فبراير 01, 2017

نسخة خاصة ومميزة من مرسيدس: AMG GT C خير الأمور أوسطها

كابينة قيادة وسطية مع سقف منحني حتى المؤخرة … بورشه 911 كانت أول ما يتبادر إلى الذهن عندما نفكر بتلك المواصفات. ولكن ليس بعد الآن، فمرسيدس ضربتها الغيرة من تفرد بورشه في هذا التصميم ولها رأي آخر في كيفية القيام بذلك. نتيجة هذا التمرد، ادخلت مرسيدس إلى عائلتها مجموعة سيارات تحمل نفس المواصفات الرئيسية لتنافس 911 في ما تبرع به. وهذه المجموعة معروفة تحت إسم AMG GT. ومثل منافستها، AMG GT تسعى لتقديم المزيد من الطبعات والنماذج لتناسب كل مشتري وكل ذوق.

إذا تمعنت بهذه السيارات، ودخلت بتفاصيلها، سترى جينات السباق من أيادي الذين ولدوا وعاشوا في عالم السباقات.

فالمحرك مثلاً هو V8 توين توربو 4 ليتر، ويتم تصنيعه وتجميعه يدوياً تحت فلسفة ” رجل واحد – محرك واحد “، لذلك لا تتفاجأ إن فتحت غطاء المحرك ورأيت إمضاء الرجل الذي قام بتجميع المحرك. تتراوح القوة من 476 حصان في نموذج GT إلى 585 حصان في نموذج GT R الموجه للمسار.

هنا تدخل أهمية GT C في هذه المجموعة. فهي تدخل كحل وسط للقوة والأداء، تجمع أفضل العالمين ومن المفترض أن تلاقي الإقبال الأكبر بين النماذج. تم ضبط المحرك لإنتاج 550 حصان وسيمكنك من التسارع إلى 100 كلم / ساعة خلال 3.6 ثانية فقط، 3 أعشار من الثانية أسرع من النموذج القياسي GT، وفقط جزء واحد من الثانية أبطأ من نموذج المسار GT R. المصدات الخلفية الواسعة في GT C ونظام التوجيه بأربعة عجلات تأتي من GT R، أما الداخل لا يحرمك من الرفاهية والراحة التي تجدها في النماذج القياسية.

من الناحية الميكانيكية أيضاً، AMG RIDE CONTROL نظام التعليق الرياضي من AMG هو العنصر التكميلي في هذه السيارة الرياضية مثل اخواتها. وهذا النظام موجه لتحقيق أفضل تجربة قيادة. المحاور الأمامية والخلفية في جميع نماذج AMG GT وتقريبا كل القطع التي تشكل نظام التعليق مصنوعة من الألومنيوم، وهذا يوجه الوزن إلى الوسط بعيدا عن المحاور لتحقيق المرونة في القيادة.

في الأساس، GT C هي للشخص الذي لا يريد شيئا مركز للمسار مثل GT R، لكنه يريد أكثر بقليل من نماذج القاعدة الاثنين. GT C أخف وزنا وبسقف منحني حتى مؤخرتها. صفات تتناسب تماماً مع الأداء العالي المتوقع منها. علينا أن نقودها أولاً، ولكن لدينا شك في أن يكون هذا النموذج أفضل اختيار من مجموعة GT.

قررت AMG أيضا إعطاء GT و GT S تعديلات طفيفة لنموذج عام 2018. ارتفع ناتج القوة في GT من 456 إلى 469، في حين قفزت GT S من 503 حصان إلى 515. كلا السيارتين حصلتا أيضاً على لوحات مصبغة نشطة (Active Grille Flaps) التي يمكن أن تكون إما مفتوحة لزيادة التبريد، أو مغلقة للحد من السحب، وهذا يتوقف على الظروف. توجيه المحور الخلفي على GT C وGT R يأتي إلى GT و GT S كخيار كذلك الأمر.

وكل GT الآن تأتي بتصميم شبكة أمامي باناميريكانا من AMG، والتي تشير شرائحها العامودية إلى الفائزة بسباق كاريرا باناميريكانا 1952, W194 300 SL.

مع إضافة GT C كوبيه، عائلة AMG GT تشمل الآن ما يرغب به أي مشتري سيارات رياضية، من Convertible بمحرك 469 حصانا، إلى سيارة مسار بمحرك 577 حصانا، AMG لديها كل ما تريد.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

بالفيديو: أنسجة مقاعد للسيارات تتحمل الخدش والتمزق والبقع

لسيارتك حقوق عليك.. حافظ عليها

لتشحيم قطع السيارة فوائد عديدة

مع تبدل الفصول.. السيارة تتعرض للأمراض أيضا

أهم المقالات