أكتوبر 30, 2019

نانو سيلولوس سيارة السوبركار الصديقة للبيئة

عالم السيارات في الوقت الحالي بات مليئا بالأمور الخارجة عن المألوف بسبب التطور الهائل في مجال الأفكار المتعلقة بالصناعة، نانو سيلولوس هي إحدى هذه المفاجآت.

جرى الكشف عن نانو سيلولوس خلال فعاليات معرض طوكيو للسيارات لعام 2019 وهي من إحدى المفاجآت في المعرض، السبب في ذلك هو أنه جرى صنعها من المواد القابلة لإعادة التدوير عوضا عن مكونات جديدة بالكامل.

نانو سيلولوس

جرى بناء نانو سيلولوس بالتعاون مع 22 جهة داخلية في اليابان وتتضمن الجامعات ومعاهد الأبحاث والجهات التي تتولى التزويد بالموارد، تعود بداية مشروع هذه السيارة لعام 2016 بعد الحصول على الموافقة المطلوبة من وزارة النقل في اليابان.

لم يجري الكشف عن أي تفاصيل ميكانيكية تتعلق بسيارة نانو سيلولوس وهو أمر طبيعي كونها سيارة اختبارية، الجدير بالذكر أنه سيارات السوبركار لا يمكن أن تكون صديقة للبيئة بسبب كمية انبعاثات غازات العادم الناجمة عن محركاتها القوية والتي تنتج ما يزيد عن 700 حصان.

نانو سيلولوس

يمكن تمييز مقدمة نانو سيلولوس من خلال المصابيح الأمامية الكبيرة وبشكل حرف T تتمتع بوجود الزجاج الخارجي الشفاف الذي يساعد في تحقيق إضاءة أفضل، من جهة أخرى يمكن ملاحظة وجود الفتحة الأمامية في الأسفل مما يساعد على تدفق الهواء بأفضل طريقة ممكنة.

أبرز ما تحتوي عليه الجهة الجانبية من نانو سيلولوس هي العديد من الخطوط والإنحناءات مما يؤكد الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة خاصة فتحة التهوئة عند العجلات الأمامية، من جهة أخرى تفتح الأبواب على شكل أجنحة الفراشة.

نانو سيلولوس

الجهة الخلفية من نانو سيلولوس تتألق من خلال وجود مصابيح خلفية كبيرة الحجم ومخططة تتصل ببعضها من خلال خط أحمر رفيع كما يمكن ملاحظة وجود زوج من الخطوط الحمراء على الأطراف مما يساعد في توفير أفضل قدر من الإنارة.

نانو سيلولوس

مشتت الهواء الخلفي في نانو سيلولوس يساعد في القيام بعمله من خلال زاوية الميلان البارزة التي يتمتع بها بجانب وجود الشفرات التي تساعد في تشتيت الهواء بفاعلية أكبر.

نانو سيلولوس

مقصورة نانو سلولوس تمزج ما بين الطابع الكلاسيكي والعصري بطريقة فريدة من نوعها، الطابع الكلاسيكي يبرز من خلال وجود النقوش على الطريقة اليابانية التقليدية فيما أن الطابع العصري يبرز بسبب وجود لوحة العدادات الرقمية وأيضا شاشة نظام المعلومات بالوضعية العامودية.

أهم المقالات