفي هذا الإطار، قال سمير شرفان: “يعتبر رالي أبوظبي الصحراوي من أهم الراليات الصحراوية في العالم ونحن فخورون بلعب دور الراعي الرسمي له للسنوات الثلاث المقبلة. فـ تراثنا في عالم رياضة السيارات في المنطقة يتمحور حول نيسان باترول ودوره الرئيسي في الراليات الصحراوية طيلة السنوات الـ 11 الأخيرة. وفي هذا الحدث، لن نكتفي بتوفير الدعم والرعاية، بل سنشارك أيضاً معتمدين على سيارتنا العريقة نيسان باترول التي سيقودها السائق إميل خنيصر والذي فاز برالي العام الماضي”.

وسيجري الرالي الصحراوي برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وسيشكل أيضاً الجولة الأولى من بطولة العالم للدراجات النارية ودراجات كواد الرباعية التي تجري تحت إشراف الإتحاد الدولي للدراجات النارية (FIM).

ومن جهته قال محمد بن سليم، نائب رئيس الإتحاد الدولي للسيارات (FIA)، رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة: “أصبحت نيسان شريكاً لا يقدر بثمن وبالأخص لجهة العمل على الترويج للرالي الصحراوي وتطويره، وأنا سعيد جداً بتمديد العلاقة التي ربطتنا بـ نيسان للسنوات الثلاث القادمة وهذا ما سيمكننا من العمل معاً على زيادة رواج هذا الرالي في المستقبل. فـ نيسان الشرق الأوسط تتشارك معنا بالحماس الذي يقوم عليه الرالي الصحراوي وبالإلتزام التام لتحقيق النجاح الطويل الأمد وأنا على يقين تام بأن هذه الشراكة ستساهم في تأمين إستمرارية هذا الحدث عبر جعله مقياساً معتمداً في كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة التي تجري بإشراف تام من الإتحاد الدولي للسيارات (FIA)”.

ومنذ أن بدأت نيسان شراكتها هذه وباترول يلعب دوراً حيوياً في إنجاح الرالي كونه يُعتمد في تخطيط الدروب التي يقطعها الرالي الصحراوي. وللعام الثاني عشر على التوالي، نقلت سيارات نيسان باترول فريق تنظيم الرالي الصحراوي في قلب الصحراء الإماراتية الغربية عبر كمٍ لا ينتهي من الكثبان الرملية العملاقة، لتجربة وإختيار مراحل السرعة التي سيحتسب خلالها توقيت المتسابقين الذي سيخضعون سياراتهم لأقسى مستويات الضغط لتحقيق أفضل الأوقات، بهدف تحقيق الفوز برالي أبوظبي الصحراوي الذي ستنطلق مراحله خلال الشهر المقبل.

وخلال الرالي الصحراوي، ستضع نيسان الشرق الأوسط أسطولاً من سيارات باترول تحت تصرف المنظمين اللذين سيستعملون هذه السيارات لمتابعة وتأمين مجريات الرالي والتأكد من إقامته بجو من المنافسة الممزوجة بالأمان.

وستقام مرحلة نيسان الخاصة بالسرعة في الأول من أبريل وستكون أطول مراحل الرالي الصحراوي بحيث سيصل طولها الإجمالي الى 258.10 كلم من الدروب والمسالك، التي تعتبر المكان الأمثل لإختبار مدى قدرات تحمّل الفرق والسيارات المشاركة.

وسيشهد رالي أبوظبي الصحراوي الخامس والعشرين إنطلاق أكثر من 100 سائق ودراج قدموا من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في رالي أبوظبي الصحراوي، الذي سينطلق في 28 مارس المقبل من خلال مرحلة إستعراضية للسرعة ستقام بحضور آلاف المشاهدين في حلبة مرسى ياس التي ستلعب في الثاني من أبريل، دور خط نهاية الرالي الصحراوي الذي سيقام على مدى خمسة أيام من الرالي والمنافسة والإثارة.

أهم المقالات